تردد قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد من الترددات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، حيث إنهم يرغبون في الاستماع إلى التلاوات العطرة من الذكر الحكيم للقارئ عبد الباسط عبد الصمد، ومن خلال موقع القمة سنعرض تردد هذه القناة علاوة على نبذة مختصرة عنها وعن القارئ.

تردد قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

تردد قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

يُمكن مشاهدة قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد من خلال التردد التالي:

القمر الصناعيالتردداستقطابمعدل الترميز
نايل سات11178أفقي (H)27500

اقرأ أيضًا: تردد قنوات القرآن على النايل سات وعربسات

نبذة عن قناة عبد الباسط عبد الصمد

قناة عبد الباسط عبد الصمد هي قناة تقدم القرآن الكريم بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، فمن المعروف عن صوته أنه صوت عذب ورنان والمشهور عنه حنجرته الذهبية، وتقدم القناة المحتوى المميز والهادف الذي يهتم بالجانب الديني حيث إنها تقدم القراءات المختلفة للقرآن الكريم بالنطق الصحيح والتجويد، ومن هنا نجد أنها تملك الدور الكبير في مساعدة كل من يهتم بالقرآن الكريم أن يتلوه بصورة صحيحة.

مميزات قناة عبد الباسط عبد الصمد

في صدد عرض تردد قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، نجد أن هناك مجموعة من المميزات التي تتسم بها قناة عبد الباسط عبد الصمد، وتأتي تلك المميزات متمثلة في:

  • تقدم المحتوى القرآني فقط ويكون عبارة عن مجموعة من التلاوات القرآنية في نفس الوقت الذي يتم فيه عرض مناظر بديعة وطبيعية على شاشة التلفاز، وكل هذا يتم دون تشويش أو انقطاع.
  • يتم تقديم التلاوة القرآنية بصوت واحد من أعذب القراء وهو الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وهذا ما دفع العديد من المشاهدين للاستماع إلى هذه القناة.
  • القناة تساعد على إثراء الطابع الديني لدى العديد من الأشخاص، ويكون لديها القدرة على تعليم العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تعلم وحفظ القرآن الكريم بالتجويد وبالصورة الصحيحة له.
  • تعمل على نشر القرآن الكريم في كل منزل ومكان وهذا ما يُذكر العباد بأصول دينهم، حيث إن القرآن هو دستور الحياة.

نبذة عن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

عبد الباسط عبد الصمد هو شيخ ذو جنسية مصرية ولد في عام 1345 وتوفي عام 1409 هجريًا، وهو قارئ مهم ويعتبر من أبرز الأعلام في هذا المجال، ولقب عبد الباسط بصوت مكة، والجدير بالذكر أنه حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ محمد الأمير شيخ كتاب القرية التي ولد بها.

أخذ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد القراءات على يد الشيخ المتقن محمد سليم حمادة، ومن ثمَّ دخل الإذاعة المصرية عام 1951 ميلاديًا، وكانت التلاوة الأولى التي بدأ بها صاحب الحنجرة الذهبية؛ هي تلاوة عطرة من سورة فاطر.

تم تعيين هذا الشيخ إمام لمسجد الحسين عام 1958 وكان ذلك خلفًا للشيخ محمود البنا، وترك ثروة كبيرة من التسجيلات الصوتية للقرآن الكريم في الإذاعة المصرية، علاوة على المصحفين المرتل والمجود والمصاحف المرتلة الأخرى للبلدان العربية والإسلامية.

الجدير بالذكر أن هذا الشيخ كان أول سفير لقراء مصر وذلك عام 1984 ميلاديًا، وهذا علاوة على أنه كان يتجول في بلاد العالم لكونه سفير لكتاب الله عز وجل.

اقرأ أيضًا: تردد قناة النبي الجديد علي النايل سات وعربسات Al Nabi

الأوسمة حصل عليها الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

بعد أن تعرفنا إلى تردد قناة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، نجد أن هناك مجموعة من الأوسمة التي حصل عليها الشيخ عبد الباسط عبد الصمد:

  • وسام الأرز من الجمهورية اللبنانية.
  • الوسام الذهبي من باكستان عام 1980.
  • وسام تكريمي من الجمهورية العراقية.
  • وسام من رئيس وزراء سوريا عام 1959.
  • وسام من رئيس حكومة ماليزيا عام 1965.
  • وسام الإذاعة المصرية في العيد الـ 50 لها.
  • وسام الاستحقاق من الرئيس السنغالي عام 1975.
  • وسام الاستحقاق من محمد حسني مبارك في عام 1987.
  • وسام العلماء من الرئيس الباكستاني ضياء الحق عام 1984.

قناة عبد الباسط عبد الصمد واحدة من القنوات الرائدة في الساحة الدينية الفضائية، حيث إنها تخلد وجود واحد من أفضل المشايخ وهو الشيخ عبد الباسط عبد الصمد الذي يمتلك الحنجرة الذهبية التي لم يأتِ مثيل لها حتى يومنا هذا.