البهيجي من اي قبيله؟ وما هو أصل عائلة البهيجي؟ فتعتبر عائلة البهيجي أحد العائلات التي حصدت الكثير من الاحترام والتقدير في المملكة العربية السعودية وذاع صيتها كثيرًا بين القبائل العربية، وتضم القبيلة عدد كبير من الأفراد والعائلات المنتشرة في الدول العربية المختلفة ونعرض أصل قبيلة البهيجي من خلال موقع القمة.

البهيجي من اي قبيله

البهيجي من اي قبيله

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على أصل قبيلة البهيجي والذي يرجع إلى قبيلة شمر العربية التي تميزت بمكانة كبيرة بين القبائل العربية المختلفة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وأكدت الكثير من كتب الأنساب التاريخية والعلماء أن العرق الأصلي للعائلة يرجع إلى قبائل شمر المنتشرة في مختلف المناطق العربية.

اقرأ أيضًا: رشا العبدالله من اي قبيله

نسب قبيلة البهيجي

خلال التعرف على البهيجي من اي قبيله والذي يرجع إلى قبيلة شمر يمكن التعرف على نسب قبيلة البهيجي الذي يرجع إلى بهيج بن ذبيان الزبيدي الطائي، والذي يعد أخر أمراء قبيلة زبيد طئ التي تواجدت في منطقة حائل والذي حكم المنطقة بأكملها خلال فترة زمنية كبيرة تشمل القرن العاشر الهجري بأكمله.

أماكن استقرار قبيلة البهيجي

بعد عرض البهيجي من اي قبيله ونسب القبيلة التي تعود إليه يمكن التعرف على أماكن استقرار القبيلة في المملكة العربية السعودية وتعتبر إحدى القبائل العربية التي استقرت في منطقة حائل وجبال طيء بالسعودية، بالإضافة إلى انتشار الأفراد المختلفة من القبيلة والعائلات والفروع لها في المدن العربية المختلفة.

أهم صفات قبيلة البهيجي

بجانب التعرف على قبيلة البهيجي وأصلها الذي يرجع إلى قبيلة شمر العربية يمكن التعرف على أهم الصفات والمعلومات عن القبيلة، والتي تميزت بها عن القبائل المجاورة لها وتتمثل هذه الصفات فيما يلي:

  • تميزت هذه القبيلة بالصفات العربية الأصيلة التي توارثتها عن الجدود منذ القدم.
  • عملت القبيلة على احتفاظها بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة والتي قد رسختها في أبنائها.
  • تميز أبناء القبيلة بالشجاعة والكرم وحسن الضيافة.
  • تستقر معظم أفراد عائلة البهيجي في منطقة بريدة بالمملكة العربية السعودية.
  • عرف عنها حسن الجوار وحرصت على توطيد العلاقات والروابط الودية مع القبائل المجاورة لها.
  • عرفت القبيلة بمكانتها القيادية بين القبائل العربية المختلفة.
  • رسخت القبيلة في أبنائها صفات الفروسية الأصيلة التي انعكست عليهم.

اقرأ أيضًا: مفتاح الكعبه مع اي قبيله

شجرة عائلة البهيجي

بعد التعرف على أصل عائل البهيجي ونسبها يمكن التعرف على شجرة عائلة البهيجي والتي تضم أبرز عائلات القبيلة وتبدأ شجرة عائلة البهيجي بأمير منطقة حائل وهو بهيج الزبيدي، والذي تميز بمكانة كبيرة وتشرفت القبيلة بنسبه لها، ومن ثم تفرع عدد من الأبناء والأحفاد الذين هم أحد فروع القبيلة وأهم أفخاذها المنتشرين في المدن العربية المختلفة.

تضم المملكة العربية السعودية العديد من القبائل العربية المعروفة والعائلات المشهورة وتعتبر عائلة البهيجي أحد هذه العائلات التي لطالما تميزت بمكانة كبيرة في الدولة وضمت العديد من الشخصيات البارزة والمهمة في شتى المجالات.