خاتمة عن مولد النبوي الشريف للتعبير والاذاعة المدرسية جاهزة ومتاحة للإلقاء في برنامج إذاعي مميز أو موضوع تعبير يختصان بذكرى مولد الرسول الكريم، ويعملان على تقوية الإيمان في قلوب الطلاب وزرع فيهم قيم رسولهم ويحثوهم على الاقتداء بنهجه الكريم، ومن خلال موقع القمة نعرض مجموعة من الخاتمات التي تؤصّل الفكرة وتدعمها.

خاتمة عن مولد النبوي الشريف للتعبير والاذاعة المدرسية هي جزء من الأجزاء الأساسية للإذاعة ولا يُمكن الاستغناء عنها في البرنامج الإذاعي سواء عن المولد النبوي أو غيره، لذا سنعرض اليوم مجموعة من الخواتيم عن المولد النبوي الشريف والتي تصلح لأن تكون خاتمة إذاعة مدرسية أو خاتمة موضوع تعبير.

خاتمة عن مولد النبوي الشريف للتعبير والاذاعة المدرسية

خاتمة عن مولد النبوي الشريف للتعبير والاذاعة المدرسية

إن المدرسة هي البيت الثاني لكل الطلاب، والتي يقضون فيها أوقاتًا تفوق أوقاتهم خارجها، ولأن المدرسة ليست مجرد عدة جدران تحيط الطلاب لتنعكس منها بعضًا من المعلومات تستقر في أذهانهم، بل هي حياة يعيشون فيها وتتأصل فيهم القيم والمبادئ بداخلهم.

لذلك ووعيًا بذلك الدور العظيم للمدرسة، فلا يمكن أن تغفل عن ذكرى المولد النبوي الشريف ليس بالاحتفال الظاهري فقط، بل باستغلال ذلك اليوم لتوجيه الطلاب لحسن السير على سنة المصطفى، وعليه نقدم خاتمة عن مولد النبوي الشريف للتعبير والاذاعة المدرسية:

1- خاتمة إذاعة مدرسية أو تعبير عن المولد النبوي مميزة

لا بد أن تكون خاتمة عن مولد النبوي الشريف للتعبير والاذاعة المدرسية يغلب عليها التميّز والاختلاف، وتعمل على ابهار المُستمعين أو القارئين لها، وهذا ما سنوضح كيفيته في السطور القادمة:

  • “إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية وفقراتها التي ضمت في قلبها سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وهي ليس مجرد كلماتٍ محفوظة تم إلقاؤها عليكم وفقط، بل هي أسلوب حياة، هي الحبل المتين الذي إن تمسكنا به بعد كتاب الله لن نضّل أبدًا.
  • في النهاية لا يجب أن ننسى في أي لحظة أن أكثر الناس حظًا لأننا وُهبنا رحمةً من رب العالمين، عندما منّ علينا برسوله الكريم الذي هو منارةً لنا في الدنيا، وشفيعًا لنا في الآخرة، الذي أحبنا واشتاق لنا ولم يرنا حتى.
  • نأمل أن نكون أحسنّا عرض برنامج إذاعي يليق بقدر النبي صلى الله عليه وسلم، ولو أن ذلك مؤكد استحالته، ولكننا حاولنا أن نُعبّر عما يجول في خاطرنا من حبٍ له، ونُذكّر أنفسنا وإياكم أن ذلك الحب يكون بالاقتداء به واتباع سنّته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  • “في الختام وبعد أن حاولت جاهدًا عرض أهم الجوانب التي يجب على كل مُسلم أن يعرفها ويُلمّ بها فيما يخص سيرة نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ادعوا الله أن أكون وُفقت في طرح موضوعًا بالمصطفى يليق، وأن تشهد تلك الكلمات يومًا لي أمامه.
  • في ذكرى المولد النبوي الشريف الذي هو ميلاد رحمة العالمين وسيد الأولين والآخرين، أقول إن المسعى الحقيقي لكل مسلم يجب أن يكون إثبات أنه أهلًا لتلك النعمة العظيمة، وأنه يجب أن يقتفي آثار رسوله ليسير عليها حتى لا تذّلّ قدماه، ولا يضيع قلبه”.

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن مولد ونشأة الرسول محمد (ص)

2- خاتمة إذاعة مدرسية أو تعبير عن المولد النبوي قصيرة

في إطار البحث عن خاتمة عن مولد النبوي الشريف للتعبير والاذاعة المدرسية، جدير بالعلم أنه يمكن اختيار خاتمة قصيرة نسبيًا، تعرّض موجزًا لما تم تقديمه، وذلك مثل بعض النماذج التالية:

  • “في نهاية ذلك اليوم الذي هو مملوء بالبركة والخير، والذي نحمد الله أن وفقنا لعرض السيرة العطرة التي تبتهج لها القلوب، وتطيب لها الآذان والذي من المؤكد أننا الآن محفوفون من الملائكة، ومذكورون في الملأ الأعلى.
  • فضلًا عن كم الصلوات والتسليم التي وصلت بأسمائنا جميعًا للمصطفى الكريم في ذكرى مولده، الذي لا ننتظره لنُحي سنته، فهو حيٌ في قلوبنا، حيٌ بتعاليمه، حيٌ برسالة الله الذي أحسن أدائها للعالمين، نلقاكم على خيرٍ في يومٍ جديد، ودمتم في أمان الله”.
  • “بتلك الكلمات التي اخطّها في ذلك السطر يكون إعلان نهاية ذلك الموضوع الغاية في الجمال والذي به نستحضر بركة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم، وفي ذكرى مولده الشريف الذي أُضيئت به الدنيا نورًا ما زلنا نقتبس منه حتى يومنا هذا وسنظل، لينير لنا ظلمة الطريق.
  • اختم حديثي بالحمد لله على جلّ نعمه التي لا تعد ولا تُحصى، والحمد لله الذي هو عليمُ بضعف نفوس عباده وقلة حيلتهم وأن الخطأ عليه مجبولين، فأنعم عليهم برسوله الحبيب الذي هو نبراس الهدى والطمأنينة للعالمين”.

اقرأ أيضًا: حديث عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

3- خاتمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي من المعلم

في المناسبات والأحداث الكبيرة يجب إلقاء كلمة على لسان أحد أعضاء هيئة التدريس من المعلمين أو حتى مدير المدرسة، والتي في أغلب الأوقات تكون هي خاتمة عن مولد النبوي الشريف للتعبير والاذاعة المدرسية، وهذا ما سنعرضه على النحو التالي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على جميع الموجودين على أرض مدرستنا الحبيبة، وعلى كافة العالمين الذي بُعث لهم الرسول الأمين رحمة لهم رأفةً بهم من رب العباد، بداية كلامي الذي هو نهاية البرنامج الإذاعي الذي هو من أكثر البرامج المُشرفة التي تم تحضيرها.

حقًا لقد أبهرتمونا أيها الطلاب بما قدمتموه في كل الفقرات، وأبدعتم في دبّ القشعريرة في أجسادنا من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، أقول لكم في هذا اليوم المبارك الذي نشعر فيه بحالةٍ من البهجة والطمأنينة، والفخر أيضًا أننا للرسول ننتمي.

إن الاحتفال بمولد الرسول ليس بدقّ الطبول وأكل الحلوى وتهنئة بعضنا البعض ثم نمضي في طريق الذنوب والضلال كما كنا، لا يا أبنائي، فإن المسلم الصحيح هو من ينبش عن أوامر الله ورسوله ويسعى إلى تنفيذها بخضوعٍ وخشوع.

المسلم هو من يعترف بضعفه وقلة حيلته ويُلقي بهما على أعتاب أبواب ربه، راجيًا منه العفو والمغفرة، الاحتفال بمولد النبي تكون بإحياء سُننه المهجورة، وتعريف الناس به، والدفاع عنه أمام هجمات الاعتداء ليس لأنه في حاجة لذلك -حاشا- بل الحاجة فيكم أنتم.

أختم كلامي بوصية المصطفى صلى الله عليه وسلم حينما قال

“تركتُ فيكم شيئينِ لن تضلوا بعدَهما كتابَ اللهِ وسنتي ولن يفترقا حتى يردا على الحوضِ”

ومن منا لا يريد أن يكون من الناجين من فتنة الضلال وعذابه، والسلام عليكم ورحمةٌ من الله وبركات لا تنتهي ولا تنضب”.

4- خاتمة قصيرة عن المولد النبوي الشريف

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام (البرنامج الإذاعي/ موضوع التعبير) والذي تطرقنا فيه لعرض لمحات عن حياة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ونسأل المولى عز وجل أن نكون قدمنا لكم محتوى متميز عن حياة الرسول ومولده يكون قد نال إعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

5- خاتمة عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم

بهذه الكلمات نصل إلى الختام ونكون قد تحدثنا عن حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرضنا مراحل حياته في الطفولة وقبل البعثة وبعدها مرورًا بالهجرة وختامًا بحجة الوداع، وقد أشرف على هذا البرنامج الإذاعي المعلم (المشرف على الإذاعة) وقام بتقديمها الطالب (اسم الطالب).

6- خاتمة بحث عن معجزات الرسول

توصلنا الآن إلى ختام البحث الذي تحدثنا فيه عن معجزات رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث عرضنا لكم العديد من الفقرات ونتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم، وفي الختام.. السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته.

ذكرى المولد النبوي الشريف من المناسبات التي يبتهج لها قلوب المسلمين ويفضلون الاحتفال بهم بما يستطيعوا، مثل المدارس التي تعمل على تجهيز فقرات الإذاعة المدرسية، أو حث الطلاب على كتابة موضوعات تعبيرية عن المولد النبوي.