حمود الفايز من اي قبيلة سؤال اهتم الكثير من جمهور الفايز بمعرفته، الذين أُسرت قلوبهم بكمّ النشرات الإخبارية المختلفة التي تلقونها بالوجه البشوش، والحصيلة اللغوية والمقدمات الرائعة لحمود الفايز، فكان ذلك دافعًا للتوغّل أكثر في ثنايا حياته ومعرفة أصوله، وهذا ما سيتولى مهمة الكشف عنه موقع القمة.

حمود الفايز من اي قبيلة

من منا لم يجلس مُستمعًا ومُشاهدًا لسلسلة أخبار قناة MBC التي اختص بتقديمها نخبة مميزة من الإعلاميين الذي استطاعوا الحصول على حب الكاميرات، وملء شاشات التلفزيون، والدخول إلى بيوت الجمهور من مختلف أنحاء العالم، والذي من بينهم حمود الفايز.

حمود الفايز هو أحد الأوجه الإعلامية اللامعة، الذي بدأ مسيرته منذ سنوات طويلة مليئة بالجد والتعب، استطاع فيها أن يقطف ثمرات جهوده، ويُرسّخ قدميه في الساحة الإعلامية العربية.

ولأن الإعلامي مثل النجم السينما، اهتم كثيرٌ من جمهور الفايز بمعرفة إلى أي قبيلة هو ينتمي، وفي حقيقة الأمر أن الفايز هو واحدٌ من نسل قبيلة تيم السعودية التي قطنت في شبه الجزيرة العربية وتنقلت بين البلدان المجاورة مثل الكويت.

نسب وعائلات قبيلة حمود الفايز

نسب وعائلات قبيلة حمود الفايز

في إطار الحديث عن حمود الفايز من اي قبيلة والتي كما ذكرنا أن قبيلة تيم، من الجدير بالذكر أن نُسلط الضوء على نسب تلك العائلة والذي يعود إلى تيم بن عبد الله (عبد مناة) بن أد بن طابخة بن إلياس بن مضر بن معد بن عدنان.

جدير بالعلم أن قبيلة تيم السعودية مثلها كمثل باقي القبائل الأخرى، تتكون من عدة عائلات وأفخاذ وبطون، وحيث إن محور حديثنا هو الإعلامي حمود الفايز، فسيكون التركيز على أصوله.

حيث إن قبيلة تيم من البطون التي انحدرت منها هو بطن بن عمرو، الذي بدوره تشعّب إلى عدة أفخاذ والتي من بينها فخذ النواصر، تحديدًا الجد ناصر بن عبد العزيز الفايز، وهي العائلة التي يعتبر حمود الفايز أحد أحفادها.

اقرأ أيضًا: كم عمر مودل آش ومن أي قبيلة

السيرة الذاتية لحمود الفايز

بعد أن عرفنا حمود الفايز من اي قبيلة وقمنا بكشف أهم التفاصيل التي تخص قبيلة تيم، ننتقل الآن إلى بطل موضوعنا ونغوص في رحلة نستكشف بها بداية حياته، وأهم المعلومات التي يهتم بمعرفتها جمهوره المُحب.

هو حمود بن علي بن حمود الفايز الذي سقطت رأسه في أرض نجد- الرياض في المملكة العربية السعودية في يوم 17 فبراير 1983م، أي أن عمره في عام 2023 هو 40 عامًا، وهو مسلم الديانة.

الحياة العملية لحمود الفايز

على الرغم أن المسار العلمي لحمود الفايز كُلل بحصوله على شهادة بكالوريوس هندسة طبية في جامعة الملك سعود وبالفعل عمل في قطاع التأمين لفترة من الزمن وصلت إلى 3 سنوات.

لكن روح الإعلامي بداخله جعلته يُغير المسار ليسير في درب الإعلام، حيث بدأ مُراسلًا في قناة السعودية، لينتقل بعدها إلى مرحلة تقديم البرامج على نفس القناة من خلال برنامج “صباح السعودية”.

فاستطاع الفايز أن يثبت نجاحه بسرعة وبقوة، حتى تمكّن من حجز كرسي له أمام إحدى كاميرات قناة MBC بتاريخ 23 يوليو 2019م، التي تميزت في اظهار مجموعة متميزة من الإعلاميين الذي كان هو واحدٌ منهم.

كان أول برنامج للفايز على قنوات الـ MBC هو “صباح الخير يا عرب”، ثم برنامج النشرة الإخبارية الذي شهدت مرحلة كبيرة من نجاحه، وعلى نفس الطاولة الإخبارية تلك كان الخبر الأخير له بعد 2500 نشرة، هي استقالته من القناة.

حيث في تاريخ 24 سبتمبر 2022م أعلن حمود الفايز على انتهاء مسيرته الإعلامية في درب الـ MBC الذي وصف نفسه بأنه كان ابنها المُدلل، مع بعض الكلمات الأخرى التي تُحسب له وتُدرس في أدب انتهاء العلاقات.

إنجازات حمود الفايز الإعلامية

لا بد أثناء الحديث عن حمود الفايز أن نُسلط الضوء على بعضًا من إنجازاته في مسيرته الإعلامية التي سطعت في سماء الإعلام المحلي والعالمي، والتي من بينها نذكر ما يلي:

  • قدم برنامج الجرأة والشجاعة بالإضافة إلى أن الإعداد كان على يده.
  • عمل كمراسل تلفزيوني في العديد من القنوات من CNN.
  • قام بتغطية الكثير من المهرجانات مثل مهرجان الجندرية.
  • له سبق في تغطية أحداث يوم عرفة منذ عام 2012 أي ما يزيد عن 10 سنوات.
  • شارك في افتتاح حفل سوق عكاظ في الطائف.
  • كانت له قيادة أولى جلسات المنتدى السعودي، ومنتدى شوف.
  • كان له دورًا كبيرًا في تطوير وتحسين بث نشرات الأخبار في قناة MBC.
  • تميّز بإجراء العديد من المقابلات الرسمية مع العديد من الشخصيات البارزة في جميع المجالات.
  • قام بتقديم اليوم السعودي الوطني في عام 2013م.
  • كان هو المراسل الذي غطّى حدث وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز لمدة 8 ساعات، ووفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز لمدة 15 ساعة، وكلاهما على قناة MBC.
  • قفز من إحدى الطائرات أثناء تقديم حلقة تشويقية لإحدى البرامج، وذلك برفقة الإعلامية لجين عمران.

حمود الفايز الشاعر

نحن نتحدث عن حمود الفايز من اي قبيلة كان اللقب الذي بدأنا بوصفه إياه هو الإعلامي، لكن الكثير من الناس لا يعرفون بعد أن شخصية الفايز يتلألأ فيها بعضًا من المهارات الشعرية.

حيث شارك بأعماله تلك في كثير من المجلات الشعرية بداية من عام 2001، والتي من أشهرها “يابوي”.

حمود الفايز المخرج

أيضًا من أهم الجوانب التي شهدت على مواهب حمود الفايز بجانب الإعلام والشعر، هو المجال الفني حيث اكتشف العالم العربي مواهب الفايز الإخراجية في العديد من الأفلام الوثائقية التي شارك في انتاجها أيضًا، والتي نعرضها على النحو التالي:

  • أشيقر.
  • المصمك.
  • متحف الطيران.
  • الدرعية التاريخية.
  • فيلم عن جزيرة إلياس في الإمارات.
  • شارك في فيلم “روائع آثار المملكة” الذي عُرض في متحف اللوفر في باريس، وجمعه هناك لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير.

زواج حمود الفايز

بعد أن بدأنا سلسلة حمود الفايز من اي قبيلة، ننهيها بأهم الأحداث السعيدة التي طرأت على حياته ألا وهي زواجه الأسطوري الذي كان من أكبر المناسبات التي ضجّت لها وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام بشكلٍ عام.

حيث إنه في نهار أحد أيام فبراير 2018م أعلن الفايز عن إقامة حفل زفافه من الإعلامية الإماراتية رؤى الصبان الزميلة التي استطاعت أن تأسر قلبه.

كان الزفاف الضخم والفخم في كلٍ من السعودية، والإمارات تحديدًا في فندق ريتر كارلتون في دبي، وكانت ثمرة ذلك الزواج بعد عام ابنته أسماها “شيخة”.

اقرأ أيضًا: الوايلي وش يرجع؟ ومن هو مؤسس القبيلة الذي يرجع إليها الوايلي؟

حمود الفايز على وسائل التواصل الاجتماعي

كل من يبحث عن حمود الفايز من اي قبيلة بالطبع من الصفوف الأولى لجمهوره، الذي يودّ متابعة أخباره لحظة بلحظة والاطلاع على كافة المستجدات، لذلك وجبت الإشارة إلى أن الفايز من الأشخاص النشطين على وسائل التواصل الاجتماعي مثل ما يلي:

تويترمن هنا
انستجراممن هنا

حمود الفايز الوجهة الإعلامية المُشرفة استطاع أن يُثبت وجوده، ويعمل على تكوين فئة جماهيرية عريضة تسعى إلى متابعة جلّ أخباره أينما كان، ليس فقط الحديثة منها، بل وصلت إلى تتبع أصوله ومعرفة هو من أي قبيلة.