السكران وش يرجعون؟ وأين يسكن أبناء قبيلة السكران؟ فتعد السكران واحدة من العائلات التي يرجع أصلها ونسبها وتاريخها إلى واحدة من أعرق قبائل شبه الجزيرة العربية تاريخًا ومن أكثرها عددًا، إلا أن القليل من أبناء مجتمع الخليج العربي وشبه الجزيرة هم الذين يعرفون أصلها، لذا نوضح تفاصيل ومعلومات أكثر حول نسب هذه القبيلة من خلال موقع القمة.

السكران وش يرجعون

يرجع أصل عائلة السكران إلى قبيلة بني تميم وتحديدًا من عشيرة المشارفة آل مشرف من بني تميم، حيث قدمت هذه العائلة مع جدهم الأكبر إلى بلدة أشقير الواقعة في إقليم السر، وبمرور الوقت سميت باسم السكران نسبة إلى الجد الأكبر الذي يحمل نفس الاسم، وجدير بالذكر أن هذه العائلة تعد من أكثر العائلات العربية عراقة وعرفت منذ زمن بعيد بالكرم والجود والشهامة والخلق الرفيع.

السكران من أي قبيلة

السكران من أي قبيلة

استكمالًا لعرض الإجابة عن سؤال السكران وش يرجعون سنتطرق أكثر لعرض معلومات أخرى عن هذه القبيلة، ومما يجدر بنا الإشارة إليه هو أن النسابة يرجعون أصل عائلة السكران إلى بنو تميم التي تعتبر من أهم القبائل المكونة للمجتمع العربي.

التي كانت تعرف حتى من قبل ظهور الإسلام والتي كانت تسكن في الدهناء، وتعد السعودية هي الوطن الأم لها وأبناء القبيلة منتشرون كثيرًا في مواقع متعددة بالوطن العربي مثل دولة قطر والكويت والعراق ومملكة البحرين.

اقرأ أيضًا: الاسلمي وش يرجع ، اصل عائلة الاسلمي من اي قبيلة

نسب عائلة السكران

إن نسب وسلالة عائلة السكران يرجع إلى عائلة مشرفة من الريسة من بنو تميم، وذلك لأنهم يرتبطون بشكل مباشر مع مشرف بن معضاد بن ريس بن زاخر بن محمد بن علوي بن وهيب.

من الممكن أن يكون أصل وهيب راجعًا إلى بنو تميم أي يمكننا القول بأنه هو وهيب بن قاسم بن مسعود من قبيلة بني تميم أسلم، ونسب هؤلاء ممتد إلى مدينة أشقير التي كانت شهيرة جدًا خلال الحقبة الجاهلية وهي تقع في وسط المملكة العربية السعودية حاليًا.

اقرأ أيضًا: العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني

قرية السكران

السكران قرية من الفئة باء تقع في محافظة الدوادمي التابعة لمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتقع قرية السكران على مبعدة 115 كيلو متر من محافظة الدوادمي، ومسافة تقرب من 280 كيلو متر تجاه الشمال الغربي لمدينة الرياض، وتوجد القرية بالتحديد في منطقة إقليم السر بوسط نجد ويحاط إقليم السر بمحافظات ثلاثة.

ألا وهي الشقراء من الناحية الشرقية، ومحافظة الدوادمي من الجنوب والغرب، ومحافظة القصيم من ناحية الشمال، وأطلق على هذه القرية هذا الاسم نسبة إلى سكانها من أسرة السكران من المشارفة من بني تميم، الذين جاؤوا ليقطنوا بلدة أشقير خلال عام 1242 هـ حتى إقليم السر.

بمعرفة السكران وش يرجعون يمكننا ملاحظة الترابط والتداخل المباشر وغير المباشر بين القبائل القديمة والقبائل التي لم تعرف ولم يسمع عنها إلا منذ قرون قريبة، وذلك نتيجة للامتداد الكبير والانتشار الواسع لها في شتى أرجاء العالم العربي.