الدسيماني من أي قبيلة؟ ومن هو خالد الدسيماني؟ إذ تعتبر عائلة الدسيماني من العائلات الشهيرة جدًا في المملكة العربية السعودية وبالكثير من الدول العربية وتحديدًا دول شبه الجزيرة العربية والخليج العربي، ولقد لمع نجم العديد من الشخصيات البارزة من أبناء هذه العائلة، والتي سنتعرف على أصلها القبلي وأساسها العربي مستعرضين كافة المعلومات الدقيقة عنها من خلال موقع القمة.

الدسيماني من أي قبيلة

الإجابة عن سؤال الدسيماني من أي قبيلة تتلخص في أن أصل هذه العائلة يرجع إلى القبائل العدنانية العربية القيسية، وتحديدًا تنسب إلى هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصة بن قيس بن عيلان، ولقد قطنت هذه القبيلة منطقتي نجد والحجاز وتعتبر عائلة الدسيماني من العائلات ذات الشهرة الواسعة في المملكة العربية السعودية وبكل شبه الجزيرة العربية.

وسر شهرتها الواسعة حتى وقتنا الحالي هو انتماء العديد من الشخصيات البارزة إليها والذين يشغلون مناصب بالغة الأهمية، وجدير بالذكر أن أبناء هذه العائلة يتمركز وجودهم في المناطق الوسطى بالسعودية، ولكنهم ينتشرون في مناطق أخرى متعددة منها كمدينة الطائف ومكة المكرمة وبعض من دول الخليج.

أصل عائلة الدسيماني

أصل عائلة الدسيماني

يعود أصل عائلة الدسيماني لقبيلة عنزة الشهيرة التي تعد من أكثر قبائل شبه الجزيرة العربية شهرة، وهي تنتمي إلى منطقة عيون الجواء من الصقور إلى العمارات، ولكثرة عدد أبناء هذه القبيلة باتوا ينتشرون في العديد من بلدان الوطن العربي.

مثل المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وكذلك الكويت والعراق وفلسطين واليمن، ويعرف كل من ينتمي لهذه القبيلة من أبناء بالشهامة والكرم وجود الأصل.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة حرب الرسمية كاملة

من هو خالد حمد الدسيماني  

من الشخصيات البارزة من عائلة الدسيماني هو خالد حمد الدسيماني، وهو ممثل ومؤدي أصوات سعودي له الكثير من الأعمال الفنية المهمة، وله أعمال متعددة ما بين أفلام ومسلسلات وبرامج ومسرحيات.

ولد في مدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم في شمال نجد بتاريخ يوم 4 ديسمبر لعام 1961م، واسمه بالكامل هو خالد حمد الدسيماني العنزي، تزوج من السيدة عائدة الخديدي العتيبي ولديه ولد سماه تركي، وبدأ مشواره الفني في عام 1980م ويعتبر من أبناء الجيل الثاني في جمعية الثقافي والفنون.

كان صديقًا مقربًا من الفنان محمد الكنهل الذي أخرج له الكثير من الأعمال المسرحية، ومن أهم الأدوار التي قدمها هي شخصية أبي العصافير في المسلسل الذي يحمل نفس اسم الشخصية، ولقد عانى خالد حمد مع أحد أمراض الكبد الخطيرة لأعوام متتالية حتى وافته المنية في يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر لعام 2022م عن عمر ناهز 60 سنة.

اقرأ أيضًا: ما هو أصل قبيلة ال سيف

من هو ماجد الدسيماني

إلى شخصية أخرى بارزة من شخصيات عائلة الدسيماني وهو ماجد الدسيماني الذي يعمل كدكتور خدم المجتمع السعودي بالعديد من الأعمال المشرفة في مجال مكافحة المخدرات، وهو يعمل أيضًا كمشرف في شؤون مكافحة المخدرات في النيابة السعودية، ولقد ظهر دكتور ماجد الدسيماني في حلقة مميزة جدًا بالدمام في ليوان المديفر.

كان حضوره خاطفًا للأنظار، حيث أظهر في هذا اللقاء براعة مهنية وبراعة في القانون وفي الإعلام وظهر ذلك كله من خلال إجاباته عن الأسئلة التي كانت تطرح عليه، ولقد أكد دكتور ماجد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة أن حرية التعبير في مواقع التواصل الاجتماعي مكفولة بقوة النظام.

كما نوه بأنه توجد تجاوزات تمت معالجتها من قبل نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية قد تصل عقوبتها إلى حد السجن لمدة 5 سنوات مع دفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى 3 مليون ريال سعودي.

من خلال الإجابة عن سؤال الدسيماني من أي قبيلة، يجب أن نؤكد على حقيقة أن ضمان استمرارية سيرة وذكر العائلات الكبرى مرهون بأبنائها الذين يصلون إلى مكانة مرموقة ويحققون أعمالًا وإنجازات مشرفة تضمن بقاء سيرتهم حية بكل الخير على مر العصور.