موعد مسلسل خيوط المعازيب 2023 وتردد القنوات الناقلة للمسلسل من الأمور التي تراود الأشخاص الذين لديهم جداول عمل مزدحم في رمضان، وفي الوقت نفسه يريدون أن يقوموا بمشاهدة مسلسل لترفيه عن أنفسهم والاستمتاع بجلسة هادئة مع أفراد العائلة، ومن خلال موقع القمة سنقوم بمشاركة نبذة عن المسلسل، وموعد عرضه، والممثلين المشاركين به.

موعد مسلسل خيوط المعازيب 2023 وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

موعد مسلسل خيوط المعازيب

تعد المسلسلات الرمضانية من الطقوس العائلية المميزة في الوطن العربي فكل عائلة تختار مسلسل أو اثنين لتتابعهم في شهر رمضان، وإذ يجتمع كل أفراد العائلة ويناقشون أحداث وتفاصيل المسلسل، ويتنبأ كل فرد بما قد يحدث في الحلقة القادمة، خاصة إن كان المسلسل درامي ومثير، لذا فإنه يكثر السؤال عن موعد مسلسل خيوط المعازيب وتردد القنوات الناقلة للمسلسل.

لأن مسلسل خيوط المعازيب يعد من أكثر المسلسلات التي يرغب بمتابعتها أبناء الوطن العربي، وخاصةً من يعيش في دول الخليج العربي، وتشير بعض المصادر إلى أن هذا المسلسل لن يكون 30 حلقة، وسيتم الاكتفاء تقريبًا بـ 15 حلقة تعرض في شهر رمضان، وسيبدأ عرض المسلسل في أول أيام رمضان الموافق يوم الخميس 23 مارس، ولكن لم يتم تحديد مواعيد العرض والإعادة بعد.

أما عن القنوات التي ستعرض مسلسل خيوط المعازيب فهي قناة MBC، والتي تعد من أقوى القنوات العربية، وتقوم بعرض باقة متنوعة من المسلسلات المصرية والسعودية والإماراتية، ويمكن الحصول على ترددها من خلال الجدول التالي:

اسم القناةMBC
التردد11470
الاستقطابأفقي
معامل تصحيح الخطأ6/5
معدل الترميز27500
القمر الصناعينايل سات

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل إكس لانس رمضان وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

نبذة عن مسلسل خيوط المعازيب

خلال الخوض في الحديث عن موعد مسلسل خيوط المعازيب وتردد القنوات الناقلة للمسلسل يلزم أن نعرض مقتطف عن أحداث المسلسل، إذ إن خيوط المعازيب مسلسل درامي سعودي له طابع تاريخي.

تدور الأحداث في حقبة الستينات في الفترة التي ازدهرت بها صناعة البشوت بمدينة الأحساء، وحتى الفترة التي بات المجتمع السعودي يفضل استيراد الأقمشة وتغيرت طبائع الناس وبدأ الاهتمام بالتعليم، والحبكة الدرامية تتناول حارة تعيش بها عائلة المعازيب، حيث يقوم والد فرحان ابن جاسم بإرسال ابنه ليتعلم حرفة صناعة البشوت على يد معلم شهير يدعى أبو عيسى.

بمرور الوقت تحدث مناوشات وخلافات عميقة بين الولد ومعلمه، وتتطور الأحداث وتتعقد حين يتزوج عيسى من أم فرحان، ويدفعه ذلك للهرب للبحرين، وتستمر المفاجآت وتُغزل خيوط قصة معقدة ومؤثرة.

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل الأجهر رمضان وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

أبطال مسلسل خيوط المعازيب

يأمل الناس بأن يعلموا بموعد مسلسل خيوط المعازيب وتردد القنوات الناقلة للمسلسل بعد أن تم الإعلان عن الأبطال والممثلين في هذا المسلسل، والذين لدى كل فرد منهم تاريخ حافل من الأعمال الإبداعية المميزة، والتي يتحمس لها الجماهير ويتشوقون لرؤيتها، ويتلخص فريق العمل فيما يلي:

  • عبد المحسن النمر (عيسى).
  • إبراهيم الحساوي (جاسم).
  • ريم ارحمة (بدرية).
  • فيصل الدوخي (رويشد).
  • عبد الله الجريان (أبو أحمد).
  • راشد الورثان (أبو سويلم).
  • دانة آل سالم (مريومة).
  • تأليف هناء العمير.
  • إخراج عبد العزيز الشلاحي ومناف عبد الله.

مسلسل خيوط المعازيب من المسلسلات التي تتنافس في السباق الرمضاني، وبالفعل يتحمس الناس للحديث عن هذا المسلسل، ويتشوق الكثيرون لمتابعة أحداثه الشيقة في شهر رمضان.