محمد بن الشايب من اي قبيله؟ فقد انتشر مؤخرًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي تساؤلات عن إلى أي قبيلة ينتمي محمد بن الشايب، خصوصًا بعد القبض عليه من قبل الجهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، ولذلك نوضح في هذا المقال نسب محمد بن شايب عبر موقع القمة.

محمد بن الشايب من اي قبيله

تعتبر عائلة الشايب من العائلات المرموقة داخل المملكة العربية السعودية، فيوجد اختلاف في الآراء حول انتماء هذه العائلة إلى أي قبيلة، منهم من يرى أن هذه العائلة تنتمي إلى قبيلة عبد القيس، ومنهم من يرى أن هذه العائلة تنتمي بنو شيبة.

من الجدير بالذكر أن قبيلة بنو شيبة يقطنون المملكة العربية السعودية، كما أنهم كانوا من سدانة الكعبة أي أنهم احتفظوا بمفتاح الكعبة لقرون عديدة.

تتميز هذه العائلة بفصاحة اللغة والشعر والخطابة، لذلك كثر فيها الشعراء والأدباء والخطباء مثل الأديب الشيخ أحمد بن عبد الله بن محمد بن على الشايب العمراني، الشيخ سلمان بن محمد، الشيخ حسن، والخطيب طاهر بن الشيخ أحمد بن عبد الله بن محمد بن علي الشايب العمراني.

تجدر الإشارة إلى أن عائلة الشايب كانوا ينسبون إلى القرية التي كانوا يقطنونها هي قرية العمران الموجودة في مدينة الأحساء الشرقية في المملكة العربية السعودية.

السيرة الذاتية لمحمد بن الشايب

السيرة الذاتية لمحمد بن الشايب

يعتبر محمد بن الشايب من أبرز الشعراء والخطباء داخل المملكة العربية السعودي، هو سعودي الجنسية، ولد عام 1984 في مدينة الأحساء الشرقية في قرية العمران، وكان دائم السفر من أجل طلب العلم والدراسة اللغة وعلوم الدين، وكان دائمًا يلقي بشعره في المحافل والمناسبات.

اقرأ أيضًا: احمد السعدون من اي قبيلة

ادعاء محمد بن الشايب للنبوة

بعد أن أجبنا عن سؤالكم محمد بن الشايب من اي قبيله؟ فلا بد لنا من التحدث عن قضيته في ادعاء النبوة حيث إنه نشر مقطع فيديو عبر الكثير من منصات التواصل الاجتماعي، يقول للناس فيه إنه نبي الله على الأرض، وكان يتلفظ بألفاظ خادشة للحياء العام في المجتمع.

وبالإضافة إلى ذلك خرج للشارع ومعه سلاح أبيض وكان يهدد الناس بأن الذي لم يتبع دينه سيقتله، ولكنه سريعًا ما تم القبض عليه وتم اعتقاله وجاري التحقيق معه، واتضح بعد ذلك أنه مصاب باضطرابات نفسية.

تعليق الجمهور على قضية محمد بن الشايب

تعاطف الكثير من الناس مع محمد بن الشايب وهذا الجدول يوضح أبرز التعليقات التي علقها الجمهور السعودي على هذه القضية:

اسم المعلقالتعليق
أبو عبد العزيزدعا له بالشفاء وتمني له بألا يشمت فيه أحد، وألا يقوم أحد بالإفتاء والدعاء له.
قمردعت له بالشفاء
نجار السعدونكان يظن أنه مضطرب نفسيًا، لكنه كان يرى أنه لا بد أن يحاسب على ما فعله
القحطانييظن ان محمد بن الشايب مسحور؛ لأنه كان يعرفه، ويصفه بأنه رجل طيب، ودعا له بالشفاء

اقرأ أيضًا: ما هي قبيلة نبي الله صالح

نسب قبيلة عبد القيس

يعود نسب قبيلة عبد القيس إلى عبد القيس بن أفصى بن دعمي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، وكانوا يستوطنون إقليم تهامة ثم البحرين، وكانت منطقة البحرين في ذلك الوقت هي المناطق الشرقية لمنطقة شبه العربية، والتي تعرف اليوم باسم الأحساء والقطيف والبحرين.

يعتبر محمد بن الشايب من أشهر الشعراء داخل المملكة العربية السعودية، وزادت شهرته بعدما ادعى النبوة ونشر فيديو على سناب شات وقال للناس أنه نبي الله، وخرج للشارع يهدد الناس بسلاح أبيض بالقتل، ولكن اتضح بعد ذلك أنه مضطرب نفسيًا.