بالتعرف على أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر بإمكانك أن تنتقي المشروع الذي يمكنك جني الأرباح العالية من خلاله داخل مصر، حيث تتمتع مصر بالعديد من أفكار المشاريع التي من الممكن أن تعود على صاحبها بالربح الوفير والتي لا يتطلب إنتاجها الكثير، ونتعرف عليها من خلال موقع القمة.

أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر

أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر

من خلال ما يلي نتعرف على أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر، في حال أردت البدء في مشروعك الخاص، والتي من الممكن أن تحقق العوائد المالية المرتفعة في حال قمت بتنفيذها بالشكل الصحيح والمناسب، وتتمثل أهم هذه المشاريع فيما يلي:

1- مشروع مطعم أكلات شعبية مصرية

في إطار عرض أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر فلا يوجد أفضل من فتح مطعم صغير للأكلات الشعبية المصرية في وسط البلاد، حيث إن هذا النوع من المطاعم يفتح أبوابه أمام كافة الوافدين من الصغار قبل الكبار، وللمواطن المصري أو حتى للزوار، حيث يتم من خلاله تقديم أجود أنواع المأكولات الشعبية التي تتمتع بالمذاق الفريد من نوعه.

تتمثل أهم هذه الأكلات في الملوخية بالأرانب أو لحم الدجاج المحمر، أو حتى طبق الكشري الساخن أو طبق الفول والطعمية والسلطات وغيرها من الأصناف المتميزة، حيث إن جميعها تعتبر مأكولات معروفة في مصر وتحظى بالإقبال الجماهيري الكبير.

بالإضافة إلى إمكانية إضافة بعض أنواع الحلويات مثل أم علي والأرز باللبن حيث إن هذان النوعان هما المحبذان بشكل كبير داخل مصر، كما يجب ألا ننسى تقديم مجموعة من المشروبات والعصائر الطبيعية بأنواعها المختلفة، حيث إنها تعمل على استقطاب عدد لا بأس به من العملاء.

اقرأ أيضًا: أسماء مشاريع صغيرة للتصميم

2- مشروع إنتاج أطعمة الشوفان

يعتبر الشوفان واحدًا من أكثر الأطعمة الصحية والغنية كذلك بالعناصر الغذائية المتنوعة والمهمة التي يحتاج إليها الجسم كما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية، لهذا يُقبل المواطنون على شرائها بكميات كبيرة، حيث إنها لا تغيب عن الموائد.

مع انتشار الشوفان بكميات كبيرة على المائدة المصرية وزيادة وعي المواطنين بفوائد الشوفان الصحية للجسم، أصبح هناك أعداد ليست بقليلة من الأطعمة التي يدخل الشوفان في مكوناتها الأساسية والتي لاقت استحسان كبير داخل السوق المصري إلى جانب الانتشار الواسع.

لذلك يحرص العديد من الجماهير على شراء مقرمشات الشوفان وبان كيك الشوفان، بالإضافة إلى خبز بسكويت الشوفان وبرجر الشوفان كذلك فمن الواضح أن الشوفان قد وقع إدخاله إلى معظم مكونات الأطعمة الأخرى، كما وقع استغلال الشوفان في منتجات التجميل التي تتعلق بالعناية بالبشرة ولهذا نجد كريم الشوفان وصابون الشوفان كذلك.

3- مشروع مطعم فول وفلافل

في إطار التعرف على أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر، فلا بد من ذكر مشروع مطعم الفول والفلافل، حيث إن الفول والفلافل من أكثر الأطعمة شعبية وشهرة داخل كافة أنحاء جمهورية مصر العربية، والتي تحظى بالاستحسان الضخم داخل السوق المصري منذ سنوات عديدة.

حيث يحظى مثل هذا المشروع على إقبال أعداد هائلة من الناس من أجل شرائها وتناولها بشكل يومي، نظرًا لما تتمتع به من مذاق رائع وحار وبأرخص الأسعار حتى يناسب القدرة الشرائية لكل مواطن من متوسطي الدخل، وبالنظر إلى شعبية تلك الأكلة وانتشارها الواسع فهي تعد مطلوبة بشكل مستمر.

بالإضافة إلى أن إنشاء مطعم فول وفلافل في منطقة حيوية أو في منطقة شعبية أو حتى على حافة الشارع الرئيسي واحدًا من أفضل المشاريع الناجحة والتي لا تقبل الخسارة في مصر بالتحديد.

4- مشروع المقهى أو الكافيهات البلدي

انتشرت عادة تجمع الشباب واللقاءات بين الأصدقاء والكهول كذلك في المقاهي المختلفة من أجل احتساء الشاي أو القهوة الساخنة أو من أجل لعب الشطرنج أو لعب الورق بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة مباراة كرة القدم أو تناقل ما يسمعونه من أخبار سياسية وغيرها.

حيث يعتبر المقهى هو المكان الأنسب للكثيرين، حيث إنه مكان ربط مواعيد العمل والتحدث في بعض الأمور الخاصة بعيدًا عن المنازل والأماكن المغلقة، لذلك فإن مشروع المقهى أو الكافية البلدي واحدًا من أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر.

5- مشروع توزيع المواد الغذائية

هناك العديد من المحلات والمساحات الكبرى مثل السوبر ماركت الذي يحتاج إلى عدة أشخاص من أجل تزويدهم بالمنتجات الغذائية بشكل دوري لضمان استمرارية عملية البيع وتلبية كافة احتياجات الزبائن اليومية، لذلك فيمكن اعتبار مشروع توزيع المواد الغذائية لمحلات البقالة أو السوبر ماركت واحدًا من أكثر المشاريع الناجحة.

6- مشروع شراء الأحذية المستعملة وتصليحها وبيعها

يعتبر مشروع شراء الأحذية المستعملة وتصليحها وبيعها كذلك واحدًا من أكثر المشاريع ربحًا داخل مصر، حيث يمكن شراء الأحذية المستعملة بسعر زهيد والقيام بإعادة تصليحها وتلميعها مع إضافة القليل من اللمسات والابتكارات اليدوية الجديدة حتى تظهر بمظهر جذاب.

ستلاحظ بعد شهر واحد فقط من بداية هذا المشروع حجم الزبائن الذين سيتهافتون على المحل، كما ستتمكن من تحصيل أعداد هائلة من الأرباح في وقت قصير للغاية بإذن الله.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع خارج الصندوق

7- مشروع بيع مستلزمات الطبية

مما لا شك فيه أن الصحة نعمة كبيرة جدًا لا يتمكن من معرفة قيمتها إلا من ابتلى بفقدانها، ولذلك يعتبر مشروع بيع مستلزمات طبية واحدًا من أكثر المشاريع ربحًا داخل مصر، حيث يتهافت المواطنون لشراء الأدوية والعلاجات اللازمة التي يصفها الطبيب لمختلف الأمراض أو المشكلات الصحية من أجل تلقي العلاج المناسب والحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المحتملة.

8- استيراد التوابل والبهارات من الهند وبيعها بالسوق المصري

تعتبر دولة الهند واحدة من أكبر الدول التي تقوم بإنتاج مختلف أنواع التوابل والبهارات المتميزة، وقد استطاعت أن تقوم بتجارة توابلها من أجل تحقيق الأرباح الهائلة للعديد من المستوردين، ولهذا تعتبر فكرة استيراد التوابل والبهارات من الهند وبيعها داخل السوق المصري واحدة من أكثر الأفكار جنيًا للأرباح.

حيث يمكن من خلاله تحقيق مكاسب مالية عالية بالنسبة إلى المبتدئين، حيث إن هذا النوع من البهارات يكون عليه إقبال شديد وطلب كبير جدًا داخل الأسواق المصرية المختلفة.

اقرأ أيضًا: مشاريع اعادة تدوير للمدارس

9- مشروع مكتبة أدوات مدرسية

تعد مكتبة الأدوات المدرسية إلى جانب إحدى المؤسسات التربوية أو أمام أحد الشوارع الرئيسية أحد أكثر المشاريع المربحة، حيث يتم تجهيزها بكافة المستلزمات من الكتب والأقلام وغيرها من مستلزمات المكاتب المدرسية التي يحتاج إليها الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، بالإضافة إلى تزويدها ببعض العطور واكسسوارات الزينة والمحافظ وتوفير بعض الهدايا والتحف الفنية.

10- تجارة الخضار والفواكه

تعد الخضراوات والفواكه أحد المصادر الأساسية للغذاء والتي لا يمكن أن يخلو منها أي بيت من البيوت المصرية، ولذلك يكون الإقبال عليها شديدًا حيث يتم اقتناؤها بشكل يومي مع تزايد عدد السكان في المجتمع المصري، لذلك فإن مشروع تجارة الخضر والفواكه واحدًا من أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر.

أصبح الشباب في وقتنا الحالي راغبون في تحقيق الربح الجيد من خلال المشاريع التجارية السهلة وبأقل التكاليف الممكنة، لذلك فلا بد من الاطلاع على أكثر 10 مشاريع ربحا في مصر.