كانت تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه من زمرة الوصفات القليلة التي لمست نتيجتها على البشرة باكتسابها النضارة والحيوية، ولذلك ولأنني أعلم أن كل الفتيات تعاني من مشاكل البشرة وتبحث لها عن حل، فقررت أن أكشف لكم عن هذ الكنز، وذلك من خلال موقع القمة.

تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه

طالما كنت أعاني من مشكلات البشرة التي لا حصر لها من شحوبٍ وإجهادٍ، وتأكسد، وظهور البثور تحت الجلد، فضلًا عن هالات عيني السوداء، وبعدد تلك المشكلات أرهقت نفسي بالبحث عن حلولٍ لها التي كان فشلها يلوح لي ساخرًا.

وأخيرًا وجدت الحل المناسب والملائم لظروف بشرتي وهو زيت اللوز المر، ولا اُخفيكم سرًا أن علاقتي باللوز أنه من المكسرات لذيذة الطعم، ولكن أنه زيتًا يمكنه حل مشاكل البشرة كانت هذه المفاجأة بالنسبة لي، ومن هنا بدأت تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الورد للوجه

فوائد زيت اللوز المر للوجه

فوائد زيت اللوز المر للوجه

أبدأ في سرد تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، بفوائده الجمّة التي كنت في غفلة كبيرة عنها، والتي قمت بالبحث عنها قبل استخدامه للتأكد من مدى مطابقة فعاليته مع أضرار بشرتي، وتتمثل تلك الفوائد فيما يلي:

1- معالجة جفاف البشرة

من أولى الأسباب التي قادتني إلى خوض تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، هو جفاف بشرتي بطريقة زائدة عن الحد والذي يرجع إلى عوامل جسدية وخارجية، فإن زيت اللوز المر كان له تأثير سحري على معالجة هذا الجفاف بطريقة كبيرة.

2- تنعيم وترطيب البشرة

من تبعات الجفاف الذي كانت تعاني منه بشرتي هو الملمس الذي يغلب عليه الخشونة بنسبة ما، ولكن من خلال تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه وبسبب قلة كثافته أدى ذلك إلى إكساب البشرة النعومة لسهولة امتصاصه.

3- الحد من ظهور حب الشباب

من ضمن المشكلات المزعجة التي كنت أواجهها مع بشرتي هي حب الشباب والبثور، والتي تخلصت من نسبة كبيرة منها من خلال تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه.

يعود ذلك بسبب أن زيت اللوز المر يتكون من أحماض دهنية لها دور في التخلص من الدهون والزيوت غير المرغوب فيها على الجلد، فضلًا عن احتوائه على مادة الريتينويد ودورها في الحد من حب الشباب.

4- تأخير ظهور التجاعيد

على الرغم من صغر سني إلا أنني علمت أن ظهور التجاعيد يتأثر بعدة عوامل في السن المبكر، وكانت هذه حسنة أخرى اكتسبتها من تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، حيث إن الأحماض الدهنية وفيتامين E الموجودان في الزيت يعملان على تمدد خلايا البشرة، مما يؤدي إلى تأخر ظهور التجاعيد.

5- حماية البشرة من أشعة الشمس

لا بأس من التعرض لأشعة الشمس الصحية والتي تكون في بداية الصباح، وقبيل الغروب، لكن وبطبيعة يومي كنت دائمة التعرض للأشعة الضارة فوق البنفسجية في وقت الظهيرة مما أدى لإجهاد بشرتي بدرجة كبيرة.

على إثر ذلك ساعدت تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه على إعادة حيوية البشرة وإصلاح التالف فيها، بسبب قدرة فيتامين E على حمايتها من تلك الأشعة الضارة.

6- معالجة انتفاخ العين

هالات العيون السوداء كانت مشكلتي الأبدية التي كنت اقتربت بسببها من اليأس من إيجاد حلًا لها، ولكن من خلال تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، الذي ساعد على تقليل الانتفاخات والهالات السوداء، ويرجع ذلك لمحتواه الغني من مضادات الأكسدة.

7- توريد الشفاه

في تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، اكتشفت تأثير زيت اللوز على توريد الشفاه وحمايتها من الجفاف، بسبب احتوائها على الفيتامينات خاصةً فيتامين E.

8- مزيل للمكياج

من أكثر الاستخدامات التي تفاجأت منها خلال تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، هو إمكانية استخدامه كمزيل للمستحضرات التجميل، حيث يتم وضع كمية قليلة على الوجه ومسحها بالمناديل المخصصة، ثم غسل الوجه جيدًا بالماء.

وصفات زيت اللوز المر للوجه

أثناء تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، قمت بتطبيق العديد من الوصفات التي بالتأكيد بطلها الرئيسي هو زيت اللوز المر، وبعض من تلك الوصفات أذكرها على النحو التالي:

  • زيت اللوز المر والسكر.
  • زيت اللوز المر وزيت البابونج واللافندر.
  • زيت اللوز المر والعسل.
  • زيت اللوز المر والحليب
  • زيت اللوز المر وزيت جنين القمح.

اختبار حساسية البشرة من زيت اللوز

في ضوء عرض تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، وجب التنبيه على ضرورة التأكد من أن هذا الزيت مناسب لنوع بشرتك ولا تتحسس منه، ويمكنك اختبار الحساسية من خلال وضع كمية قليلة من زيت اللوز المر على مساحة صغيرة من يدك.

بعد ذلك تنتظري بضعة دقائق إن ظهرت أي أعراض غريبة مثل الاحمرار، أو الحكة، أو التورم فهذا يعني وجود حساسية من زيت اللوز المر، أما في حال عدم حدوث شيء فحينها يمكنك استخدامه على بشرتك بسلام.

اقرأ أيضًا: تجربتي في ازالة الخطوط تحت العين

محاذير استخدام زيت اللوز المر للوجه

من الجدير بالذكر في تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه، أنه يوجد عدة محاذير يجب الانتباه لها قبل استخدام زيت اللوز المر على البشرة وهي:

  • التأكد من عدم وجود حساسية من زيت اللوز المر.
  • عدم استخدام زيت اللوز المر وحده على البشرة، وضرورة إضافة مكون آخر معه لثقله على البشرة.
  • استخدام كمية قليلة من زيت اللوز المر، نظرًا لاحتوائه على سيانيد الهيدروجين وهي مادة سامة، قد تسبب أضرار جسيمة على البشرة في حال زيادة نسبتها.

إن الاهتمام بالبشرة يستلزم توفير العديد من العوامل منها التغذية الصحية، وشرب الماء الكافي، والابتعاد من مسببات أضرار البشرة، كما يمكن تطبيق بعض الوصفات الطبيعية مثل زيت اللوز المر.