تم الإعلان عن موعد برنامج بالتي هي أحسن 2023 وتردد القنوات الناقلة للبرنامج، وهذا البرنامج هو برنامج ديني فكري بطابع حواري، ضيفه الدائم هو الدكتور محمد العيسى أمين رابطة العالم الإسلامي، ويقوم بمناقشة عدة مواضيع بطريقة حضارية بنّاءة، فمن خلال موقع القمة سوف يتم عرض تفاصيل هذا البرنامج.

موعد برنامج بالتي هي أحسن 2023 وتردد القنوات الناقلة للبرنامج

موعد برنامج بالتي هي أحسن

يقدم البرنامج الحواري “بالتي هي أحسن” تجربة مشاهدة مختلفة للبرامج ذي الطابع الديني، حيث إنها تجربة تعمل على الخروج من القالب التقليدي إلى الفضاء المفتوح للمناقشة الحرة والتفاعل مع العصر والتأمل.

هناك الكثير من الناس يتساءلون عن موعد برنامج بالتي هي أحسن 2023 وتردد القنوات الناقلة للبرنامج، لذلك سيتم التعرف على الموعد والقنوات من خلال التالي:

1ـ موعد برنامج بالتي هي أحسن 2023

من المقرر أن يبدأ عرض هذا البرنامج في بداية شهر رمضان المبارك يوم 23 مارس، ولكن لم يتم الإفصاح عن مواعيد عرض البرنامج حتى الآن.

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل مجاريح وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

2ـ القنوات الناقلة لبرنامج بالتي هي أحسن 2023

يعرض برنامج بالتي هي حسن على قناة MBC خلال شهر رمضان المبارك، وجاء تردد هذه القناة كالتالي:

اسم القناةقناة MBC
التردد11470
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
معدل الترميز27500
معامل التصحيح5/6

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل رشيد رمضان وتردد القنوات الناقلة للمسلسل

نبذة عن برنامج بالتي هي أحسن

يقوم بتقديم البرنامج المذيع الإعلامي عبد الوهاب الشهري، ويتولى مهمة الإعداد أسامة القحطاني، ويتم فيه استقبال الدكتور الشيخ محمد العيسى كضيف دائم، حيث يقوم بتسليط الضوء على موضوعات الفكر والدين والإنسانية وإشكالات العصر.

يتم مناقشة هذه المواضيع بطريقة حضارية شفافة تناسب جميع الفئات من رجل الشارع البسيط إلى النخبوي المثقف، وذلك باستخدام طريقة السهل الممتنع.

يُعد الهدف من تقديم برنامج “بالتي هي أحسن” هو إيمان الإنسان، ورسائله موجهة في الأغلب إلى الأشخاص المسلمين الموجودين في كل مكان.

يقوم برنامج بالتي هي أحسن بمناقشة القضايا الإسلامية المُعاصرة، فيقوم بإعادة تعريف مصطلح الأقليات والجاليات الإسلامية، ويشرح سبب تعقيد وتصاعد ظاهرة الإسلاموفوبيا وسوء الكفاءة في التصدي لها ومواجهتها.

يقوم البرنامج بمعالجة المشكلات التي اعترت الخطاب الإسلامي من تصنيف وتطرف وإقصاء، ويُنصف الإسلام من ظلم المرأة ومنع تمكينها، ويُعلي من قيم الإيمان والوعي والمواطنة والتفاعل الإيجابي مع الآخر والعمل الإنساني وغيرها من الفضائل الكثيرة.

يقوم برنامج بالتي هي أحسن باستعراض حال الإيمان في المجتمعات المُعاصرة، ويقوم بتفنيد حُجج من يرى المادة هي التي تحكم الإنسان، ثم يسلط الضوء على علاقة العلم بالإيمان والكشف عن اتساقهما التام من حيث المنهج ومن حيث إيمان علماء الطبيعة بالله.

بعد التعرف على موعد برنامج بالتي هي أحسن 2023 وتردد القنوات الناقلة للبرنامج، تبين أن هذا البرنامج يعمل على مناقشة قضايا خدمة الكتاب والسنة وبناء الجسور مع الثقافات والحضارات المختلفة، والعطاء الإنساني بلا تمييز.