العريفي وش يرجعون؟ ما هو أصل قبيلة العريفي؟ حيث تعتبر قبيلة العريفي أحد القبائل العربية المهمة التي استقرت في المملكة العربية السعودية، كما تنتشر الفروع المختلفة والعائلات التابعة للقبيلة في الأماكن العربية المختلفة بالدولة، ونوضح أهم المعلومات عن أصل قبيلة العريفي ونسبها من خلال موقع القمة.

العريفي وش يرجعون

تعتبر قبيلة العريفي أحد القبائل العربية الكبيرة والتي تتميز بمكانتها المرموقة بين القبائل العربية، كما تضم القبيلة عدد كبير من الأفراد المنتمين لها والمنتشرة في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية، وتتضمن القبيلة عدد من الشخصيات المهمة والبارزة التي لطالما تركت الأثر والمكانة الكبيرة في الدولة.

يرجع أصل قبيلة العريفي إلى عائلة فخذ الجبور التي يرجع أصلها إلى قبيلة خالد، كما أنها تعد من القبائل العربية الأولى والتي سكنت في المملكة العربية السعودية واستقرت بها، ويرجع أصل القبيلة إلى الصحابي خالد بن الوليد رضي الله عنه والذي كان يطلق عليه سيف الله المسلول لشجاعته وقوته بالحروب التي خاضها.

كما عرفت القبيلة باسم قبيلة خالد وذلك نسبًة إلى أصلها التابع إلى الصحابي خالد بن الوليد والتي تفتخر به دائمًا وبعودة أصلها إليه، كما أن قبيلة العريفي تم تسميتها باسمها هذا لما كانت تتحلى به القبيلة من الصفات الجميلة، كما أنها كانت إحدى القبائل التي تمتلك المواشي العريفي وتميز شبابها بالقوة والحيوية والنشاط.

نسب قبيلة العريفي

نسب قبيلة العريفي

خلال التعرف على العريفي وش يرجعون يمكن التعرف أيضًا على نسب قبيلة العريفي الذي ترجع إليه القبيلة والتي يعود نسبها إلى خالد بن الوليد الصحابي المعروف ولذلك كانت القبيلة أحد القبائل المتميزة والتي حظيت على مكانة مرموقة وكانت تتشرف وتفتخر بنسبها الأصيل بين جميع القبائل العربية.

اقرأ أيضًا: معلومات عن قبيلة طي وأنسابها

فروع قبيلة العريفي

ضمت القبيلة عدد كبير من الأفراد التابعين لها والذين تفرقوا وانتشروا في المناطق العربية المختلفة، وتتمثل أهم الفروع للقبيلة فيما يلي:

  • فرع القبيلة بمنطقة شمر.
  • فرع الجبور بنو خالد.
  • فرع العفالق الذي يرجع أصله لقبيلة قحطان.

أبرز شخصيات قبيلة العريفي

بعد التعرف على قبيلة العريفي وش يرجعون يمكن أيضًا التعرف على أشهر الشخصيات البارزة في القبيلة، حيث تضمنت عددًا من الشخصيات المؤثرة الذين خلفوا أثرهم في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الشخصيات ما يلي:

  • الشيخ عبد الله محمد عبد الله العريفي.
  • الشيخ عبد السلام العريفي.
  • المستشار الإداري عبد الله صالح العريفي.
  • الداعية محمد العريفي.
  • الشيخ محمد عبد الرحمن العريفي.
  • بجانب العديد من الشخصيات البارزة والمهمة التي تضمها قبيلة العريفي.

من هو الداعية محمد العريفي

هو أحد أشهر الشخصيات المنتمية إلى قبيلة العريفي، والذي يعد أحد أهم الشخصيات الإسلامية في المملكة العربية السعودية، كما تولى عمل الأستاذ المساعد بكلية المعلمين في جامعة الملك سعود التي تعد من أشهر الجامعات السعودية، كما أنه نشأ في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الهويمل وش يرجعون .. اصل قبيلة الهويمل من وين

قبيلة العريفي على مواقع التواصل الاجتماعي

خلال التعرف على العريفي وش يرجعون يمكن أيضًا التعرف على الصفحات الخاصة بقبيلة العريفي والتي تهتم بنشر كافة الأخبار الخاصة بالقبيلة عليها وتتيح لجميع أفراد القبيل التعرف على مختلف الأخبار والتطورات التي تعاصرها الدولة وتتمثل طرق التواصل الخاصة بها فيما يلي:

حساب عائلة العريفي على تويترمن هنا
حساب عائلة العريفي على انستغراممن هنا

تعتبر قبيلة العريفي إحدى القبائل العربية المتميزة التي تستقر فى المدن المختلفة بالمملكة العربية السعودية، وتضم مختلف العائلات المتفرعة منها والذين تركوا أثرهم بالدولة.