ما هي أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في السويد؟ وكيف يمكن تحقيق الربح منها؟ فنجد أن هناك الكثير من التساؤلات من قبل المغتربين الموجودين في السويد حول كيفية البدء في مشروع صغير يحقق الربح والنجاح، ومن الجدير بالذكر أن السويد من الدول الجاذبة لمشاريع الاستثمار ويسهل الاستثمار فيها برأس مال صغير، لذلك نتعرف على أفضل المشاريع الصغيرة التي يمكنك البدء فيها من خلال موقع القمة.

أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في السويد

أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في السويد

تقع دولة السويد في شمال قارة أوروبا ولذلك نجد أنه وفقًا للظروف المناخية الصعبة في شمال الدولة يتركز ما يقرب من 85% من السكان في جنوب الدولة، لذلك تعمل دولة السويد على جذب المستثمرين من مختلف الدول لاستثمار وتعمير الجزء الشمالي منها، كما قامت بتوفير العديد من فرص العمل للشباب وفتحت باب الهجرة إليها للعمل داخلها.

فإذا كنت تبحث عن أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في السويد فيجدر بك معرفة أن هناك عدد لا يحصى من المشاريع الصغيرة التي يمكنك البدء فيها برأس مال بسيط وسينجح المشروع ويحقق العديد من الأرباح، ومن أهم أمثلة تلك المشاريع ما يلي:

1- مشروع تأجير القوارب

تعد فكرة مشروع تأجير القوارب من الأفكار الميزة التي ستعمل على إحياء الجزء الشمالي من دولة السويد وتشجيع السياحة الداخلية حيث توجد العديد من الأنهار والبحيرات والمناظر الخلابة التي تجذب السياح بشكل كبير، ولكي تبدأ في ذلك المشروع كل ما عليك هو تأجير بعض القوارب الصغيرة التي يمكنك استخدامها في الأغراض التجارية والسياحية.

من الجدير بالذكر أن القوارب في السويد تعمل بالطاقة الشمسية مما يقلل التكلفة على صاحب المشروع بشكل كبير فلا حاجة لاستخدام الوقود، ومن أهم مميزات ذلك المشروع تعدد استخدامات القوارب فهي تعد أسرع وسيلة لنقل البضائع، كما أنها تستخدم في النزهات السياحية، كما يمكن استخدامها كسوق لبيع الأسماك وغيرها من الكائنات البحرية.

وبالرغم من أن هذا المشروع يزيد من الحركة التجارية والعمرانية بشكل كبير إلا أنه من المشاريع التي سوف تزدهر في موسم معين، خاصةً أن مياه الأنهار والبحيرات متجمدة معظم شهور السنة.

اقرأ أيضًا: أفضل أفكار المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة وسريعة التطور

2- مشروع تنظيم الحفلات

إن تنظيم الحفلات من المشاريع التي تحقق العديد من الأرباح ولا تحتاج إلى رأس مال كبير، ومن الجدير بالذكر أن ذلك المشروع يتناسب أكثر مع السيدات في السويد وذلك لما يعرف عنهم بالذوق الرفيع في تنظيم المناسبات الخاصة والعامة وتنظيم حفلات العشاء المميزة.

ولذلك فهو من المشاريع المربحة بشكل كبير، وكل ما عليكِ فعله هو عمل دعاية للناس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

3- مشروع محل عطور

إن افتتاح محل عطور في السويد من الأمور الجاذبة للسكان هناك بشكل كبير خاصة وأن محلات العطور غير منتشرة مما يقلل التنافس لعدم وجود منافسين في المنطقة، ولذلك فهو يعد من المشاريع المتفردة والمتميزة والتي تحقق النجاح الكبير والربح الوفير.

ولكي تتمكن من النجاح على نطاق واسع في فترة قصيرة قم بالعمل على توفير أنواع مختلفة من العطور الجديدة والمختلفة عن العطور التقليدية في السويد وهو ما سيثير فضول العملاء بشكل كبير كما يجب عليك أن تقوم بالتسويق والدعاية لمحل العطور الخاص بك بشكل مميز.

4- مشروع شركة خدمات تركيب السخانات الشمسية

إن مثل ذلك المشروع من المشاريع الناجحة جدًا خاصة أن السويد تتميز بمناخها البارد معظم أيام السنة ولذلك فإن تركيب سخانات ضرورة ملحة لكل المنازل والمحلات والمطاعم، ولا بد أن تتنوع خدمات التركيب ما بين التركيب والصناعة والتبديل وغيرها من الخدمات التي تتعلق بالسخانات.

من الجدير بالذكر أن شراء السخانات الشمسية في متناول جميع الأفراد في السويدي فهم يعتمدون على الطاقة النظيفة كبديل عن الوقود الحفري، ولقد انتشرت السخانات الشمسية بصورة كبيرة لجودتها العالية في التسخين طوال النهار وبقائها لفترات طويلة في الليل، كما أن عمرها الافتراضي يمتد إلى 29 عامًا من الخدمات.

ولكي تبدأ في هذا المشروع كل ما عليك هو تجميع فريق من الفنيين من ذوي الخبرة في مجال التركيب والصيانة وسيحقق المشروع ربح ونجاح باهر.

5- مشروع صنع السترات في السويد

إن صنع السترات في السويد من أنجح المشاريع التي يمكنك البدء فيها والتي تعد الأنسب على الإطلاق في ظل المناخ البارد في السويد والذي يجعل الحاجة إلى السترات ضرورية طوال أيام السنة للوقاية من البرودة القارسة.

كما يمكنك التوسع في المشروع من خلال التعاون مع إحدى المؤسسات وعمل سترات مخصصة لها مثل عمل سترات للمدارس أو المستشفيات أو غيرها من المنظمات التي تحتاج إلى لبس موحد.

من الجدير بالذكر أن نسبة نجاح المشروع متوقفة على جودة التصنيع، ولذلك لا بد من مراعاة تقديم سترات ذات جودة عالية في الصنع حتى ينتشر المنتج وتزداد المبيعات وتحقيق أرباح طائلة.

6- مشروع شركة لخدمات إزالة الجليد

بما أن السويد من الدول ذات المناخ البارد والتي تقع في شمال القارة الأوروبية فهي تعد من أولى الدول التي تتساقط عليها الثلوج سنويًا بكميات كبيرة مما يؤدي إلى سد الطرق وتراكم الثلوج أمام المنازل والحدائق.

لذلك فإن فتح شركة خاصة بتقديم خدمات إزالة الجليد تصنف من أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في السويد، حيث يحتاج إليها كافة السكان ويكون الإعتماد عليها في إزالة طبقات الجليد المتراكمة في الطرقات وأمام المنازل والحدائق.

للبدء في هذا المشروع فإن كل ما تحتاج إليه هو توفير الأدوات التي تستخدم في جرف وإزالة الجليد، والتسويق للمشروع والوصول إلى أكبر قدر من العملاء.

7- مشروع شركة صيانة وتنظيف المداخن

تعد فكرة افتتاح شركة لصيانة وتنظيف المداخن الخاصة بالدفايات التي تعمل بالحطب أو الفحم من الأفكار الناجحة والمناسبة بشكل كبير خاصة وأن معظم البيوت في السويد تمتلك مداخن وذلك لبرودة الجو الشديدة ولذلك تصمم البيوت على أن يكون فيها دفايات تعمل بالحطب أو الفحم ولها مداخن خاصة لطرد الدخان خارج المنزل.

اقرأ أيضًا: أفضل كتاب شرح طريقة عمل دراسة جدوى اقتصادية لأي مشروع

8- مشروع فندق سياحي

إن إقامة فندق سياحي في دولة السويد يعد من أنجح الاستثمارات التي يمكنك أن تقوم بها وذلك بسبب طبيعة السويد الخلابة والتي تحتوي على العديد من المناظر الخلابة التي تجعلها تستقبل أعداد كبيرة من السياح لمشاهدة تلك المناظر والتعرف على تاريخ السويد ومشاهدة ظاهرة الشفق القطبي المبهرة.

لذلك فإن الاستثمار في المجال السياحي من أنجح الأفكار الناجحة وكل ما يهم في هذا المشروع هو موقع الفندق والخدمات فلا بد أن يكون الفندق في منطقة تعطي إطلالة مميزة للسياح أو بالقرب من منطقة سياحية مشهورة، كما لا بد من مراعاة تقديم خدمات مميزة للسياح للإقبال على الفندق الخاص بك.

هناك العديد من أفكار المشاريع التي يمكن تصنيفها ضمن أفضل مشاريع صغيرة ناجحة في السويد خاصة وأن دولة السويد تحتاج إلى إقامة العديد من المشاريع ليتم تعميرها على نطاق أوسع ولذلك تشجع السويدي على الاستثمار فيها وفتح أبواب الهجرة إليها.