مقدمة إذاعة مدرسية للصف الأول الإعدادي ويجب أن تكون مميزة فلم يعد هؤلاء الطلاب في المرحلة الابتدائية، ولكنهم أصبحوا في مرحلة هامة في حياتهم، لهذا عند تقديم إذاعة مدرسية فإن مقدمة هذه الإذاعة يجب أن تكون شيقة ومرتبة وتحتوي على مفردات أعمق حتى يشعر هؤلاء الطلاب بالفرق، فإن الرسائل الخفية التي توصلها لأولادنا هي ما تساعد في بناء الشخصية أفضل من الرسائل الموجهة.

مقدمة إذاعة مدرسية للصف الأول الإعدادي 

مقدمة إذاعة مدرسية للصف الأول الإعدادي

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم”وَلَا تَقُولَنَّ لِشَاْىْءٍ إِنِّى فَاعِلٌ ذَٰلِكَ غَدًا،،إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ ۚ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَىٰ أَن يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَٰذَا رَشَدًا” – صدق الله العظيم.
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةعن أبي الدرداء،قال رسول الله ﷺ: “إنما العلم بالتعلم، والحلم بالتحلم، ومن يتحرّ الخير يعطه، ومن يتقِ الشر يوقه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة هل تعلمهل تعلم أن الحياة ما هي إلى سلسلة من التجارب المتلاحقة فعليك أن تتعلم من أخطاء الآخرين حتى لا تقع في نفس الخطأ عندما يأتي دورك في التجربة.

مقدمة إذاعة مدرسية للصف الأول الإعدادي

تقدم الإذاعات المدرسية كل يوم في الطيور الصباحي وذلك ينطبق على كافة المدارس سواء كانت رسمية أو خاصة، وهي من الأمور الجيدة التي تحفز عقل الطفل وتجعله في حالة تهيء لباقي اليوم، وتحتوي الإذاعة على مقدمة وهذه هي مقدمة إذاعة مدرسية للصف الأول الإعدادي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتمهم سيدنا محمد بن عبد اللهﷺ، تبدأ معكم أعزائي الحاضرين من الطلبة والمعلمين إذاعتنا اليوم المقدمة من صف …الأول الإعدادي، ونحن نأمل أن تنال إعجابكم وأن تجدوا بها كل ماهو مفيد، والآن نسمع بعض آيات الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/…… فليتفضل.

مقدمة إذاعة مدرسية جميلة للصف الأول الإعدادي

بسم الله الرحمن الرحيم والسلام والصلاة على سيد المرسلين، سيدنا محمد ﷺ، نرحب بكم جميعاً في إذاعتنا المدرسية الخاصة بهذا اليوم المميز وهو يوم … الموافق …/… لعام …. ونرسل لكم التحية والتقدير الاحترام من قلوبنا، لكل من ساهم في تعليمنا، وسوف يكون موضوع إذاعتنا اليوم عن …… وقد اخترنا هذا الموضوع في هذا اليوم المميز لأهميته ولتوضيح عدد من المعلومات الخاصة به، ونتمنى أن نحصل على اهتمامكم ورضاكم وإعجابكم، ونفتتح إذاعتنا بقراءة القرآن الكريم بصوتً عذب للطالب/……… فليتفضل.

مقدمة إذاعة مدرسية مختلفة للصف الأول الإعدادي

مقدمة إذاعة مدرسية للصف الأول الإعدادي 

بسم الله الرحمن الرحيم هي خير ما نبدأ به صباح يومنا هذا يوم …….. الموافق….. لهذا العام، ولم يعد الصباح جميلاً إلا برؤيتكم اخواتي الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات الذين هم قدوتنا في الحياة وعلى راسنا جميعاً مدير مدرستنا الأب الفاضل الأستاذ…….، والآن نتوكل على الفتاح العليم ونبدا إذاعتنا التي اخترنا هذا الموضوع لها، وهو……،

لأن أحد الموضوعات الهامة التي هي حديث العالم في الوقت الحالي فدعونا نعرض لكم فقرات هذه الإذاعة، ونبدأها بسماع آيات من القرآن الكريم بصوت عذب وهي مقدمة من الطالبة/……. فتتفضل.

خاتمة إذاعة مدرسية للصف الأول الإعدادي

تعد خاتمة الإذاعة من الفقرات التي تحتاج إلى جمل بسيطة ولكنها في نفس الوقت تضم عناوين سريعة لما جاء في الإذاعة، كنوع من أنواع تأكيد المعلومة كما أنها تفيد الطلبة الذين قد وصلوا إلى المدرسة في وقت متأخر.

ختامًا لإذاعتنا اليوم وبعد أن انتهينا من عرف موضوعنا  نسأل الله العظيم ألا نكون أزعجناكم، ونكون لكم قدمنا محتوى هادف فقد عضنا معلومات موجزة عن…..،…..،

……، وندعو الله دائماً دوام الصحة والعافية لكم جميعاً،

وان شاء المولى عز وجل فسوف نلقاكم غدًا في إذاعة مدرسية جديدة ولكم منا كل الشكر على حسن متابعتكم،  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شارف مقالنا على الانتهاء والذي تحدثنا في عن مقدمة إذاعة مدرسية للصف الأول الإعدادي، وقد قدمنا مجموعة متنوعة من المقدمات التي يمكن الاستفادة منها في تحضير إذاعة مدرسية جميلة ومتميزة.