أفكار هدايا عيد الأم في حدود 100 جنيه يمكن للأبناء الصغار أن يقوموا بشرائها لأمهاتهم كي يعبروا عن مشاعرهم الصادقة وحبهم، وذلك لأن الهدايا ليست بقيمتها المادية بل بقدر ما يبذله الشخص من تفكير في الأشخاص الذين يحبهم، وحرصه على تقديم ما يثير إعجابهم وينفعهم، ومن خلال موقع القمة نعرض عدد كبير من الهدايا التي يمكن شراؤها بميزانية محدودة من أجل عيد الأم.

أفكار هدايا عيد الأم في حدود 100 جنيه

أفكار هدايا عيد الأم في حدود 100 جنيه

يحرص الجميع على التعبير عن امتنانهم وحبهم لأمهاتهم في عيد الأم، وذلك لأننا نعلم أننا نقصر في حق أمهاتنا بشكل مستمر، ومهما فعلنا لن نتمكن من تعويضهم عن كل التضحيات والجهود التي يبذلونها بداية من اللحظة الأولى للولادة، وحتى نكبر ونصير رجال ونساء لهم دور في المجتمع ويعتمد عليهم، لذلك نقوم بعرض أفكار هدايا عيد الأم في حدود 100 جنيه:

أولًا: هدايا مصنوعة يدويًا

كل طفل يحب أمه أكثر من أي شيء في هذا العالم لأن الأم هي السبيل للشعور بالأمان والراحة، ويحب الأولاد استغلال عيد الأم للاعتراف بقيمة الأم في حياتهم أيضًا لإظهار عواطف المحبة والامتنان، وذلك من خلال عمل مفاجآت تبهج قلب الأم وتشعرها بالتقدير والاحترام.

لا شيء يمكن الشخص من التعبير عن نفسه قدر الأعمال الإبداعية والأمهات تحب أن تدعم أطفالها في هذه النقطة، لذا فإن أي أم ستقدر مجهود طفلها وإن رسم لها رسمة بسيطة وستعتز بهذه الهداية للغاية، لذا فيما يلي نعرض بعض أفكار هدايا عيد الأم في حدود 100 جنيه والتي يمكن أن تصنعها بنفسك:

1- ألبوم صور

الصور تخلد اللحظات السعيدة لذا يمكن للأطفال أن يقوموا بجمع أفضل الصور لهم مع الأم خلال مراحل الطفولة، وحتى الوقت الذي يصنع به الهداية ويقوم بعرض الصور في ألبوم مزين بعبارات الحب والكلمات الداعمة، ولن يكلف هذا الأمر سوى تكلفة طباعة الصور وثمن الألبوم، ويمكن اللجوء لاستوديو متخصص.

اقرأ أيضًا: هدايا عيد الأم في حدود 100 جنيه

2- تحضير وجبة إفطار أو غداء

ترهق الأعمال المنزلية كل الأمهات بشكل مستمر ولا تأخذ أي يوم راحة من هذا العمل الشاق، لذا فإنه حين يجعلها أبنائها تأخذ يوم لتسترخي به دون أن تضطر لأن تقوم بفعل أي شيء بالطبع سيعني لها هذا الكثير، وسيكون تصرف نبيل ومؤثر.

3- القيام بالأعمال اليدوية

قد تجيد الفتيات تصنيع الشموع العطرية أو أعمال التريكو، لذا فإنها يمكن أن تقوم بعمل هدية لوالدتها بنفسها سواء كانت قفازات أو شال، ولن تكلف سوى الخامات وستكون هدية معبرة وستلاحظ الأم أنها صنعت بحب مما سيشعرها بالفخر والابتهاج.

ثانيًا: هدايا للعناية بالشعر والجسم

تهمل الكثير من الأمهات أنفسهم في سبيل منح أولادهم كل دقيقة من وقتهم، لذا فإن عيد الأم يمكن أن يكون مبادرة لعلاج هذه المشكلة، حيث يوجد العديد من أفكار هدايا عيد الأم في حدود 100 جنيه يمكن شراؤها للأم كي تستخدمها في الاعتناء بمظهرها ومنح جسدها الأولوية أو حتى قدر يسير من الاهتمام، ونعرض ذلك من خلال ما يلي:

  • مرطب طبي للبشرة: بسبب العناية بمتطلبات المنزل تواجه الأمهات العديد من المشكلات في البشرة كأن تجف يديها، لذا فإن شراء مرطب يمكن أن يساعدها ويجعلها تشعر بأنوثتها التي تم طمرها أسفل جبال المسؤوليات مجددًا.
  • مستحضرات تجميل: كل النساء تحب أن تضع حمرة خدين أو كحل من حين لآخر، لذا فإن شراء بعض الأدوات التجميلية سيعيد للأم شعورها بالجمال ويجعلها تفرح من قلبها وتتذكر فترات الشباب والحيوية.
  • عطور ومسك: الروائح الجميلة تهدأ الأعصاب، وخصوصًا بالنسبة للأمهات اللاتي يواجهن رائحة الثوم والبصل كل يوم بشكل مستمر، ويمكن شراء عطور منعشة بالصيف تجعل الأم قادرة على الخروج لقضاء المشاوير اليومية بحرية وثقة.
  • اكسسوارات أنيقة: كل النساء تحب المجوهرات وما يليها من اكسوارات خصوصًا لو كانت مصنوعة لها بشكل خاص، لذا يمكن شراء للأم هدايا تناسب نمط ملابسها وذوقها الخاص، ويفضل أن يتم صنعها بشكل فريد عند أحد المصممين الذين يقومون بصناعتها بنقوش عليها الاسم لتبدو أكثر تفردًا.
  • حجاب ناعم وفخم: إن كانت الأم من النساء المحجبات فمؤكد أنها تحتاج حجاب يناسبها، ويوجد في الأسواق أنواع متنوعة من الحجاب التي تلقى إعجاب كافة الأذواق، وتتميز بكونها عملية وأنيقة وسعرها أدنى من 100 جنيه بكثير.

اقرأ أيضًا: هدايا عيد الام في حدود 200 جنيه

هدايا بميزانية محدودة

بالنسبة لطلاب الجامعة والثانوي، فإنهم لا يملكون ما يكفي من المال لشراء هدايا باهظة الثمن للأم في عيدها، ولكن في الوقت نفسه لا يريدون أن يمر هذا اليوم دون أن يقوموا بالاعتراف بفضل الأم عليهم وإظهار التقدير والحب وكل المشاعر المرهفة التي تمس المرء عند التفكير في الشخص الوحيد الذي قدم له الكثير دون أن يفكر في مقابل.

لذا فإنهم يبحثون عن أفكار هدايا عيد الأم في حدود 100 جنيه يمكنهم اعتبارها رمزية لما تعتمره قلوبهم من مشاعر لهذه الملاك الرحيم، وفيما يلي نعرض بعض الأفكار المناسبة:

  • اسدال صلاة: الاسدال هو أكثر الهدايا العملية التي يمكن شراؤها لأم، إذ إنها يمكنها ارتداؤه في أشياء أكثر من الصلاة فترتدي عندما يأتي المنزل زوار، ويمكن استخدامه لتوصيل الأولاد لباص المدرسة، خصوصًا إن كان أنيقًا ومن خامة جيدة.
  • صندوق حلوى: الجميع يحب السكريات والشوكولاتة فإن لها تأثير جيد على الصحة، لذا فإن شراء صندوق مجمع به قدر كبير من أنواع الشوكولاتة التي تفضلها الأم يعد فكرة جيدة، إذ يمكن أن تتناولها مع كوب القهوة اليومي لتستمتع وتسعد بها.
  • محفظة مناسبة: استخدام محفظة يسهل على الأم تولي شؤون المنزل الخاصة، إذ تستخدمه لتعزل المال الخاص بمصاريف المنزل عن مالها الخاص، مما يساعدها على شراء الحاجيات اليومية دون أن تفقد المال أو تخطئ الحساب وتوجد أحجام وأشكال مختلفة منها تناسب كل أم مهما اختلفت احتياجاتها.
  • مج حراري: تتحرك الأم كالنحلة كل يوم وكثيرًا ما تشكو بعض الأمهات أنها لا تجد وقت لشرب كوب شاي ساخن أو أن تستمتع بمذاق القهوة الطيب، لذا فإن شراء مج حراري يساعدها لكي تقوم بإنجاز المهام اليومية مع الاحتفاظ بمشروبها المفضل ساخن لأطول وقت ممكن.
  • ساعة يد: تقلق الأمهات باستمرار على ميعاد التمرين والمدرسة والدروس الخصوصية وتجري من مكان للآخر مثل أرنب أليس في بلاد العجائب، لذا فإن تقديم ساعة يد قيمة ذات مظهر جيد يساعدها على تنظيم يومها، خصوصًا إن كانت ساعة من النوع الذي الذكي الذي يقيس نبضات القلب، ويقوم بعدد من الأشياء الأخرى.
  • تابلو أو بورتري: يمكن الاستفادة من مهارات أحد الفنانين الذين تعرفهم، ليقوم بعمل بورتري لأمك أو شراء تابلو لمنظر طبيعي أو أي شيء يتناسق مع ديكور الركن المفضل لأمك في المنزل.
  • حاجيات للمنزل: بالطبع هذه آخر شيء يجب التفكير به، ولكنه ينفع أحيانًا إذ يمكن شراء أكواب زجاجية أو أطباق خشاف أو حتى صواني بلاستيكية عملية فكر في أي شيء يزعج أمك أن تقوم به، وقدم لها أداة تسهل عليها القيام به مثل ماكينة لبشر البصل على سبيل المثال.

حب الأم لا يمكن تقديره بكل ما في الدنيا من كنوز وثروات، ولكن شراء شيء رمزي يعطي لمحة عن الإحساس الذي يختلج صدر المرء تجاه هذه النعمة العظيمة التي منّ الله بها علينا.