مقدمة اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني هي أولى الفقرات التي يتم استخدامها في عرض البرنامج الإذاعي عن التعداد السكاني، حيث إن الإذاعة تتكون من مجموعة مختلفة من الفقرات، ومن خلال موقع القمة اليوم نعرض الفقرات المتنوعة للإذاعة المدرسية بما تتضمنه من مقدمة وخاتمة وفقرات مختلفة أخرى.

مقدمة اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني

فيما يلي نعرض مجموعة مختلفة من فقرة المقدمة التي يُمكن استخدامها للحديث عن التعداد السكاني، وهذه الفقرات تتمثل فيما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة وسلم على رسول الله أشرف الخلق أجمعين، نود أن نبدأ برنامجنا الإذاعي بتحية الإسلام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أساتذتي الأفاضل وزملائي وزميلاتي الأعزاء بالإضافة إلى المدير الكريم، قمنا اليوم بتحضير برنامج إذاعي عن التعداد السكاني، ونود أن نكون عند حسن ظنكم في إعداد هذا البرنامج، وسُنطلعكم عليها من خلال عرض فقرات متنوعة.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في صباح يوم جديد، أشعة الشمس الذهبية تتسلل بين أغصان الورود في مظهر بديع، في البداية نرحب بمدير المدرس الفاضل والمعلمين والمعلمات الكرام وأخواتي وإخواني الطالبات والطلبة، أما بعد .. نجد أن مشكلة التعداد السكاني واحدة من أبرز المشكلات التي نواجهها في عصرنا الحالي، لذا سنناقش تلك المشكلة بصورة مصغرة من خلال موقعنا.
  • في صباح يومٍ جديد نقدم برنامج إذاعي عن مشكلة التعداد السكاني، وذلك بإعداد فرق من فصل (اسم الفصل) وبرعاية المعلم (اسم المشرف) ونود أن نقدم كل ما بوسعنا من أجل إفادة الجميع.. فهيا نبدأ البرنامج الإذاعي بأتم الصلاة وأكمل التسليم على نبينا المصطفى الكريم خير الخلق أجمعين، ونعرض لكم مختلف الفقرات.

فقرة القرآن الكريم

فقرة القرآن الكريم

بعد أن عرضنا مقدمة اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني، نجد أن خير ما نبدأ به البرنامج الإذاعي هي فقرة القرآن الكريم حيث إن كلام الله عز وجل لا يُعلى عليه، ويتلو عليكم الطالب (اسم الطالب) آيات بينات من الذكر الحكيم:

(يا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا * وَآتُواْ الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلاَ تَتَبَدَّلُواْ الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا) [سورة النساء، الآية 1].

اقرأ أيضًا: اجمل مقدمة اذاعة مدرسية روعة طويلة وقصيرة

فقرة الحديث الشريف

خير الكلام بعد كلام الله عز وجل هو كلام رسول الله الصادق الأمين خير الأنام أجمعين، ويُلقي عليكم الحديث الشريف الطالب (اسم الطالب):

إنَّما الأعمالُ بالنِّيَّاتِ وإنَّما لِكلِّ امرئٍ ما نوى فمن كانت هجرتُهُ إلى اللَّهِ ورسولِهِ فَهجرتُهُ إلى اللَّهِ ورسولِهِ ومن كانت هجرتُهُ إلى دنيا يصيبُها أو امرأةٍ ينْكحُها فَهجرتُهُ إلى ما هاجرَ إليْهِ” حديث صحيح، رواه عمر بن الخطاب.

فقرة هل تعلم عن التعداد السكاني

فقرة هل تعلم من الفقرات الهامة في البرنامج الإذاعي المدرسي، حيث إن من خلالها يتم إثراء الذهن بالعديد امن المعلومات وتلك المعلومات يوضحها لكم الطالب (اسم الطالب):

  • هل تعلم أن التعداد السكاني هو واحد من الأمور الأساسية التي يتم طلبها من الدولة من أجل طرح الخدمات المختلفة وهذا بما يتوافق مع الإحصائيات الحديثة.
  • هل تعلم أن التعداد السكاني يتم إعداده في مكاتب مخصصة لفعل ذلك وهو من الأمور الضرورية التي يجب تسجيلها بصورة منطقية ومدروسة.
  • هل تعلم أن المادة الخام التي يتم الاستناد عليها لتوزيع الأموال الحكومية هي المعلومات التي يتم الحصول عليها من دراسة التعداد السكاني.
  • هل تعلم أن التعداد السكاني يقوم على الأهداف الإنمائية للأمية التي تخص البلد.
  • هل تعلم أن دراسة التعداد السكاني تعمل على معرفة نسب البطالة ومعدلات وانتشار الأمية بين الصفوف المختلفة للمواطنين.
  • هل تعلم أن التعداد السكاني له دور كبير وأساسي في مساعدة القطاع واتخاذ القرارات المهمة في الدول.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن الصدق والأمانة

خاتمة إذاعة مدرسية عن التعداد السكاني

بها نكون وصلنا إلى ختام البرنامج الإذاعي لهذا اليوم والذي قمنا من خلاله بعرض العديد من المعلومات عن التعداد السكاني، وإلى لقاء برنامج إذاعي آخر في يوم جديد، كانت معكم مقدمة البرنامج الإذاعي (اسم الطالبة) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاطلاع على مقدمة اذاعة مدرسية عن التعداد السكاني من الأمور المهمة التي يحرص عليها كل طالب مسؤول عن إعداد برنامج إذاعي عن التعداد السكاني، والمقدمة يتم كتابتها بصورة سهلة جدًا ويُمكن الاطلاع على النماذج المكتوبة واقتباسها أو التعلم منها.