يعتبر مشروع محل بلياردو صغير أحد أهم المشاريع وأكثرها ربحًا حيث إنه يستهدف الشباب من مختلف الفئات والأعمار، كما يمكن أن يحظى بالإقبال الشديد في حال تم التسويق له بنجاح وإقامته بشكل مناسب وفي مكان مناسب، لذلك فالأمر يتطلب العديد من الأمور التنظيمية والتخطيطية التي نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال موقع القمة.

مشروع محل بلياردو صغير

مشروع محل بلياردو صغير

من أجل إقامة مشروع محل بلياردو صغير يتطلب الأمر عدة عوامل يجب توافرها والتي نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال ما يلي:

1- اختيار مكان لعب البلياردو

في حال كان الأمر يتطلب شراء طاولة بلياردو فقط ووضعها في الشارع، فسيكون حينها الحفاظ على الطاولة في مكان له سطح هو أمر لا بد من مراعاته جيدًا عند اختيار مكان هذه الطاولة، لكيلا تتلف الطاولة من أشعة الشمس الحارقة ومن المياه كذلك في حال سقطت الأمطار.

كما يجب أن يتم اختيار مكان البلياردو الذي يكون به حركة سكنية، حيث إن أفضل الأماكن للعب البلياردو يكون في الأماكن الشعبية، والتي تحتوي على عدد كبير من الشباب.

أما بالحديث عن مواصفات المكان فإن الشباب يحبون الأماكن الواسعة التي لا يكون فيها تكدس كبير، ولهذا فمن المهم اختيار مكان بمساحة تسمح للشباب باللعب والتمحور حول الطاولة، إلى جانب مكان آخر من أجل الانتظار إلى أن يأتي دور اللاعب، كما يمكن وضع كراسي من أجل الاستراحة.

بعد الانتهاء من اختيار المكان المناسب لوضع طاولة البلياردو يأتي الدور على كيفية اختيار الطاولة نفسها من أجل شرائها، حيث يجب في البداية شراء طاولة بلياردو مستعملة في حال كانت بحالة جيدة والتي تتكلف حوالي ما يقرب من 3 آلاف جنيه مصري.

أما إذا كنت تستطيع شراء طاولة بلياردو جديدة، فإن هناك العديد من الأنواع والأحجام وتكون أعلاهم سعرًا هي طاولة البلياردو الأمريكية وتأتي بعدها الطاولة الصيني ومن بعدها تأتي الطاولة المصنعة محليًا، ومن الأفضل أن يتم شراء الطاولة الصينية أو المصنعة محليًا والتي يتراوح سعرها ما بين 5 إلى 8 آلاف.

اقرأ أيضًا: تكلفة مشروع محل عصائر طازجة

2- شراء طاولة البلياردو

في إطار الحديث عن كيفية إقامة مشروع محل بلياردو صغير، فيجب عليك أن تبحث عن أسعار وصور وأحجام الطاولة من خلال محركات البحث المختلفة على جوجل، حيث توجد العديد من الشركات التي تقوم بتوفير الطاولة من خلال مواقعها الإلكترونية المختلفة وبأشكال وأحجام مختلفة كذلك.

كما توفر المعلومات المتطلبة عنها، ولذلك فمن الأفضل الاطلاع على هذه الأسعار والمواصفات الخاصة بطاولات البلياردو عند أكثر من شركة من أجل الاستقرار على أحدهم وطلبها.

ما هو أهم شيء في مشروع البلياردو

يتطلب مشروع مثل مشروع البلياردو طريقة التعامل الجيد مع الشباب بحيث لا يسمح بمساحة من نشوب الخلافات بينهم، وحتى لا تتعرض أدوات اللعب أو الطاولة للتلف، حيث يكون كل هذا حفاظًا على المكان من التلف المحتمل.

بالإضافة إلى بعض الأشياء التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على المكان أيضًا والتي تتمثل في طباعة إرشادات من أجل الاستخدام الصحيح للأدوات وعدم اتلافها، مع إرشادهم إلى الأشياء وفرض النظام، ومن الأفضل تعليق هذه الورقة في مكان واضح حتى يتمكن الجميع من رؤيتها.

أي فترة يكثر فيها لعب البلياردو

تعتبر أفضل ساعات العمل في حال كنت تملك مشروع محل بلياردو صغير هي فترة ما بعد غياب الشمس، حيث إنه من الأفضل أن يتم تجهيز الطاولة للعب بدايةً من الرابعة عصرًا وحتى الثانية والنصف بعد منتصف الليل، كما أن أفضل المواسم التي يزداد فيها الربح الخاص بالمشروع هي فصل الصيف من كل عام.

بالتحديد في فترات الإجازات الصيفية وطوال يوم الصيف وهذا لأن يوم الصيف طويل في حين أن يوم الشتاء يكون قصيرًا جدًا ويكون الكل منشغل بالدراسة والعمل وغيرها من الأمور.

كيف تحقق ربح أكبر من البلياردو

في حال كنت ترغب في تحقيق ربح أكبر من خلال مشروع محل بلياردو صغير، يرجى العلم بأن العمل بشكل منفرد سيكون أفضل، حيث إن توظيف شخص ما ليكون مسؤولًا عن اللعب وإدارة الطاولة وما إلى ذلك سيكلفك دفع راتب يومي أو راتب شهري.

بالإضافة إلى أن العامل لن يكون حريصًا على طاولتك أكثر مما تحرص أنت عليها، نظرًا لكونها ممتلكاتك الخاصة ولهذا فبإمكانك توفير راتب العامل خصوصًا وأن ساعات العمل ليست كبيرة فبإمكانك أن تقوم بإدارة مشروعك بنفسك بدايةً من الرابعة عصرًا وإلى منتصف الليل.

كيف يستمر مشروع البلياردو

من خلال إدارة المشروع عن طريق التأجير بنظام الساعات، فبإمكانك في خلال سنة واحدة فقط أو أقل من ذلك أن تُضيف طاولة بلياردو إضافية، حيث إن هذا سيعمل على تطوير المشروع وإحضار دخل مضاعف لك، كما يمكنك أن تقوم بفتح طاولة بلياردو أخرى في مكان جديد واعتبارها فرع جديد إلى جانب الفرع الأساسي الخاص بك والذي تديره بنفسك واجعل شخص آخر يقوم بإدارة الفرع الجديد، ولكن يجب أن يكون شخصًا موثوقًا.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مركز طبي

أفكار تطور لك مشروعك وتنظمه

من خلال ما يلي نتعرف على أهم الأفكار والنصائح التي يمكن من خلالها تطوير مشروع محل بلياردو صغير وتنظيمه من أجل جني المزيد من الأرباح وتحقيق النجاح المطلوب:

  • بإمكانك عمل اشتراكات بسيطة، ومن الممكن أن تكون اشتراكات يومية أو اشتراكات أسبوعية.
  • قم بعقد مسابقات تنافسية بين اللاعبين وتقسيمهم إلى مجموعات.
  • بإمكانك كذلك عمل بعض الخصومات على الساعات التي لا يكون عليها إقبال كبير من قبل الأشخاص.
  • ركز بشكل دائم على حث اللاعبين على اصطحاب اصحابهم حتى يلعبوا معًا في المرة القادمة، كما يمكنك أن تسمح لمن يأتي بعدد من الشباب باللعب المجاني لجيم واحد أو أكثر.
  • من الممكن أن تقوم بتوزيع الكروت والملصقات من أجل جذب الشباب وتعريفهم على لعبة البلياردو بشكل أفضل وتشجيعهم على تجربتها في حال لم يكونوا يعرفونها من قبل.

بإمكانك وبكل سهولة أن تعرف كيفية الربح من إقامة مشروع البلياردو الصغير الخاص بك وبأقل التكاليف والمجهودات، حيث إن الأمر يتطلب بعض التخطيطات الجيدة فقط والقليل من الاهتمام.