إذا أحد قالك وش شعورك تجاهي كيف سترد عليه؟ وما هي علامات وجود مشاعر تجاه شخص معين؟ لا يطرح هذا النوع من الأسئلة المهمة إلا من قبل الأشخاص الذين يواجهون مشكلة ما في الرد على بعض الأسئلة الحرجة مثل سؤال شخص له بماذا تشعر تجاهي أو ما هي حقيقة مشاعرك ناحيتي، وسنخبر هؤلاء اليوم من خلال موقع القمة كيف يمكنهم الرد على هذا السؤال حسب الموقف وطبيعة العلاقة.

إذا أحد قالك وش شعورك تجاهي

يتساءل البعض إذا أحد قالك وش شعورك تجاهي بماذا أرد، وهذا السؤال لا يطرحه إلا شخص لا يجيد التعبير عن مشاعره على النحو الذي يريده بالضبط، والإجابة عن هذا السؤال لا يمكن أن تكون موحدة أبدًا لأن مشاعر الغير تجاه بعضهم البعض لا يمكن أن تكون متشابهة ومتساوية.

لأن المشاعر تتباين من شخص لآخر تجاهنا ومشاعرنا تجاه كل شخص تختلف أيضًا، فالبعض يسألنا ما شعورك تجاهي وهو بالنسبة إلينا صديق عزيز، وقد يسألنا آخر نفس السؤال ولكن مشاعره لدينا هي مشاعر أخوة أو مشاعر إعجاب أو مشاعر بغض أو حب، وفيما يلي نستعرض بعض أفضل الردود على سؤال ما شعورك تجاهي بمختلف المشاعر:

  • أنت بالنسبة إليَّ أخ لم تنجبه أمي وأنا فخور بكونك تحظى بهذه المكانة في قلبي.
  • أنا أشعر تجاهك بكل المودة والاحترام لأنك بشوش ولطيف جدًا.
  • شعوري تجاهك لم يتخطَّ بعد حدود الإعجاب لأننا صرنا متقاربين في الفترة الماضية.
  • إحساسي تجاهك هذه الفترة متغير بعض الشيء لأنك أغضبتني ولم تشعر بذلك.
  • إن مشاعري تجاهك لا تتجاوز الزمالة الدراسية وزمالة العمل فقط.
  • أنت بالنسبة لي أخ عزيز ولي عظيم الشرف أنك في حياتي.
  • إن سؤالك في حد ذاته يثبت لي أنك تستحق مكانتك الكبيرة في قلبي بالفعل فهو دلالة على الاهتمام ويزيد من محبتك لديّ.
  • لا يمكنني تحديدًا وصف إحساسي ومشاعري تجاهك ولكني أكون سعيدًا عندما أراك.
  • إن مشاعري تجاهك أكبر وأغلى من أن أصفها بسهولة، فأنت نعم الأخ والصديق.
  • أهداني الله فيك الصديق والأخ والحبيب والأب وكل شيء.
  • أنا في غاية السعادة لأنك طرحت هذا السؤال، فأنا منذ فترة كنت أريد أن أخبرك بأن لك عندي مشاعر حب حقيقية ولكني ترددت في ذلك.
  • شكرًا لأنك طرحت هذا السؤال لأنه يعني بأنك لاحظت شيئًا غير مألوف في طريقة تعاملي معك، وكنت أريد أن أعاتبك على فعل قمت به ولم يروق لي.

اقرأ أيضًا: أمور تجعل الرجل يذوب في المرأة عشقا

كيف نعرف مشاعر شخص تجاهنا

كيف نعرف مشاعر شخص تجاهنا

في إطار الإجابة عن سؤال إذا أحد قالك وش شعورك تجاهي سنتحدث قليلًا عن فكرة التعبير عن المشاعر ككل، ولنكن واقعيين فإن العديد من الأشخاص لا يمكنهم مطلقًا التعبير عن مشاعرهم شفهيًا، لذا يتوجب علينا احترام ذلك بألا نرهقهم ونحرجهم بالسؤال، لأن هناك تصرفات وأفعال أخرى تخبرنا بالمشاعر التي يكنها الطرف الآخر لنا مثل:

1- الاهتمام الزائد

إذا لاحظنا أن الشخص يبدي اهتمامه بنا ويرغب في معرفة أحوالنا الشخصية والاطمئنان علينا بصفة مستمرة، إما عن طريق إرسال رسائل كثيرة وخاصةً في وقت النهار فهذا دليل على الإعجاب ووجود مشاعر صادقة لديه تجاهنا.

2- الانتباه الدائم

الشخص الذي يكن لنا مشاعر حقيقية يتذكر جميع اللفتات والتصرفات والأفعال التي نقوم بها نحن فقط، ويكون من الصعب عليه أن ينتبه إلى نفس الأشياء لدى الأشخاص الآخرين، لأن مشاعره الحقيقة والصادقة ستجعله أكثر تركيزًا وانتباهًا لأفعال وتصرفات من يحمل لهم مشاعر في قلبه فقط.

3- روح الدعابة

إن إلقاء الدعابات من الأمور العادية الطبيعية التي تكون بين الأشخاص أثناء التحدث، ولكن عندما تكون زائدة عن الحد فهذا قد يكون دلالة على وجود مشاعر تجاه شخص معين، فالدعابات من المعروف أنها تعد أسلوبًا بالنسبة إلى البعض لكي يخلقوا من خلالها فرصة ونطاقًا للحديث الممتع مع من يكنون له المشاعر واختبار مدى استجابته للتحدث.

4- الخجل الملحوظ

لا يعرف البعض أن الخجل من الدلائل على وجود مشاعر حقيقية في قلب ونفس الشخص، ففي بعض الأحيان يكون الإحراج والتوتر والخجل وعدم القدرة على التصرف والرد خلال وجود أو تحدث شخص معين دليل قاطع على وجود مشاعر تجاهه.

5- محاولة لفت الانتباه

محاولة لفت الشخص انتباهنا خلال وجوده بالقرب منا يعتبر من الدلائل على وجود مشاعر تجاهنا، مثل التحدث بصوت مرتفع أو الضحك والمزاح مع الغير للفت الانتباه.

6- استخدام لغة الجسد في التعبير

تعتبر لغة الجسد هي الطريقة للتعبير عن المشاعر غير المنطوقة، ومن بين أهم ما يرد عادةً في لغة الجسد هي تعبيرات الوجه ونبرة الصوت، وجدير بالذكر أن لغة الجسد تتشابه فيما بين الرجل والمرأة فكلهم لديهم حركات وإشارات لا شعورية تدل على وجود مشاعر بداخلهم تجاه شخص معين.

اقرأ أيضًا: كيف ارجع حبيبي دون أن اكلمه

7- الغيرة الواضحة

تعتبر الغيرة من الإشارات التي يمكن الفهم من خلالها أن صاحبها يكن لنا بعض المشاعر، وتظهر الغيرة مثلًا عند تحدثنا عن شخص آخر غير الذي يكون معجبًا بنا، فهو يغار من مجرد ذكرنا لشخص آخر أو ملاحظة اهتمامنا به أو حتى كثرة سؤالنا عنه.

إذا سألنا أحد ما شعورنا تجاهه يجب أن نكون أكثر رقة في الرد، لأنه طالما طرح هذا السؤال علينا فهذا يعني أن لنا مكانة كبيرة عنده وإن لم نكن كذلك فلم يكن ليسأل من البداية.