أسعار ماكينات المكرونة في مصر يسأل عنها الأشخاص المهتمون بفنون الطبخ والراغبين في القيام بكل شيء من الصفر وبشكل حصري، ليضمنوا جودة المنتجات التي يقومون بطهيها ويوجد عدد من الماكينات الرخيصة، والتي تناسب الجميع ومن خلال موقع القمة نعرض بعض هذه الأنواع لإعداد أنواع المكرونة الشهية.

أسعار ماكينات المكرونة في مصر

أسعار ماكينات المكرونة في مصر

كل عام يتم إصدار أنواع جديدة من الماكينات التي تقوم بإنتاج المكرونة وتتباين هذه الأنواع من حيث أنواع المكرونة التي تصنعها وجودة خامتها وسعرها، لذا فإن البعض يشعر بالحيرة حين يفكر في شراء ماكينة، ويبدأ بالاستفسار عن أسعار ماكينات المكرونة في مصر، وفيما يلي نعرض بعضًا منها:

1- ماكينة تصنيع الباستا من مارسيلو

تساعد هذه الماكينة على إعداد أشهى أطباق الباستا وهي مصنوعة من مادة الاستانلس ستيل مع شفرات للتقطيع، وتحتوي على ملقط يمكن من خلالهم تثبيتها في الطاولة وتبلغ قيمتها حوالي 444 جنيه.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع محمصة بن

2- ماكينة صناعة النودلز

مصنوعة من مادة الفولاذ وبها خصائص مقاومة للصدأ وتأتي مع 5 قوالب للتنويع بين أصناف المكرونة التي يمكن إعدادها، وهي عملية جدًا وتوفر الكثير من الوقت، إذ إنها لا تستخدم فقط لصناعة المكرونة بل يمكن القيام بتقطيع الفواكه والخضراوات، ويمكن تنظيفها بكل سلاسة وسهولة وسعرها حوالي 198 جنيه.

3 ماكينة يدوية لصنع المكرونة

لمن يسأل عن أسعار ماكينات المكرونة في مصر إن هذه الماكينة من العلامة التجارية ايه ار تي سي، وتتميز بالتصميم السهل والسلس ووزنها يبلغ 1.08 رطل وهي مميزة جدًا، إذ تقوم بفرد العجين وتشكيلها على هيئة شرائط اسباجتي أو نودلز وسعرها 450 جنيه.

خطوات إعداد المكرونة

في سياق الحديث عن أسعار ماكينات المكرونة في مصر، فيلزم توضيح أن هناك عدد من الخطوات المتبعة من أجل القيام بإعداد المكرونة، إذ إن عملية إنتاج المكرونة تحتاج عدد من المكونات، ولها العديد من الضوابط والمعايير التي نتعرف عليها تاليًا:

1- تحضير الخامات الأساسية لتصنيع المكرونة

عند التفكير في أسعار ماكينات المكرونة في مصر لا بد من القيام أولًا بتحديد تكاليف المواد الخام والأساسيات، والتي يتم اختيارها حسب الكمية التي تريدها وكلما استخدمت خامات ذات جودة عالية كان إنتاج المكرونة أفضل، وتتمثل هذه المكونات فيما يلي:

  • دقيق سميد.
  • ميزان لوزن كميات المكرونة المطلوبة عند التعبئة.
  • مواد للتغليف والتعبئة الأولية والثانوية.
  • ماكينة العجن.
  • دقيق عادي.
  • ملح.
  • مصدر ماء نظيف.

2- مرحلة العجن

في هذه المرحلة يتم خلط وعجن المكونات الأساسي للمكرونة والتي تتلخص في الدقيق والملح مع اعتبار نسبة الماء في العجين، والتي يفضل أن تكون في حدود 35% حسب نوع الدقيق بحيث تكون نسبة الرطوبة 31% وهي النسبة التي تتطابق المعايير كما من اللازم التأكد من الخليط المتجانس، ومن غياب فقاقيع الهواء في سطح العجين.

3- مرحلة التشكيل

يتم ترك العجينة لتهدأ قليلًا في ظروف خاصة بعد ذلك يتم نقل العجين للجزء المسؤول عن التشكيل، والذي يتم به ضغط العجين في وضع محدد ثم سحبها لتخرج بالأشكال المتعارف عليها.

4- مرحلة التجفيف والتهوية

يتم تعريض المكرونة في هذه المرحلة إلى الجزء الخاص بالتجفيف، حيث يلزم التخلص من الرطوبة الزائدة من أجل صناعة المكرونة بشكل جيد ومطابق للمواصفات القياسية، حيث إنه بعد تجفيف المكرونة وتهويتها في ظروف ملائمة يمكن الانتقال للمراحل التالية.

5- مرحلة التعبئة

من الضروري الحصول على عبوات خاصة لتعبئة المكرونة بما يتوافق مع المواصفات العامة الخاصة بحفظ المنتجات، والتي من الضروري أن يتم التأكد من أنها معقمة ونظيفة فلا تحتوي على روائح ولا تكون العبوات والأكياس نفاذة للهواء أو تكون مصنوعة من البولي بروبيلين أو البلاستيك المنسوج، ويحبذ استخدام غيرها من مواد غير فعالة أو ضارة.

6- مرحلة التغليف

يتم تغليف المكرونة في المعتاد في أكياس بوزن 500 جم أو بوزن 100 جم، ويتم وضع 20 كيس في كرتونة واحدة مع الانتباه إلى ضرورة إغلاق الأكياس، وتضمين بيانات المنتج على العبوات.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع مصنع أطباق فوم

7- مرحلة التخزين

يتم الحفاظ على المكرونة بناءً على المعايير، إذ من الضروري أن تتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر بعيدًا عن المناطق التي بها رطوبة عالية بحيث تكون بيئة التخزين جافة ونظيفة، فيتم تخزين المكرونة بعيدًا عن ضوء الشمس ولا مشكلة إن تعرضت للتهوية.

ويمكن أن تظل مدة صلاحيتها لما يقرب العام مع الانتباه إلى أنها لا تخزن على الأرض بل على ألواح خشب مع القيام بتطهير المنتجات بشكل دوري.

أسعار ماكينات المكرونة في مصر تتفاوت من مكان لآخر بسبب مشكلة التعويم التي تجعل الأسعار تحلق في الفضاء، ولكن يوجد منافذ بيع مضمونة وتقوم بعمل تخفيضات مثل أمازون.