الحمدي وش يرجع؟ وما المناطق التي انتشروا فيها؟ فأصل القبائل وتاريخهم يحمل معهم الكثير من القصص والتاريخ عن شبه الجزيرة العربية بأكملها والأحداث التي أثرت عليها بشكل أو بأخر، لذلك يهتم العديد من الناس عن تواريخ تلك القبائل، ومن ضمن هذه القبائل هي قبيلة الحمدي حيث إنها من أهم القبائل التي كانت موجودة في هذه المنطقة، وقدمت للمملكة العربية الكثير من الإنجازات، لذلك موقع القمة بحث في أصل هذه العائلة وسنتعرف على أصولها في هذا المقال.

الحمدي وش يرجع

الحمدي من أعرق القبائل قديمًا، ونجد أن إجابة سؤال الحمدي وش يرجع هو حمد غولان بن عمرو، وتوجد هذه القبيلة في مدينة جازان، ومن أشهر الأشياء التي عرفت عن تلك القبيلة هي أنها تتبع الشريعة الإسلامية في جميع أمورها، لذلك نجد أن كل أبناء هذه القبيلة يتحلون بمكارم الأخلاق وذو مقامات عالية، بالإضافة أنها تقوم بدور كبير في توعية القبائل الموجودة حولهم بالعادات الكريمة.

اقرأ أيضًا: الحيدري وش يرجعون؟ ومن هو الشيخ محمد سعيد الحيدري؟

شخصيات مشهورة من عائلة الحمدي

يسأل الكثير من أبناء الأجيال الجديدة عن الحمدي وش يرجع بسبب شهرة أبنائها سواء كانوا رجال أعمال أو فنانين أو مؤثرين، لذلك يريدون التعرف عليهم عن قرب ويتعرفون عن نسبهم، وأصولهم، وأشهر رجلين من أبناء هذه القبيلة هم:

  • مهند الحمدي.
  • كمان الحمدي.

اقرأ أيضًا: اللواء محمد البسامي وش يرجع

من هو مهند الحمدي

من أحد الأبناء المشاهير في قبيلة الحمدي هو الممثل ومقدم البرامج الفنية السعودية هو مهند الحمدي، وولد مهند في جدة وتخرج عام 2015 من تخصص تمثيل وإخراج ويقدم البرنامج الشهير صباح الخير يا عرب، الذي يعرض على مجموعة MBC بالإضافة إلى مشاركته المتميزة في مسلسل وصية بدر ودفعة بيروت.

لمعرفة الحمدي وش يرجع يجب أن نعود الكثير من الأزمنة، والعديد من العقود، لذلك كان من الصعب الوصول إلى كل هذه المعلومات بدون الرجوع إلى الكثير من علماء القبائل والحكايات التي تناقلها القبائل.