ما هي عاصمة بوتان وجميع المعلومات عنها؟ وما هي أهم معالم هذه المدينة؟ تضم مملكة بوتان عدد من المدن المختلفة والمميزة بكافة معالمها الجميلة والخلابة وتعد واحدة من أشهر هذه المدن بها هي عاصمة مملكة بوتان؛ والتي تعمل على ضم العديد من المراكز الإدارية للدولة بداخلها ونعرض كافة المعلومات المميزة حولها عبر موقع القمة.

عاصمة الدولةتيمفو
مساحة الدولة38,394 كم²
عدد السكان777,486 نسمة

ما هي عاصمة بوتان وجميع المعلومات عنها

تعتبر دولة بوتان هي إحدى الدول غير الساحلية والتي تقع في جنوب قارة آسيا في الجانب الشرقي من جبال الهيمالايا، ويحدها من الجانب الغربي والشرقي والجنوبي دولة الهند العريقة، كما تتميز الدولة بضمها لعدد كبير من المدن العربية المختلفة ومن أهم هذه المدن الكبيرة التي تضمها دولة بوتان هي مدينة تيمفو والتي تعد عاصمة الدولة.

مدينة تيمفو عاصمة دولة بوتان هي إحدى المدن الآسيوية الصغيرة والتي تعتبر العاصمة الوطنية والإدارية للدولة وذلك من عام 1961 ميلادي، وبجانب المكانة الكبيرة للمدينة في الدولة والعديد من المراكز التي تتقلدها وتشملها فهي تتضمن القصر الملكي، والذي يعد المقر الرسمي للملك وتعمل هذه المدينة على توفير الدعم الكبير للدولة في مختلف المجالات بها.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة العراق وجميع المعلومات عنها

موقع مدينة تيمفو

في إطار التعرف على ما هي عاصمة بوتان وجميع المعلومات عنها يمكن التعرف على الموقع الفلكي والجغرافي للمدينة والذي ينتج عنه العديد من التأثيرات المختلفة في المناخ الخاص بالدولة.

كما أنه يزيد من نسبة الزوار المترددين عليها، حيث تقع المدينة في الجانب الغربي الأوسط من دولة بوتان بالإضافة إلى تقاطعها مع حدود جبال الهيمالايا الشهيرة وتمتد إلى منطقة نهر ريداك (نهر وونغ).

بجانب الموقع الجغرافي المتميز الذي تمتلكه مدينة تيمفو والذي يضيف لها العديد من المميزات والفوائد، والتي يصل ارتفاعها إلى 2,000 متر عن سطح البحر أي ما يعادل 7,000 قدم، ويشمل الموقع الفلكي للمدينة تيمفو وقوعها على خط طول (89.64) وتقع على دائرة عرض (27.47) ويبلغ عدد السكان في المدينة 98,676 نسمة.

المناخ في مدينة تيمفو عاصمة بوتان

بعد التعرف على ما هي عاصمة بوتان وجميع المعلومات عنها الخاصة بالموقع المتميز لها يمكن التعرف على المناخ الخاص بمدينة تيمفو عاصمة بوتان والذي ينتج عن الموقع الجغرافي المتميز لها والتضاريس المختلفة لها، حيث يكون المناخ بها متقلب بصورة كبيرة وذلك نتيجة وجود المدينة في المجال المناخ الاستوائي.

ويتسم المناخ في دولة بوتان بحرارته في الجنوب كما أنه يكون مناخ رطب طوال العام ويستمر هطول الأمطار على مدار السنة، ويعد شهر إبريل هو أحد أفضل الشهور الميلادية في السنة من حيث المناخ لها.

ويختلف المناخ الخاص بمدينة تيمفو في شهر يوليو وأغسطس حيث يأتي محملًا بالرياح الموسمية القوية والتي يصاحبها الاعتدال في درجة الحرارة ويمتاز المناخ بالجفاف من شهر سبتمبر حتى مارس.

أبرز معالم مدينة تيمفو

أثناء التعرف على ما هي عاصمة بوتان وجميع المعلومات عنها يمكن التعرف على أبرز المعالم السياحية التي تتميز بها مدينة تيمفو وتجعلها إحدى الدول السياحية المعروفة.

حيث يتردد العديد من الأشخاص على المدينة من كافة أنحاء العالم وذلك لأجل التمتع بالأجواء الخاصة بها والمناظر الخلابة فيها وتتمثل المعالم السياحية بها فيما يلي:

1- النصب التذكاري الوطني

هو أحد المعالم السياحية والمهمة التي تتضمنها مدينة تيمفو ويتمثل في مبنى كبير حجري وقد تم البدء في إنشائه في العام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين ميلادي، ويعتبر أحد الأسباب الرئيسية في تميز هذا المعلم السياحي هو التصميم المعماري الفاخر له على الطراز التبتي المتميز.

2- معبد تشانجان بها لا هانج

من أشهر المعالم السياحية في دولة توبان ويرجع ذلك إلى مكانته الأثرية والتاريخية في الدولة، هو معبد أثري قديم تم تشييده في القرن الثاني عشر الميلادي، وإلى جانب المكانة الكبيرة لتاريخ المعبد يتميز أيضًا بالتصميم المعماري المميز والموقع الخاص به بين سلسلة التلال بالدولة.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة السلفادور وجميع المعلومات عنها

3- سوق نهاية الأسبوع

يعتبر هذا السوق هو أحد الأماكن المتميزة التي تضمنها مدينة تيمفو عاصمة دولة توبان ويعتبر هذا السوق هو أحد الأماكن الحيوية والنشطة التي يتردد عليها العديد من الزوار والسياح ويقع هذا السوق على الناحية الغربية من نهر شوهو ويبدأ في فتح أبوابه للجميع بداية من يوم الخميس مستمرًا حتى يوم الأحد.

تعد مدينة تيمفو عاصمة دولة بوتان هي واحدة من أشهر المدن التي تشملها دولة بوتان وتضم هذه المدينة عدد من المعالم السياحية والأماكن الحيوية بالإضافة إلى المعالم الأثرية بها والتي تعيد بها أمجاد التاريخ القديم لدولة ولذلك يتردد عليها عدد كبير من الزوار من مختلف بلاد العالم.