افضل الدول لشهر العسل أكثر ما يبحث عنه المقبلين على الزواج، فإن رحلة شهر العسل هي أكثر ما ينتظره الزوجين بعد حفل الزفاف، لذلك يبحثون عن وجهات معينة للتوجه إليها لقضاء وقت ممتع وتجربة مميزة ومختلفة، فمنهم من يفضل الشواطئ أو الصحاري او الجبال، بالإضافة إلى أماكن بميزانية مناسبة، لذلك سنتعرف على أفضل هذه الدول من خلال موقع القمة.

افضل الدول لشهر العسل

افضل الدول لشهر العسل

يوجد العديد من الدول التي تعتبر من افضل الدول لشهر العسل، ولكن عليك اختيار الأماكن السياحية حسب ما تفضله من طقس وميزانية، بالإضافة إلى تنظيم برنامج الرحلة، وذلك لأن رحلات شهر العسل من أكثر الأوقات التي يمكن للإنسان الاستمتاع فيها وتخليد الذكريات.

فأنت لا ترغب في أن تفسد رحلتك بسبب سوء التنظيم، لذلك سنتعرف على أفضل الوجهات الرومانسية لقضاء شهر العسل من خلال ما يلي:

1- دولة تركيا

تعتبر تركيا هي الوصلة بين أوروبا وآسيا، وهي واحدة من أفضل الوجهات التي يمكن قضاء شهر العسل بها، وذلك لما بها من أماكن تاريخية ومناظر طبيعية مثل الجبال والكهوف في كابادوكيا ورحلات المنطاد.

كذلك أحواض المياه الحارة في باموكالي، والشواطئ والجزر في أنطاليا، والمساجد والأسواق في اسطنبول، بالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها، وتعد تركيا من أرخص الأماكن أيضًا.

اقرأ أيضًا: تجديد جواز السفر المميكن

2- شهر العسل في اليونان

تعتبر واحدة من افضل الدول لشهر العسل هي اليونان، وذلك ما بها من طبيعة خلابة وآثار تاريخية، والعمارة اليونانية المتميزة، بالإضافة إلى الجزر العديدة بها مثل سانتوريني وكريت وميكونوس، والأماكن الأثرية في أثينا كمعبد زيوس، والمناظر الطبيعية مثل جبل أوليمبوس وبحيرة بلاستيرا وغيرهم.

3- جزر المالديف

إذا كنت ممن يفضلون الطبيعة والشواطئ الخلابة، فإن جزر المالديف من أفضل الخيارات لقضاء شهر العسل، وذلك لأن المالديف تقع في المحيط الهندي وهي معروفة بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية، والأماكن الرومانسية التي يمكنك التوجه لها مع شريكة حياتك للاسترخاء.

كذلك الأنشطة المتنوعة على الجزيرة مثل الأنشطة المائية واكتشاف البحار والأسماك، بالإضافة إلى أن الجزر تحتوي على العديد من المنتجعات التي تجعل منها أنسب مكان لشهر العسل، ومن هذه المنتجعات ما يلي:

  • منتجع سونيفا فوشي Sonifa Fushi
  • ومنتجع سونيفا غيلي Soniva Gili
  • هيوفافن فوشي Huvafen Fushi، وجميعهم تابعين لمجموعة فنادق Six Senses.

4- جزر زنجبار

تعد جزر زنجبار من الجزر الموجودة في المحيط الهندي تابعة لتانزانيا، وهي وجهة مثالية لشهر العسل، ذلك لأن بها العديد من الفنادق والمنتجعات الرومانسية والراقية التي ستجعل من شهر العسل تجربة مميزة وفاخرة.

حيث يعتبر شاطئ كيندوا من أفضل الشواطئ في الجزيرة، كما يمكنك اكتشاف جزيرة تومباتو وعاصمتها ستون تاون من خلال رحلة غوص، وهي بالفعل تجربة ممتعة وفريدة من نوعها.

5- اندونيسيا لشهر العسل

هناك العديد من الأزواج الذين يرغبون في قضاء شهر العسل في جزر اندونيسيا، فهي دولة كبيرة تضم عدد أكبر من الجزر والتي من أشهرها جزيرة بالي، فهي تملك سحر فريد ومناخ رائع ورومانسي يجعل منها واحدة من افضل الدول لشهر العسل.

تعتبر جزيرة بالي من الجزر التي تحتوي على المنتجعات الصحية والشواطئ المميزة، بالإضافة إلى بعض الجزرة الأخرى المميزة مثل جزيرة لومبوك المعروفة بالشاطئ الوردي، وسومطرة ذات الشلالات الرائعة، وسومبا وفلوريس وغيرهم.

6- شهر العسل في فيتنام

إن فيتنام واحدة من أرخص وافضل الدول لشهر العسل في آسيا، فهي تقع بالقرب من أفضل الوجهات السياحية في آسيا مثل لاوس وتايلاند وكمبوديا وغيرها، فهي لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة لقضاء بضعة أيام بها، فأسعار المأكولات والتنقلات والإقامة رخيصة، وكذلك الأنشطة المتعددة، والتي تعتبر تجربة جديدة ومغامرة رائعة.

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مثل خليج هالونغ والجزر الصخرية والكهوف وجزيرة فوكوك ومنتجع موي ني ونها ترانج، بالإضافة إلى الشواطئ المتعددة مثل شاطئ الصين وشاطئ نون نيوك وبحيرة هوان كيم هانوي.

من الأماكن السياحية التي يمكنك التوجه إليها لقضاء شهر العسل هي هانوي عاصمة فيتنام، والتي تضم عدد من الأماكن المميزة التي تجعل من شهر العسل تجربة مميزة وفريدة.

7- سريلانكا لشهر العسل

بجانب الأسعار الرخيصة في سريلانكا، هي كذلك من الدول التي لا تحتاج إلى فيزا، وتعتبر سريلانكا من الدول التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المميزة والرومانسية، التي تصلح لقضاء شهر العسل بها، ومدينة كولوميو من أهم المدن في سريلانكا، ولا يمكن أن تفوت تجربة زيارة مزارع الشاي في الدولة وتذوق الشاي السريلانكي.

اقرأ أيضًا: مدن دولة الكويت

8- شهر العسل في ماليزيا

تعتبر ماليزيا من الدول المصنفة كأفضل الأماكن لقضاء شهر عسل رومانسي ومختلف، ذلك لما بها من أماكن مميزة مثل المعابد والمساجد القديمة ذات التصميمات الرائعة، تعتبر كوالالمبور من الأماكن التي تحتوي على أكبر الأسواق الغنية بالهدايا التذكارية والمنتجات التي يمكن شرائها للأصدقاء والعائلة.

من الأماكن التي اعتاد السياح على زيارتها في ماليزيا هي متحف الفن الإسلامي والبرجين التوأم والمتحف الوطني، وللحصول على تجربة مميزة وبسعر متوسط في ماليزيا، يفضل السفر في وقت بعيد عن الموسم السياحي في البلد، وذلك لأن الأسعار ترتفع في تلك الفترة.

9- جزيرة كابري في إيطاليا

واحدة من الجزر الهادئة والمليئة بالمعالم التاريخية المميزة هي جزيرة كابري، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة في الجزيرة مثل ركوب القوارب الخشبية في كهف جروتو ذو المياه الزرقاء الصافية.

بالإضافة إلى مشاهدة الصخور والكهوف التي ترجع إلى العصر الروماني واليوناني، وصعود جبل تيبيريو، وغيرها من الأنشطة الرائعة والمميزة التي تجعل من رحلة شهر العسل رحلة مختلفة ولا تنسى.

10- دولة لبنان

من الوجهات المميزة في الشرق الأوسط التي يمكن قضاء شهر العسل بها، هي لبنان وعاصمتها بيروت، حيث إنها تتميز بروح مختلفة وطابع مميز، كما أن شعبها مرح بطبعه، الأمر الذي يجعل شهر العسل مختلف، وتتميز لبنان بأنشطتها المختلفة في فصل الصيف أو الشتاء مثل التزحلق على الجليد أو زيارة الشواطئ وغيرها.

هناك العديد من الأماكن المختلفة وغير التقليدية الموجودة في قائمة الأماكن التي يمكن اختيارها والسفر إليها لقضاء شهر العسل، ومنها في الشرق الأوسط وفي أوروبا وآسيا وقارات مختلفة، والتي تجعل من شهر العسل ذكرى لا تنسى أبدًا.