اذاعة عن يوم العلم الاماراتي جاهزة للتحميل والطباعة بشكل مُنسق، فالإذاعة المدرسية تقوم بدور كبير وبارز جدًا في توعية الثقافة التوعوية للأطفال، وهذا راجع إلى تنوع محتواها الذي يلائم المناسبات الوطنية، وبالتالي نشر المعلومات القيمة، واليوم نُسلط الضوء حول يوم العلم الإماراتي، وعن طريق موقع القمة سنذكر إذاعة مدرسية كاملة عن هذه المناسبة.

اذاعة عن يوم العلم الاماراتي جاهزة للتحميل والطباعة

اذاعة عن يوم العلم الاماراتي pdf جاهزة للتحميل والطباعة

إن اليوم الوطني مميز للغاية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إنه من أيام المناسبات الوطنية لدى الشعب الإماراتي، ويقوم بالاحتفال بعلم البلاد وبانتمائهم لراية علم الإمارات، وتقوم المدارس الإماراتية بإعداد إذاعة كاملة عن يوم العلم؛ لذا نعرض لكم اذاعة عن يوم العلم الاماراتي جاهزة للتحميل والطباعة بكل سهولة.

مقدمة إذاعة عن يوم العلم الإماراتي

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا الحبيب – صلى الله عليه وسلم – أهلًا بكم في يومٍ جديد أيها الأعزاء، برنامج إذاعتنا اليوم عن يوم العلم الإماراتي الوطني المجيد، وهو من أجمل الأيام ومتميز لدى كافة أفراد الشعب الإماراتي، فهو مناسبة وطنية رسمية التي يعيشها الشعب، ونبدأ إذاعتنا بخير الكلام.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة عن اليوم العالمي للغة العربية

فقرة القرآن الكريم للإذاعة عن يوم العلم

نبدأ برنامج إذاعتنا لهذا اليوم بآيات الله الحكيم، وهي من سورة البقرة الآية 246، وتُقدم بأعذب وأطيب الأصوات مع الطالب/ الطالبة……

قال تعالى:

بسم الله الرحمن الرحيم [أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا ۖ قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا ۖ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة عن يوم العلم

صدق الله العظيم، والآن ننتقل إلى الفقرة المُحببة لدينا جميعًا، والتي تختص في محبة نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم –، حيث عن أقواله ومواقفة كثيرة، وتظهر بلده ومهده مكة، فمع الحديث الشريف ويُقدمه الطالب/ الطالبة….

روت السيدة عائشة أم المؤمنين – رضي الله عنها وأرضاها – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وقالت:

… وهلْ يَبْدُوَنْ لي شامَةٌ وطَفِيلُ قالَتْ عائِشَةُ: فَجِئْتُ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فأخْبَرْتُهُ فقالَ: اللَّهُمَّ حَبِّبْ إلَيْنا المَدِينَةَ كَحُبِّنا مَكَّةَ، أوْ أشَدَّ وصَحِّحْها وبارِكْ لنا في صاعِها ومُدِّها، وانْقُلْ حُمَّاها فاجْعَلْها بالجُحْفَةِ” (المصدر: صحيح البخاري/ خلاصة حكم المحدث صحيح).

فقرة الكلمة الصباحية للإذاعة عن يوم العلم الإماراتي

ننتقل الآن إلى فقرة الكلمة الصباحية من اذاعة عن يوم العلم الاماراتي جاهزة للتحميل والطباعة، ويُقدم الطالب/ الطالبة….. بحضورنا الكريم كلمة رائعة ترتبط بهذه المناسبة الوطنية الرسمية:

  • السادة الحضور الأعزاء من معلمين ومعلمات وطلبة وطالبات، أسعد الله صباحكم بالخير والتوفيق.
  • إن الخير الوافر الذي خصصنا الله به بأن جمعنا جميعًا تحت راية وطننا التي نفتخر بها ونرفع رأسنا وهي ترفرف أمام أعينا في سماء بلادنا عالية.
  • إن الراية الإماراتية توهبنا عزتنا، وسلامنا، وأماننا في ظلال بلادنا الغالية، تم إعلان توحيد وطننا للمرة الأولى في عام 1971م؛ وذلك ليظلنا الـ 7 إمارات تحت رايته.
  • يكون العلم الإماراتي رمًا من رموز الوطن الحاضر في هذه الفترة التاريخية، شهد الوطن ولادة جديدة لجمهورية الإمارات العربية المتحدة.
  • إن يوم العلم الإماراتي خالد في ذاكرة كل فرد من الشعب، ويتم الاحتفال بهذا اليوم الوطني من كل عام.

يمكنك تحميل هذه الاذاعة من خلال الرابط التالي: اذاعة عن يوم العلم الاماراتي pdf جاهزة للتحميل والطباعة

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن يوم العلم

شكرًا زميلنا العزيز على هذه الكلمة الطيبة التي سرت قلوبنا في هذا الصباح المُشرق، والآن ننتقل بحضورنا مع أجمل المعلومات التي ترجع لتاريخ تلك المناسبة الوطنية وأحداثها الشيقة، ويُقدمها الطالب/ الطالبة…:

  • هل تعلم بأن العلم الإماراتي رُفع للمرة الأولى داخل إمارة دُبي.
  • هل تعلم بأنه تم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي لأول مرة في عام 2013م، ومن أعلن الاحتفال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
  • هل تعلم بأن يوم العلم الإماراتي يكون الغرض منه تجسيد وحدة الوطن، وتكاتف جميع أفراد الشعب الإماراتي خلف القيادة الحكيمة.
  • هل تعلم بأن يوم العلم الإماراتي له خلفية تاريخية ترجع لذكرى توحيد الإمارات السبعة تحت راية واحدة.
  • هل تعلم أن مُصمم علم الإمارات العربية المتحدة هو الشاب محمد عبد الله المعينة.
  • هل تعلم أن الشاب محمد عبد الله المعينة قام بتصميم العلم الإماراتي في عام 1971م.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الدفاع المدني

فقرة سؤال وجواب عن يوم العلم الإماراتي

لقد تمتعنا بمعرفة جميع تلك المعلومات القيمة عن يوم العلم الإماراتي، وما يحمله من عزة ووحدة وطنية، والآن ننتقل إلى فقرة سؤال وجواب، وهذا مع زميلنا…. فليتفضل:

سؤالجواب
إلى ماذا يُشير اللون الأخضر في علم الإمارات؟يُشير إلى الخضرة والبساتين المنتشرة في الإمارات، وكثرة عطاء وجود وكرم الشعب
 

ماذا تعني مناسبة يوم العلم الإماراتي بالنسبة للشعب؟

تعنى مناسبة وطنية، الغرض منها تقوية الانتماء لروح الوطن، وتجسيد صورته ومكانته في قلوب أبناء الشعب
ما هو سبب الاحتفال بيوم العلم الإماراتي من كل عام؟من أجل التأكيد على دور العلم في علو مكانة وشأن وتطوير الدولة
إلى ماذا يرمز اللون الأبيض في علم الإمارات العربية المتحدة؟يرمز اللون إلى السلام والطمأنينة والسكينة التي يعيشها الشعب الإماراتي
على ماذا يدل اللون الأسود في علم الإمارات؟يدل على الكبرياء، والقوة، وعزة النفس، والصلابة التي يتميز بها أبناء الشعب

فقرة أبيات شعرية عن يوم العلم الإماراتي

استكمالًا لبرنامج اذاعة عن يوم العلم الاماراتي جاهزة للتحميل والطباعة، فلا بد من ذكر دور وبصمة الشعراء في التعبير هذه المناسبة الوطنية؛ وذلك ليجعلوا رحابها أجمل القصائد والأبيات التي تعكس جماليتها، ويُقدم الطالب…..، بعض الأبيات الشعرية الرائعة:

يا علمنا نعشق ألوانك *** يا شموخ العز والهيبة

نرخص الدنيا على شانك *** كل منا طفل وشيبة

رمزنا.. والمجد نيشانك *** والوطن وياك نمشي به

طولتك من طولة أوطانك *** يا علم والنصر تاتيبه

خاتمة إذاعة عن يوم العلم الإماراتي

إلى هنا انتهى برنامجنا اذاعة عن يوم العلم الاماراتي جاهزة للتحميل والطباعة مُنسق، ونشكركم على حُسن استماعكم لنا، ونتمنى أن نكون أسعدناكم بهذه المناسبة السعيدة على جميع أبناء الشعب الإماراتي، وكان معكم الطالب….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يعتبر يوم العلم الإماراتي من أبرز المناسبات التاريخية التي مرت على جمهورية الإمارات العربية المتحدة، وهي ذكرى خالدة في أذهان جميع أبناء الشعب، ففي ظلاله تتنوع مظاهر الاحتفال التي تدل على مكانة هذا اليوم.