السواحة وش يرجعون، فتوجد في المملكة العربية السعودية العديد من القبائل والعائلات التي سكنتها منذ مئات السنين، ولكي نتعرف على أصل هذه العائلات فيجب النظر إلى التاريخ، لأن لكل قبيلة من القبائل تاريخ خاص بها نعرف من خلاله أصلها وأبرز الشخصيات التي خرجت منها، فمن خلال موقع القمة نتعرف على كل ما يخص قبيلة السواحة.

السواحة وش يرجعون

تعد قبيلة السواحة واحدة من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، لما قدمه أبنائها من إنجازات أفادت الدولة كثيرًا، فمن خلال استخدامهم لعلمهم وذكائهم استطاعوا أن يشغلوا مناصب عديدة في الدولة.

فعائلة سواحة هي عائلة سعودية معروفة، فإنها ليست مثل باقي العائلات بل إنها عُرفت بعراقة جذورها وأصالة نسبها وأصلها الطيب، حيث إن مواقف أبنائها هي مواقف بطولية سطرت سطور في صفحات المجد والاعتزاز.

أصل عائلة السواحة

أصل عائلة السواحة

يعود أصل عائلة السواحة إلى قبيلة القحطاني في المملكة العربية السعودية، وهي تعد من أقدم وأشهر القبائل التي سكنت المملكة منذ مئات الأعوام، وكانت هذه القبيلة صاحبة فضل عظيم في تقدم وبناء الدولة.

كما توجد مجموعة أخرى تقول إن أصل عائلة السواحة يعود إلى قبيلة زبيد أو الحارث بن كعب، ولكن القول الأنسب هو أن أصلهم ونسبهم يعود إلى قبيلة القحطاني التي يعلوا شأنها وتمتلك مكانة كبيرة بين القبائل الأخرى.

توجد عائلة تقارب عائلة سواحة من حيث الاسم وهي عائلة السويح، التي يرجع أصلها إلى قبيلة شمر بن الاسلم في المملكة العربية السعودية، ويتمركز وجودهم في مناطق الحائل والقصيم.

اقرأ أيضًا: العرجاني وش يرجع .. من اي قبيلة العرجاني

مواطن عائلة السواحة

عائلة السواحة تستقر في مناطق مختلفة أهمها نجد والرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، فأفراد العائلة يعملون في النشاطات والركائز الأساسية للمملكة، وفي جميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك للمضي قدمًا في تحقيق نقدم ورقي البلاد.

اقرأ أيضًا: المضيان وش يرجعون، اصل عائلة المضيان من اي قبيلة

أبرز الشخصيات من عائلة السواحة

برزت الكثير من الشخصيات ذات الشأن الكبير في الدولة من عائلة السواحة، فقد تولوا العديد من المناصب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية الكبيرة في المجتمع، بالإضافة إلى أن أفراد هذه العائلة كانوا يتميزون بالعديد من الصفات الموروثة منها الكرم والبزخ والشجاعة والصدق في حديثهم وأفعالهم.

كان أبناء عائلة السواحة يمتازون بحضورهم الكبير في المحافل الدولية، فمن أبرز هؤلاء الأشخاص هو عبد الله بن عامر السواحة وزير الاتصالات والتقنية في المملكة العربية السعودية، كما شغل العديد من المناصب المهمة الأخرى من بينها عضو الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية.

وتولى أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا والهيئة السعودية للفضاء منذ الثالث من شهر مايو عام 2022 ميلاديًا، وسنعرف من وين عبد الله السواحة من الآتي:

  • ينتمي المهندس عبد الله واحدة من أهم العائلات في المملكة العربية السعودية وهي عائلة السواحة، كما ان عائلة السواحة من العائلات التي تنتمي إلى قبيلة القحطاني.
  • هو حاصل على البكالوريوس في علوم الهندسة الكهربائية وذلك من جامعة الملك فهد للمعادن والبترول.
  • حصل أيضًا على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر.
  • بالإضافة أنه حصل على العديد من البرامج والدورات التعليمية التدريبية.

بعد أن عرفنا السواحة وش يرجعون، تبين لنا أن هذه العائلة اشتهرت بحضورها ومشاركتها في العديد من الميادين التابعة للمملكة، وأن عائلة السواحة لم تدخر جهدًا في تقديم ما بوسعها لخدمة المملكة العربية السعودية.