الحبابي وش يرجع، هذه القبيلة لها تاريخ حافل بالإنجازات ولها باع في الشهامة والكرم وتنتشر في معظم البلاد العربية وينتمي بعضها إلى تميم ولها جذور في العتيبية وهي من القبائل التي يرغب الكثير في معرفة معلومات عنها ومعرفة أصلها وانتشرت هذه القبيلة بالأخص في المملكة السعودية وسنتعرف عليها أكثر من خلال موقع القمة.

الحبابي وش يرجع

من أهم القبائل في دول الخليج العربية وانتشرت بشكل واسع في المملكة وهي إحدى العائلات العربية من قبيلة قحطان بالتحديد من قبيلة سنحان ولها فرع آخر في قبيلة تميم ولها جذور في العتيبية وخرج منها شخصيات عديدة شغلت أعلى المناصب وتميزت تلك القبيلة بأجمل الصفات وكان اعتمادهم على الرعي والزراعة.

فتخطى أفراد تلك العائلة حاجز ال 100 ألف شخص سواء الموجودين داخل السعودية أو الذين جاءوا من شبه الجزيرة العربية إلى الدول المجاورة كالكويت واليمن والإمارات والشام والأردن وغيرها من المناطق وهي من العائلات المحافظة.

من هم الحبابي القحطاني

من هم الحبابي القحطاني

القحطانية هم الجانب الأكبر من قبيلة الحبابي وأفرادها الكثير منهم جاءوا من شمال المملكة وينحدر جزء آخر منهم إلى الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية بالأخص في منطقة التثليث واشتهر أفرادها بالفصاحة والشجاعة والتمسك بالقيم العربية الثابتة.

فعائلة القحطاني بالمملكة السعودية تعرف بإيمانها بهويتها الأصلية الحبابي القحطاني تسيطر بشكل كبير على الكويت والمملكة العربية السعودية إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: السهلي وش يرجعون .. اصل قبيلة السهلي من وين

فروع قبائل قحطان

تضم قحطان عدد من القبائل وتبين بعد البحث والاطلاع على أسماء تلك القبائل ما يلي:

  • رفيدة.
  • عبيدة.
  • بني هاجر.
  • شريف.
  • بني بشر.
  • آل عمر.
  • آل السري.
  • الجحادر.
  • الحباب.
  • سنحان.

تبدأ قحطان من سفوح جبال العسير من الشرق إلى حدود منازل قبيلة الدواسر في الشرق وكانت بلاد قحطان في الماضي اتساعها يبلغ أكبر من ذلك وكان يصل إلى نجد.

قبيلة الحباب في اليمن

وجدت أيضًا قبيلة الحبابي في اليمن وهي تعود إلى قبيلة التميمي وليس قبيلة القحطانية وهم من بطون مختلفة وعاش أفراد الحبابي في اليمن في المناطق الصحراوية والريفية وحققوا إنجازات كبيرة ويصل عددهم في اليمن إلى حوالي نصف مليون شخص.

الحبابي في الإمارات

ثبت بالاطلاع على الحبابي وش يرجع أن لهم عائلة في الإمارات العربية تنحدر إلى القحطانيين الذين جاءوا من المملكة العربية السعودية، ويتواجدون في إمارة دبي وإمارات أخرى والحبابي في الإمارات لا تحتفظ بأصلها وهويتها.

اقرأ أيضًا: اين سكنت قبيلة طسم وجديس

قبيلة الحبابي في سوريا

يتواجد عدد من أبناء قبيلة الحباب في سوريا وانتشارهم ليس كانتشارهم في اليمن وبالأخص في دمشق ويصل عددهم إلى أكثر من 3000 فرد ويحتل أبنائها مراكز عالية في دمشق، ويرجع أصول الحبابي في دمشق إلى المملكة السعودية وتعد قبيلة الحبابي من أكبر العائلات في سوريا.

قبيلة الحبابي ترجع إلى قبيلة سنحان القحطانية ولها فرع في العتيبية وتميم وتمتد جذور سنحان القحطانية إلى مدة زمنية طويلة تصل إلى الألف وخمسمائة عام وعائلة الحبابي كانت تعتمد على الرعي والزراعة.