الطويرش وش يرجع؟ ومن أين نشأت هذه القبيلة؟ حيث إن الحديث حول قبيلة الطويرش وأصلها يشغل حيز كبير من اهتمام الأشخاص في الدول العربية، فهناك العديد من الناس يهتمون بأصل القبائل خاصة العربية منها؛ لذلك عن طريق موقع القمة سوف نتناول الحديث حول أصل ونشأة الطويرش.

الطويرش وش يرجع

يرغب الكثير من سكان المملكة العربية السعودية معرفة أشهر وأبرز العائلات الموجودة في كل منطقة؛ لذا يكثر السؤال حول قبيلة الطويرش وش يرجع، فتأتي الإجابة عبر الآتي:

  • يعود أصل طويرش إلى قبيلة السّرحان.
  • تعتبر قبيلة السّرحان واحدة من القبائل السعودية التي السبئية القحطانية.
  • يرجع نسب القبيلة إلى سّرحان بن جندب بن خارجة بن سعد بن ضيغم بن طي بن أدد بن زيد يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابر.
  • تشتمل قبيلة السرحان مجموعة من العائلات الأخرى، مثل: (عائلة الروضان – عائلة الفهيد – عائلة الضبعان – عائلة المطلق).

اقرأ أيضًا: أكبر قبيلة عربية من حيث العدد

نشأت قبيلة الطويرش

نشأت قبيلة الطويرش

بعد معرفة إجابة سؤال الطويرش وش يرجع، فمن الجدير بالذكر أن عائلة تعيش في منطقة القصيم بالأراضي السعودية، وهي من ضمن القبائل العربية من تار يخ القحطاني الطويل.

بالإضافة إلى أن هناك الكثير من أفراد عائلة الطويرش يعيشون في منطقة القصيم في المملكة، وتحدها منطقة حائل من الشمال وشمال غرب السعودية، ومدينة الرياض من الجنوب والشرق، ومن الجنوب الغربي المدينة المنورة.

تعتبر منطقة حائل من قبيلة السرحان الطائي، وهي تنتمي إلى عشيرة القحطانية العربية والعاصم إلى آل الخمسان وعائلة البخيت، بجانب آل العنيزان وعائلة الحمران وكذلك عائلة العمران.

اقرأ أيضًا: الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة

يرغب العديد من مواطني منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية معرفة أخبار وأصل القبائل الشهيرة، ومن ضمنهم قبيلة الطويرش، فهي من إحدى العائلات العريقة والمعروفة في تلك المنطقة.