مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة يمكن بها الاحتفال بمدير أو ناظر المدرسة، حيث إنه على الرغم من أن يوم المدير العالمي في الأصل مُخصص للموظفين في المنشآت المختلفة، إلا أن ذلك لا يُعد مانعًا من أن يحتفي الطلاب بمديرهم، ولذلك سيقدم موقع القمة مقدمات مختلفة لتلك الإذاعة.

مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة يُمكن استخدامها في طابور الصباح لنستهل بها البرنامج الإذاعي، حيث إن المقدمة من الأجزاء الأساسية في الإذاعة، لذا سنحرص اليوم على عرض فقرات متنوعة من المقدمات التي سنعرض فيها نبذة عن اليوم العالمي للمدير، فعليك الاطلاع على تلك الفقرات واختيار الفقرة الأنسب من بينهم والتي تكون متناسبة أكثر مع المرحلة الدراسية.

مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة

مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة

أجمل ما يميز الإذاعة المدرسية أنها تعد منطلق ومُلتقى لكافة الموضوعات والأحداث المحلية بل والعالمية أيضًا، والتي بناءً عليه من المستحيل أن يأتي يومٌ لا يمكن فيه إيجاد موضوعًا شيقًا يمكن اختياره للإذاعة.

ففي هذا الصدد فإن من سلسلة تلك الأحداث التي يمكن استغلالها لعمل برنامج إذاعي مختلف، هو يوم المدير العالمي والذي من المُقرر أن يكون في 16 أكتوبر من كل عام، وبديهيًا أن الإذاعة في ذلك اليوم ستكون مُنصبة تمامًا على مدير المدرسة.

على إثر ذلك ومن باب حرص الطلاب على تقديم نموذج مُشرف يليق بالاحتفاء بمدير مدرستهم الذي يحاول جاهدًا أن يوفر لهم أفضل الوسائل التعليمية حتى يكون أجيال نابغة، نعرض مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة، وذلك كما يلي:

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي مختلفة

إن الطلاب وقع اختيارهم على حدث مختلف ربما قد لا يأبه به الكثير من الناس تحديدًا على مستوى الدول العربية، فإنه أيضًا يجب أن تكون مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة مختلفة ويغلب عليه التميّز، وذلك كما يلي:

  • “بسم الله الرحمن الرحيم الذي نحن في زحام نِعمه غارقين، ومهما حاولنا لن نوفيه حقه شاكرين، فإنه من باب لا يشكر الله من لا يشكر الناس، قررنا أن نستغل يوم المدير العالمي الذي يتم الاحتفال به في أغلب بلدان العالم.

بأن نتوجّه بخالص الشكر والعرفان والامتنان إلى مديرنا الفاضل أستاذ (اسم المدير) الذي هو لنا أبًا قبل أن يكون مُعلمًا أو مُوجهًا، والذي لا يملّ ولا يكلّ من سماع مشكلاتنا التي ربما تكون بسيطة لدى البعض.

اتكلم باسمي واسم زملائي واخبرك يا أستاذنا، أنه على الرغم من صغر سننا وحداثتنا، إلا أننا لن ننسى أبدًا وبمرور الزمن أنه في يومٍ من الأيام كنا تلاميذًا لقائد ومعلم مثلك”.

  • “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يومًا جديدًا نبدأه معًا آملين أن يرزقنا الله فيه بكل الخير والنجاح، ولأنه يتوجب علينا أن نصب تركيز إذاعتنا المدرسية على موضوعٍ بعينه فقد قررنا أن يكون هذا الموضوع هو يوم المدير العالمي.

فكما قال الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف “كُلُّكُمْ راعٍ وكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عن رَعِيَّتِهِ“، وفي هذا دليل وإشارة قوية وجلية على أن المراكز ما هي إلا تكليفًا في رقاب أهلها.

في هذا الصدد وبما إننا جزءًا من تلك الرعية جدير بنا أن نتوجّه إلى مديرنا المُبجّل (اسم المدير) بكل الحب والامتنان، على حُسن رعايته لنا، وعلى كامل جهوده المضنية في سبيل تقديم كل ما نحتاجه.

واسمحوا لنا أيضًا -وهذا من باب التقدير من العرفان- أن نشكر كل معلم في تلك المدرسة يسير على خطى مديرنا، ولا يبخل علينا بأي صغيرة أو كبيرة”.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة 

2- مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي مختصرة

نستكمل عرض نماذج من مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة وذلك من خلال مقدمات مختصرة، حيث إنه في كثير من الأحيان لا يسع الوقت أن يتم سرد مقدمة طويلة، لهذا يمكن اختصارها على النحو التالي:

  • “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على كافة الحاضرين من زملائنا، ومعلمينا وناظر مدرستنا الودود الذي لا نستطيع أن نصف له مدى سعادتنا أننا جزءًا من منظومة هو قائدها.

أُقدم لك بالنيابة عن زملائي باقة الورد تلك التي لن تُعبّر عن جزءٍ ولو قليل عما نُكنه لك من احترام، وحبٍ وتقديرٍ، بارك الله لنا فيك يا معلمنا وأعانك.

  • “صباح الخير على قلوبكم جميعًا، بداية يومٍ جديد نستهله بحدثٍ عالمي وهو يوم المدير العالمي، الذي وإن لم يكن يعلم بوجوده أيٌ منا، فيكفي أننا نعلم أن مديرنا يستحق الاحتفال به في كل يوم.

مديرنا العزيز ومعلمنا الحبيب نُحدثك بصفتنا أبنائك ولسنا طلابك، مثلما اعتدنا منك دومًا على صوت الأب وتوجهاته التي طالما هي لمصلحتنا، نشكرك من أعماق قلوبنا على محاولاتك المستميتة على أن تكون نعم القائد”

  • “بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ يومنا ونُمد أيدينا لنتلقّف من الحياة كل الخيرات التي بها يرزقنا دون حول منا ولا قوة، فكم هي الأرزاق حصلنا عليها دون أن نسأله سبحانه، والتي من بينها الأشخاص في حياتنا الذين هم أسرار الدعم والقوة.

مديرنا الفاضل (اسمه) تحية طيبة من قلوب أبنائك الذين لمسوا منك الدعم والمساندة طوال السنوات الدراسية وما زالوا، بمناسبة يوم المدير العالمي دمت أفضل مدير لمدرستنا التي بك تسمو وترتفع.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية متكاملة خاتمة ومقدمة اذاعه مدرسية

3- مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي من المدير

نتطرق من خلال مقدمة اذاعة عن يوم المدير العالمي مكتوبة إلى مقدمة أو بمعنى أدقّ كلمة لمدير المدرسة الذي قد يقوم بإلقائها بهذه المناسبة، ويستكمل الطلاب من بعده عرض باقي برنامج الإذاعة، وذلك على النحو التالي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لا أعلم كيف أصف لكم كمّ السعادة التي تعتريني الآن بسبب هذا الاحتفال الرائع بمناسبة يوم المدير العالمي، والله لا تعلمون مدى خوفي الدائم بسبب تلك المسؤولية التي أخشى ألا أكون أهلًا لها.

لا زلت أتذكر اليوم الأول الذي بُلغت فيه بأنه تنصيبي بمنصب المدير الذي كان من سنوات عديدة مضت على الرغم من الفرحة التي استقبلت بها الخبر واستمرت معي لفترة ليست بالقصيرة.

لكنني لا اُخفيكم سرًا أنه بمرور الوقت بدأ شعور السعادة ذاك ينسلّ من داخلي ليزحزحه شعور القلق بأنه هناك المزيد لا بد أن يُفعل، لذلك أنا الممتن أنكم استطعتم أن تفتحوا باب قلبي ليستقبل السعادة بهذا المنصب من جديد.

كما تعلمون أن الكيانات والمؤسسات لا تقوم بساعد شخصٍ واحد، بل نجاحها يكون نتاج سواعد متكاتفة سويًا، وعليه فأنا مجرد فردٍ يحاول مثلكم جميعًا أن نكون أفضل مما كنا عليه بالأمس.

أبنائي الطلاب، زملائي وإخواني المعلمين كل عامل في تلك المدرسة العريقة، أشكركم جزيلًا وأتمنى أن يوفقني الله دومًا لأكون عند حسن ظنكم، وأن يغفر لي ما دون ذلك، كل عام وأنتم بخير.

4- مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المدير العالمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نسمي بالله العلي العظيم ونتوكل على الحي الذي لا يموت ونستعين به ونبدأ برنامجنا الإذاعي، فاليوم هو يوم مختلف حيث نحتفل به بمدير المدرسة وبأي مدير في أي مؤسسة، حيث إن المدير يقع على عاتقيه الكثير من المسؤوليات، لذا كان من الضروري أن يكون له يومًا يدل على مكانته وجَميله ومجهوداته المبذولة في كل جزء من المؤسسة، ونستعرض كل هذا اليوم من خلال فقرات برنامجنا الإذاعي المتنوعة.

5- مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم المديرة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونبدأ هذا اليوم المبارك، ونستهل به بالصلاة والتسليم على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين، واليوم نتحدث عن المديرات ومكانتهن في قلوب كل من يعمل في المؤسسات، فعلى مستوى مدرستنا نتقدم بخالص الشكر والعرفان بالجميل إلى المديرة الفاصلة التي تبذل مجهودات عظيمة من أجل رفعة المدرسة وتقدمها، ونبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي الآن بآيات من القرآن الكريم.

المدير الناجح بحق هو القائد الذي يستطيع أن يعدل بين كفتيّ إدارة منظومة عمله بحكمةٍ وإتقان، مع الحفاظ على حب واحترام عملائه أو طلابه الذين ينتظرون يوم المدير العالمي ليعبروا عن هذا الحب من خلال الإذاعة المدرسية.