بادخن وش يرجع؟ وإلى أي قبيلة تنتمي بادخن؟ فتوجد العديد من القبائل متنوعة النسب، واشتهرت المملكة العربية السعودية بكثرة القبائل، ومن هذه القبائل من تولت المناصب العليا ولها أصول وجذور عريقة منذ القدم، من خلال موقع القمة سنتعرف على كل ما يتعلق بقبيلة بادخن وما سبب شهرتها وإلى أي نسب تعود.

بادخن وش يرجع

بادخن وش يرجع

بادخن وش يرجع، فيفتخر العديد من الناس بنسبهم، ويعتزون بتاريخ أباءهم وأجدادهم القدماء، ومن هذه القبائل قبيلة بادخن والتي عرفت بأنها من أكبر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وسكنوا في مدينة نجد وشمال الحجاز والشام والعراق وشبه الجزيرة العربية، وانتشروا في أماكن أخرى كدولة ليبيا وسيناء وتركيا وغيرها من المناطق الأخرى.

عائلة بادخن من وين

تعد عائلة بادخن من العائلات المشهورة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، واشتهرت بالكرم والأخلاق والعطاء والعرق الأصيل، وتعود إلى القبائل العربية العدنانية والتي تعود إلى أسد بن ربيعة بن سعد بن عدنان، وعرف أبنائها بالشجاعة والأصول الطيبة حيث جاء من نسلها شخصيات بارزة في التاريخ.

اقرأ أيضًا: المري وش يرجع، وأين تقطن تلك القبيلة في الوقت الحالي؟

أصل عائلة بادخن

أل بادخن يرجع نسبهم إلى سلم من بلعبيد والذين سكنوا في حنكة بادخن، وتعود أصولهم إلى قبيلة عنزة التي توجد في منطقة نجد بالسعودية، في غرب حائل، وبسبب ظروف الجزوع والقحط تركوا نجد وانطلقوا إلى الشمال من شبه الجزيرة العربية حيض ظروف حياتية أفضل.

أعلام عائلة بادخن

اشتهرت عائلة بادخن بالكثير من الشخصيات الناجحة، ومن أهم هذه الشخصيات ما يلي:

  • مثل الفيلموجرافيا السعودي عبد الله بادخن.
  • قائدة سفراء التمكين الصحي والمجتمعي، ومديرة إدارة تعزيز الصحة والتثقيف الصحي في جدة: الدكتورة أميرة بادخن.
  • أستاذ مساعد في كلية الدراسات البحرية جامعة الملك عبد العزيز: الأستاذ عمر حسن عمر بادخن.
  • رئيسة التمريض بصحة جدة: إيمان بادخن.
  • شاعر سعوي: منصور بن سالم بادخن.

عدد قبيلة عنزة في السعودية

يتراوح عدد قبيلة عنزة في السعودية بين اثني وعشرين إلى خمسة وعشرين مليون نسمة، وتعتبر من أكبر القبائل في عدد السكان، وتقع في المركز الثاني قبيلة عتيبة، وأغلب أفراد قبيلة عنزة يتمركزون في مناطق الجوق وشمال الحجاز ونجد، وحققت تلك القبيلة انتشار واسع في تلك المناطق، وهاجر الكثيرون إلى الدول المجاورة كالعراق والكويت، وحققوا انتشار في دول أخرى مختلفة.

نسب قبلة عنزة

يعود نسب قبيلة عنزة إلى عنز بن وائل، أخو بكر بن وائل تغلب، وهو حي من ربيعة، وعرفوا بأنهم من أبناء وائل، وجد القبيلة عناز، وهم من أصل قبيلة عنزة، وانضمت للقبيلة قبائل أخرى صغيرة وقامت بتحالفات مختلفة.

اقرأ أيضًا: الفضلي وش يرجع

فخوذ قبيلة عنزة

تنقسم قبيلة عنزة إلى فخذين رئيسين تنحدر منها كافة بطون القبيلة، وينحدر من كل فخذ مجموعة كبيرة من العوائل والتي تحمل نفس النسب، ويتضح القسمين فيما يلي:

  • فخذ ضنا مسلم: وينقسم فخذ ضنا إلى قسم وهما: (بطن الجلاس، وبطن بني وهب) وينحدر من كل بطن عوائل.
  • فخذ ضنا بشر: وينقسم الفخذ إلى قسمين رئيسيين وهما: (بطن العمارات، وبطن ضنا العبيد)، وتنحدر كل بطن إلى مجموعة من العشائر.

بادخن وش يرجعون؟ عرفت عائلة بادخن بأنها عائلة سعودية، والتي ترجع إلى قبيلة عنزة، وخرج منها العديد من الشخصيات والتي لها أثر طيب في المجتمع، ولها تأثير إيجابي في المجتمع السعودي.