مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جميلة ومميزة هي من الموضوعات التي تعد من أساسيات المجتمع السعودي ولا يوجد أي غرابة في جعله محورًا للإذاعة المدرسية، بل هو من صور الأصل والاعتزاز بهويتهم بشتى الطرق ولو من خلال مشروب القهوة، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع يعرض موقع القمة نماذج من المقدمات المختلفة عنه.

مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جميلة ومميزة

ليس من الضروري في الإذاعات المدرسية الحديث عن الأمور المُعتادة والمألوفة أو بمعنى أدقّ التقليدية التي يكثر الحديث عنها والجدل حولها، بل من الرائع أن يتم التطرق والتوغل إلى الثقافات المجتمعية واختيار وحدةً منها وعرضها باستفاضة.

ففي هذا الصدد فإنه من ضمن تلك الموضوعات الشيقة التي يمكن أن يقع الاختيار عليها في الإذاعة المدرسية هي القهوة السعودية، ومن الطبيعي إن كنت من جنسية مختلفة أن تشعر بغرابة الموضوع وتتساءل عن سبب الحديث عن المشروبات والمأكولات في اليوم الدراسي.

لكن لو كنت فردًا من المملكة العربية السعودية ستشعر بالفخر والحماس لهذا الموضوع بكل قوة، وعلى إثر ذلك نعرض مجموعات من مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جميلة ومميزة:

1- مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية مختلفة

مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية مختلفة

نبدأ مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جميلة ومميزة بنموذج مقدمة مختلفة وغير معتادة، والتي تكون مناسبة جدًا للمدارس السعودية التي ترغب في تعريف طلابها بثقافتهم، وذلك على النحو التالي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على كل من يجري في عروقه دماءً سعودية وينبض قلبه بحبها، مُعلمينا الكرام الذين هم دافع نجاحنا الأول، وزملائنا الأعزاء خير الرفقة التي تهون علينا مشقة الطريق، نستقبل يومنا هذا بالحديث برائحة القهوة السعودية الخلابة.

تراثنا وعزتنا التي وإن تعجّب منها البعض، وأنكر علينا آخرين مدى حفاوتنا بنباتٍ مطحون ممزوج بالماء، لكن لا أحد يعلم أن الأمر ليس بتلك الدرجة السطحية، بل هو انتماء وشعورٌ بالفخر أننا من المملكة العربية السعودية التي نجحت في شتى الأمور.

بداية من كوب قهوة سعودية تفوح منه رائحة الزعفران الطيبة، نهاية بإنجازاتٍ تتحقق، وتحدياتٍ نتخطاها بقوةٍ، ومبارزات دولية يواجهها القادة بحسمٍ وحزمٍ بعد أن يرتشفوا رشفة من فنجان قهوتهم ببسم الله التي بها نبدأ إذاعتنا المدرسية”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن الفساد للإذاعة المدرسية

2- مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية مختصرة

نستكمل عرض مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جميلة ومميزة، وهنا نعرض مجموعة نماذج من المقدمات المختصرة التي يمكن إضافة واحدة منها في البرنامج الإذاعي، وذلك على النحو التالي:

  • “صباحٌ مُعطّرٌ بذكر الله نأمل فيه أن تنهال علينا الخيرات والأخبار التي تنشرح لها القلوب وتُجبر بها الخواطر، اسمحوا لنا معلمينا وزملائنا أن نأخذكم في رحلةٍ قصيرة في أراضي المملكة العربية السعودية.

رحلةٌ تتذوقوا خلالها كوبًا من القهوة السعودي رائعة المذاق وذكية الرائحة، ذلك المشروب الذي لم يُجربه شخصٌ إلا وتعلّق به قلبه قبل لسانه، ونعرض لكم برنامج مميز نستكشف فيه أسرار قهوتنا”.

  • “بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، وعلى المصطفى صلى الله عليه وسلم أتم الصلوات والتسليم، صباح جديد على كافة الحضور ندعو الله أن تكونوا فيه بحالٍ جيد وصحةٍ وعافيةٍ، ذلك لتكونوا مستعدين لإعطائنا جلّ انتباهكم أثناء عرض موضوع إذاعتنا التي تتعاون فيها حواسكم للشعور به.

هو القهوة السعودية التي نحن متأكدون أن أنوفكم قد استحضرت رائحتها، واستحضرت ألسنتكم طعمها المميز، والتي نعرض لكم مسارها منذ غرس البذرة الأولى حتى وصول الكوب الساخن في أيديكم”.

  • “السادة الكرام من قائد مدرستنا الفاضل، وكل معلمينا الأجلاء وسائر أصدقائنا الأحباء، نتقدم إليكم بأجمل التحيات المباركة والتمنيات بأن تكونوا في أحسن حالٍ دينًا ودنيا، كما نودّ اخباركم بأن إذاعتنا لهذا اليوم ستكون مميزة وعلى غير العادة.

حيث إنها ستكون عبارة عن رحلة في شوارع السعودية أو زيارة كريمة في أحد بيوتها، تبدأ استضافتكم فيها بفنجان قهوة سعودية لا مثيل لها، هذا بالتحديد ما سنقوم بعرضه من خلال سلسلة الفقرات المتنوعة التي نأمل بها أن تكون رحلتكم معنا ممتعة”.

3- مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية مبهرة

في إطار البحث عن مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جميلة ومميزة، نقدم زمرة من المقدمات التي تعمل على جذب وانبهار الحضور المستمع سواءً من المعلمين أو الطلاب، وتجعلهم مُتحمسين لاستكمال باقي فقرات الإذاعة، وذلك كما يلي:

  • “بسم الله الرحمن الرحيم {وَأَنزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاء ثَجَّاجًا لِنُخْرِجَ بِهِ حَبًّا وَنَبَاتًا وَجَنَّاتٍ أَلْفَافًا} صدق الله العظيم نبدأ يومنا بكلام الله العزيز الذي نستدل منه على أن اختصاص الله لأرض السعودية أن تكون من مواطن للنباتات هي من نعم الله التي لا تحصى.

ونخص نحن بالذكر منها قهوتنا السعودية التي يعد من أسس تراثنا وثقافتنا التي بها نفتخر في كل وقتٍ وحين، والتي قررنا أن نعرض أنموذج كامل من الإذاعة المدرسية يُلقي الضوء على القهوة السعودية، ونتمنى أن تستمتعوا معًا في تلك الرحلة الممتعة”.

  • “صباحٌ جديدٌ ومختلف نأمل من الله أن يكون حاملًا لكل الخير الذي يبتهج له قلوب الجميع، سلامٌ من الله ورحمةٌ وبركاتٌ عليكم، في برنامج إذاعي مدرسي جديد اخترنا لكم فيه موضوعًا حتمًا سينال اعجاب كل مُحبين القهوة.

القهوة السعودية التي استطعنا بها أن نتميّز عن باقي أنواع القهوات العالمية، وحتى إن كان هناك من يجاريها أو يفوقها في حلاوة الطعم، فلا يوجد من يقاربها في قوة الأصل.

قهوتنا السعودية التي خصصت لها القيادات لها ما يُعرف بعام القهوة السعودية، احتفاءً فيها ضمن نشاطات مُتعددة تابعة لإشراف وزارة الثقافة، تستحق وبجدارة أن تكون محور إذاعتنا المدرسية اليوم، لذلك دعونا نبدأ”.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الغذاء العالمي

4- مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية من المعلم

في ضوء عرض مقدمة إذاعة مدرسية عن القهوة السعودية جميلة ومميزة، من الممكن تقديم كلمة بواسطة المعلم، خاصةً مع تخصيص المملكة العربية السعودية عامًا للقهوة، والتي تكون كما يلي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على السادة الحضور من المعلمين الأفاضل والأبناء الأحباء، عسى الله أن يجعل يومكم مليئًا بالبركة وأن تجدوا أفضل مما ترجونه.

حينما أخبرني فريق الإذاعة المدرسي عن أن الموضوع سيكون عن القهوة السعودية شعرت بالتعجب والفخر في ذات الوقت، من أنكم وعلى صغركم -سنًا وليس قدرًا- ولكنكم على وعيٍ ولو قليل بأهمية أهم أساسيات تراثكم السعودي.

أخبركم يا أبنائي أن الأمر لا يدور في فلك القهوة بعينها فهي مجازًا عن الثقافة السعودية، وتعبيرًا عن مدى أصالتنا واعتزازنا بها، لذلك يا أحبائي الدرس الأهم المُستفاد من هذا الموضوع هو أن تتعلم عقولكم كيفية الدفاع عن هويتكم السعودية قبل أن تعرف ألسنتكم طعم قهوتها”.

القهوة السعودية هي دليلًا على الكرم والضيافة والأصالة في المملكة العربية السعودية، والتي تهتم بها وعلى تطويرها وإبرازها على الساحات كافة الجهات المعنية، وتكون من الموضوعات الممتازة التي يمكن عرضها في الإذاعة المدرسية لتعليم الطلاب ثقافتهم العريقة.