تردد قناة رمضان دراما علي النايل سات وعرب سات HD من الترددات شائعة الاستخدام، حيث إن تلك القناة من القنوات المشهورة التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من المُشاهدين الذين يرغبون في مشاهدتها دون انقطاع، ومن خلال موقع القمة سنعرض نبذة مختصرة عن القناة ومميزاتها، علاوة على الطريقة المتبعة في التثبيت.

تردد قناة رمضان دراما علي النايل سات وعرب سات HD

في الجدول التالي سنتعرف إلى تردد قناة رمضان دراما، حيث إن التردد هو الذي يساعد في المحافظة على استمرار البث دون انقطاع أو تشويش، وفي الجدول التالي سنعرض هذا التردد، بالإضافة إلى المعلومات الإضافية الخاصة بمعاملي استقطاب القناة ومعاملات التصحيح، وتأتي على النحو التالي:

التردد10853
الاستقطابأفقيرأسي
معامل تصحيح الخطأ7/85/6
الجودةSD
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500

خطوات استقبال قناة رمضان دراما على الريسيفر

خطوات استقبال قناة رمضان دراما على الريسيفر

في سياق عرض تردد قناة رمضان دراما علي النايل سات وعرب سات HD، يوجد مجموعة من الخطوات التي يلزم اتباعها من أجل استقبال قناة رمضان دراما، وتلك الخطوات تأتي على النحو التالي:

  1. اختيار القائمة الرئيسية (Menu) من الرسيفر وذلك باستخدام الريموت.
  2. النقر على التركيب (Installation).
  3. الضغط فوق التركيب اليدوي (Manual Installation).
  4. اختيار القمر الصناعي (نايل سات).
  5. يتم تعبئة التردد (10853).
  6. كتابة كافة البيانات المطلوبة لإتمام استقبال القناة على الريسيفر من الاستقطاب ومعامل تصحيح الخطأ علاوة على القمر الصناعي والجودة ومعدل الترميز.
  7. الضغط على حفظ (Save).

اقرأ أيضًا: ترددات قنوات مسلسلات رمضان الجديدة علي النايل سات وعربسات

مسلسلات قناة رمضان دراما

في ضوء توضيح تردد قناة رمضان دراما علي النايل سات وعرب سات HD، يوجد مجموعة من المسلسلات التي يتم عرضها على قناة رمضان دراما، حيث إن أبرز ما يتم عرضه على هذه القناة هي مسلسلات محمد رمضان المختلفة؛ وهذا منذ بداية عمله في الدراما وحتى الآن، وتلك المسلسلات تأتي على النحو التالي:

  • مسلسل زلزال.
  • مسلسل نسر الصعيد.
  • مسلسل ابن حلال.
  • مسلسل البرنس.
  • مسلسل الأسطورة.
  • مسلسل خطوط حمراء.
  • مسلسل سابع جار.
  • مسلسل شاهد عيان.
  • مسلسل الطوفان.

مميزات قناة رمضان دراما

في صدد عرض تردد قناة رمضان دراما علي النايل سات وعرب سات HD، سنوضح فيما يلي من نقاط مميزات قناة رمضان دراما:

  • تعمل على توفير كافة الأعمال الدرامية لمجموعة متنوعة من الفنانين وعلى رأسهم محمد رمضان وذلك بكافة أعماله التي يتهافت عليها الناس ويعشقونها، حيث إنه فنان محبوب من قبل الكثير من المشاهدين.
  • القناة متوفرة بجودة عالية، ويتم بث الصورة بتقنية عالية وواضحة، علاوة على أنها توفر الصوت بجودة واضحة ومميزة تجعل المشاهد يستمتع بمشاهدة ممتعة.
  • جودة القناة على القمر الصناعي تكون SD ويمكن استقبالها دون دفع أي اشتراك، حيث إنها قناة مجانية تمامًا، ويُمكن الحصول عليها من خلال اتباع الخطوات السابق ذكرها.

اقرأ أيضًا: تردد قناة mbc مصر 2 علي النايل سات وعرب سات HD

مؤسس قناة رمضان دراما

يتساءل البعض عن مؤسس قناة رمضان دراما حيث إنهم يعتقدون أن الفنان محمد رمضان هو من قام بتأسيسها، ولكنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة فلم يكشف محمد رمضان أنه مؤسس تلك القناة، كما أن مؤسسها غير معروف.

من المتوقع أن تختفي القناة بعد فترة قصيرة، حيث إنها لم تعمل وفقًا لخطة إعلامية جيدة، وإذا اقتصرت على عرض نفس المسلسلات سيكون الأمر مملًا بالنسبة للمشاهد مما يقلل من نسبة مشاهدتها.

قناة رمضان دراما من القنوات التي تعرض مسلسلات محمد رمضان ومجموعة من الأعمال الدرامية الأخرى، وتقوم بعرض المسلسل كامل على فترة زمنية قصيرة، ولكن يعيبها كثرة الإعلانات.