عائلة النملة وش يرجعون، من أشهر وأعرق العائلات في المنطقة العربية وخاصةً السعودية، حيث عُرفت بأصولها الشريفة، ولها تاريخ طويل من الأمجاد، كما كان لها العديد من الإسهامات المؤثرة في التعامل مع العصر القديم، ونوضح الآن كافة أركان عائلة النملة وش يرجعون على موقع القمة.

عائلة النملة وش يرجعون

النملة من العائلات المتجذرة في شبه الجزيرة العربية، حيث ترجع أصولها إلى نسب عائلات موجودة في الوقت الحالي، وتُعرف بمسيرتها الحافلة في خدمة أبناء المجتمع السعودي، تابع كل ما يرتبط بعائلة النملة من حيث أصلها، والشخصيات المهمة والمعروفة فيها، فيما يلي:

  • تعود عائلة النملة إلى الحوشان، حيث ترتبط بالهواشين والمنطقة المزاحمية.
  • تتركز في مدينة الرياض والبكيرية.

نسب عائلة النملة

نسب عائلة النملة

  • تعود العائلة إلى فرع من فروع عائلة آل عوض من الصقور المنحدرة الذين يعيشون في الجبال، ويرجع نسب الجبل إلى الأبنية، وتُعرف في السعودية بشهرتها ومكانتها الاجتماعية العالية.

اقرأ أيضًا: النتيفات وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

معلومات عن عائلة النملة

هناك العديد من المعلومات الخاصة بهذه العائلة، نشير إليها فيما يلي:

  • تميزت عائلة النملة بأفراد عائلتها، حيث عُرف عنهم أخلاقهم الجيدة، وصفاتهم النبيلة، وحبهم وسعيهم لعمل الخير دائمًا.
  • عُرفت هذه العائلة بأنها عائلة قوية ومتينة، ممتدة على مر السنين، حيث اشتهر أبناءها في العديد من المهن التي عملوا بها على مر العصور السابقة.

اقرأ أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

الشخصيات المشهورة بعائلة النملة

ظهر العديد من الشخصيات المهمة التي لها مكانة رفيعة ومرموقة بالمجتمع السعودي، لما حققوه من إنجازات وخدمات ساهمت في تقدم السعودية، من هؤلاء الأشخاص:

  • الإمام تركي بن عبد الله.
  • العفيصان بن خليفة بن نملان، أبناء هاتف بن رفيع بن محمد بن دعيج بن سنيد بن منيع من المضيان من العمارات من عنزة.
  • الناشطة يارا إبراهيم النملة، والتي قد حصلت على شهادة الهندسة المعمارية في جامعة الأمير سلطان بالرياض، وهي تُعد من أبرز وأشهر شخصيات العائلة، فهي ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • السيد الدكتور على بن إبراهيم النملة، وهو الوزير السابق في الخدمة الاجتماعية في المملكة، بينما حاليًا يعمل أستاذًا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، كما أنه من أبرز المؤلفين في المملكة العربية السعودية.

عائلة النملة ستظل علامة فارقة في تاريخ المملكة العربية السعودية، فهي كانت تحاول جاهدة على حفظ سلسلة الأنساب على مر العصور، وإلى الآن تتميز شخصياتها الحالية بدورهم تجاه وطنهم، وإخلاصهم الدائم له من خلال استمرار تقديم الخدمات التي تسدد احتياجات الوطن، وتعمل على نجاحه وتقدمه.