السحيمي وش يرجع، فتعتبر قبيلة السحيمي من القبائل العربية الأصيلة وأعظمها، والتي تنتشر في شبه الجزيرة العربية، فهي مصدر اعتزاز وفخر للعرب، وذلك لما لديها من فرسان ورجال وأبناء ذوي مكانة عالية، فمنهم شعراء وكتاب وسياسيين، بالإضافة إلى علاقاتهم الطبية مع القبائل المجاورة، لذلك نتعرف على قبيلة السحيمي وأصلها ونسبها من خلال موقع القمة.

السحيمي وش يرجع

تعتبر السحيمي من أبرز سكان شبه الجزيرة العربية من مئات السنين، وعرفت هذه القبيلة على أنها أعظم القبائل العربية، والتي لها قيمة بين العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لتميز أبناء القبيلة وشيوخها، حيث إن معظمهم يعملون في الخدمة الحكومية، بالإضافة إلى علاقتهم القوية مع الأسرة الحاكمة في المملكة.

أصل عائلة السحيمي

أصل عائلة السحيمي

السحيمي وش يرجع، فإن أصل عائلة السحيمي يرجع إلى قبيلة السحيمان، وهي واحدة من أكبر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تتواجد في الحجاز بأعداد كبيرة، ويرجع أصل قبيلة السحيمان إلى النواصف، والنواصف يعود أصلها إلى عوف، كما أن عوف يعود أصلها إلى مسروح، ومسروح ترجع إلى قبيلة حرب والتي تعتبر من القبائل المعروف عنها بالسيرة الحسنة والسمعة الطيبة والأخلاق الحميدة.

قد ساعد نسب القبيلة على جعلها من أعظم وأشهر العائلات التي لديها العديد من الاستثمارات القوية، الأعمال التجارية، بالإضافة إلى النفوذ القوى، حيث إنه قد خرج من القبلية عدد كبير من الشخصيات البارزة التي تتمتع بالمكانة العالية والمرموقة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: ما هي اكبر قبيلة في الجنوب في المملكة العربية السعودية

أبرز شخصيات عائلة السحيمي

تمييز الأفراد في عائلة السحيمي بتفوقهم في العديد من المجالات المهنية، بالإضافة إلى إتقانهم العديد من الفنون الشعبية التي تميزوا بها عن غيرهم من قبائل المملكة العربية السعودية، ومن الفنون (حرابي، الرديح، العرضة الحربي، زير، زيد، بدواني وخبيتي)، ومن أبرز الشخصيات المهمة في العائلة ما يلي:

  • الكاتب محمد السحيمي.
  • شهاب الدين احمد السحيمي.
  • راشد السحيمي
  • بدر السحيمي.
  • شفيق السحيمي.
  • الشيخ عبد الرحمن السحيمي.
  • لاعب كرة القدم عبد الله السحيمي.

اقرأ أيضًا: الأحمري وش يرجع؟ وما هي فروع قبيلة الأحمري؟

أين يعيش السحيمي

بعد التعرف على السحيمي وش يرجع، سنتعرف على مساكن السحيمي، فقد أقيمت مساكنهم في الرياض، على الرغم من نسب القبيلة إلى آل حرب الذين أقاموا في نجد والحجاز، فقد هاجرت عائلة السحيمي إلى الرياض، وذلك بحثًا عن الظروف المعيشية من غذاء وماء والأغنام والجمال التي اعتادوا تربيتها.

بالنسبة لحدودهم فإنها يحدها من الجنوب ما بين وادي مر الظهران والقنفذة، ويحدها من الشمال ما وراء جبل أحد في المدينة المنورة، ومن الغرب يحدها البحر الأحمر على الامتداد من جدة حتى منع البحر، أما من الشرق فتمتد على جانبي طريق القصيم إلى ما وراء وادي الرمة وصولًا إلى نجعتها وحتى تصل إلى حدود العراق.

يتساءل العديد من الأشخاص عن السحيمي وش يرجع، ذلك لأن عائلة السحيمي من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية والتي يرجع أصلها إلى قبيلة حرب، التي عاشت في شبه الجزيرة العربية وتتفرع إلى العديد من البطون.