إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة توضح أهمية العناصر داخل الوجبة، فالجميع يعرف أن العقل السليم في الجسم السليم؛ لذا يجب الاهتمام بأهم وجبة في اليوم وهي وجبة الإفطار، ويجب أن تكون صحية وبها كافة العناصر اللازمة للجسم، ومن خلال موقع القمة نتناول فقرات الإذاعة كاملة بشكل بسيط ومنسق.

إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة من الوسائل المهمة التي تعمل على تعزيز الوعي لدى الطلبة والطالبات، حيث إن وجبة الإفطار من الوجبات المهمة التي لا يُمكن الاستغناء عنها، واليوم سنعرض مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تضمها الإذاعة المدرسية فيما يتعلق بوجبة الإفطار الصحي وذلك بما تضمنه من قرآن كريم وحديث شريف ومعلومات علاوة على باقة منوعة من الفقرات الأخرى.

إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة

إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة

تُعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يعتمد عليها بناء الجسم، فهي تعمل على إمداده بالطاقة طوال اليوم؛ لهذا يجب الحرص على احتواء الوجبة على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها بناء الجسم، وسوف نُقدم فقرات إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة عبر الآتي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الواحد المعبود، عم بحكمته الوجود وأحمده سبحانه وأشكره فهو أحق محمود، أما بعد؛ من هذا الصباح المشرق والمبهج أتيناكم في هذا اليوم….. الموافق….. من شهر…. لعام…. حتى نُقدم لكم إذاعة المدرسة الصباحية، والتي تدور اليوم عن وجبة الإفطار الصحي، فالكثير من الأشخاص يهملون في تناول هذه الوجبة كل صباح، وخير ما نبدأ به هي آيات الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: مقدمة عن السمنة ومخاطرها للإذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم عن وجبة الإفطار الصحي

يبدأ الآن الطالب/ الطالبة….. في تلاوة بعض آيات الله – عز وجل – بصوت رائع وهادئ عذب:

قال الله تعالى:

ا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّـهُ لَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّـهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ*وَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّـهُ حَلَالًا طَيِّبًا وَاتَّقُوا اللَّـهَ الَّذِي أَنتُم بِهِ مُؤْمِنُونَ.] سورة المائدة الآية 78-88

فقرة الحديث الشريف عن الإفطار الصحي

بعد الاستماع إلى فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة، سننتقل الآن إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالب/ الطالبة…

لقد روى عبد الله بن بسر – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وقال: “أَتى النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أعْرابيَّانِ، فقال أحَدُهما: مَن خَيرُ الرِّجالِ يا محمَّدُ؟ قال النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: مَن طالَ عُمُرُه، وحَسُنَ عَملُه، وقال الآخَرُ: إنَّ شَرائعَ الإسلامِ قد كَثُرَتْ علينا، فبابٌ نَتمسَّكُ به جامعٌ؟ قال: لا يَزالُ لِسانُكَ رَطْبًا من ذِكرِ اللهِ” (خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح).

فقرة كلمة صباحية عن وجبة الإفطار الصحي

استكمالًا لإذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة، فسوف ننتقل إلى الفقرة المُحببة إلى قلوبكم وهي كلمة صباحية عن وجبة الإفطار، ويُقدمها الطالب/ الطالبة….

  • تُعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات في يوم الإنسان، فهي تعمل على منحه الطاقة المطلوبة لبناء الجسم.
  • تساعد وجبة الإفطار الصحي على السيطرة وضبط الوزن بشكل كبير، وتساهم في ضبط معدل السكر والكولسترول في الدم أيضًا.
  • تعتبر وجبة الإفطار مهمة للغاية وبالتحديد للأطفال، حيث إنها تساهم في الاستيعاب في المدرسة، وتمنع الكسل والخمول؛ لهذا يجب أن تحتوي على كافة العناصر الغذائية المُفيدة.
  • إن وجبة الإفطار تساعد على خفض الوزن وحرق الدهون لمن يعاني من زيادة الوزن، ويجب اختيار العناصر التي تساعد على الشعور بالشبع.
  • تعتبر وجبة الإفطار الصحي مثل السحر، فهي تعمل على الحد من الإحساس بالتعب والإرهاق بشكل كبير لا يمكن تخيله.

كلمة عن وجبة الإفطار الصحي كاملة

الآن يلقي عليكم الطالب (اسم الطالب) كلمة عن وجبة الإفطار الصحية:

” الإفطار الصحي من الوجبات التي يلزم على الإنسان الحرص على تناولها والمحافظة على إدخال العناصر الغذائية المفيدة، والتي تتمثل في الشوفان واللبن الذي يساعد بصورة كبيرة على خفض نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم والتي تعمل بدورها على تحسين الذاكرة، كما أن يُمكن إدخال البيض في النظام الغذائي وذلك بسبب أنه غني بالبروتينات، كما أن الإنسان يشعر بالشبع وبالتالي لا يأكل الكثير من الطعام.

كما أن يُمكن إدخال القهوة في وجبة الإفطار لما تتسبب فيه من معالجة الاكتئاب والتوتر، والحد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكر، كما أن اللبن والزبادي من المواد الغذائية المفيدة التي يُمكن إدخالها في الوجبات وكذلك الجبن القريش والحبوب الكاملة، وفي النهاية على الإنسان أن يدرك أن العقل السليم في الجسم السليم ولذا عليه الاهتمام بوجبة الإفطار”.

فقرة الحكمة عن الإفطار الصحي

من الجدير بالذكر أن الحكمة لها تأثير كبير على قرارات كل إنسان؛ لهذا نُقدم لكم فقرة الحكمة مع الطالب/ الطالبة…..

  • فليكن طعامك أفضل دواء لك.
  • يحتاج الجسم إلى البروتينات لبناء نفسه، فالبروتينات تعتبر عنصر أساسي في خلايا الجسم.
  • إن الالتزام بتناول الإفطار الصحي يساعد على تقوية الجسم، ويحافظ على الصحة العامة.
  • لا تفرط في تناول الطعام الذي يحتوي على منتجات الألبان، فهي تمد الجسم بالبروتينات والكالسيوم اللازم لبناء الجسم.
  • وجبة الفطور هي مصدر الطاقة اليومي الأساسي، والتي تمنح الجسم الحيوية والنشاط لبدء يوم جديد.
  • يساعد تناول الفطور الصحي كل يوم على تعزيز وتقوية قدرات الدماغ، وبالتالي زيادة معدل التركيز.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية قصيرة شاملة كل الفقرات

فقرة هل تعلم عن وجبة الإفطار الصحي

في سياق عرضنا إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة، فنأتي إليكم الآن بفقرة هل تعلم لعل أحدكم يستفيد منها، وننتقل إليها مع الطالب/ الطالبة….:

  • هل تعلم أن تناول الإنسان جزرة واحدة تمنحه أربعة أضعاف حاجته اليومية من فيتامين “أ”.
  • هل تعلم أن اللوز يحتوي على ألياف وعناصر تساهم في حمايتك من العديد من الأمراض.
  • هل تعلم أن الغذاء الصحي يحافظ على الجهاز الهضمي، ويساعد في وقايته من الكثير من الأمراض.
  • هل تعلم أن الأطعمة التي بها مضادات أكسدة تتمكن من حمايتك من الإصابة بالأورام السرطانية وانتشارها، وتساهم في القضاء على الاكتئاب أيضًا.
  • هل تعلم أن الطعام الصحي له دور كبير وأساسي في تحسين خلايا البشرة والحفاظ على الجلد.
  • هل تعلم أن وجبة الإفطار تقي الإنسان من الإصابة بمرض السكري.
  • هل تعلم أن تناول وجبة الفطور تعمل على رفع معدل حرق السعرات الحرارية والحفاظ على الوزن المثالي.
  • هل تعلم أن تناول الخبز الأسمر يمنحك الطاقة والنشاط والحيوية، ويعمل على تغذية العضلات فهو يتميز بقلة الدهون.
  • هل تعلم أن تناول من حبتين موز إلى 5 حبات يساهم في وقاية وحماية الإنسان من ارتفاع ضغط الدم.

خاتمة إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار

بهذه الفقرات نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعة مدرسية عن وجبة الإفطار الصحي كاملة، وأتمنى أن نكون قدمنا معلومات مُفيدة لكم جميعًا تساعدكم في الحفاظ على تناول وجبة الفطور، وكان معكم الطالب/ الطالبة…..

من الضروري الحفاظ والالتزام بتناول وجبة الإفطار في صباح كل يوم، حيث إنها تساعد على منح الطاقة للجسم حتى يقوم بالمهام والأعمال المطلوبة منه بنشاط وحيوية، وعدم الشعور بالخمول أو الكسل مما يُحسن حياة الإنسان.