دعاء اليوم 20 رمضان اجمل دعاء اليوم العشرين من رمضان من الأدعية المُستحبة التي يُمكن أن يقولها المُسلم في كل وقت وحين، فليس مشروط استخدام هذا الدعاء في هذه الليلة فقط، ولأن ليلة 20 هي بداية لاختتام شهر رمضان وتُعد مدخل الأواخر العشر سنعرض عبر موقع القمة هذا الدعاء وغيره الكثير من الأدعية الأخرى المستجابة بإذن الله تعالى التي يمكن قولها في هذه الأيام.

دعاء اليوم 20 رمضان

من المُهم أن يدعو المُسلم بكافة ما يرغب به في هذا الشهر المبارك، فهو من الشهور التي يقبل بها الله سبحانه وتعالى الدعاء، ومن السُنن الموروثة عن النبي صلى الله عليه وسلم وأرقى العبادات التي يمكن أن يتقرب بها العبد من ربه هي الدعاء.

ويعتاد المسلمون قول دعاء مُحدد في اليوم العشرين من رمضان، وهو:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لِى كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَاقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَحُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَارَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ويقول بعض الأشخاص الآخرين دُعاءً آخر وهو:

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَأَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ”.

قيل في هذا الدعاء من بعض العلماء إن من يدعو به يُرسل الله سبحانه وتعالى إليه 1000 ملك يحفظونه من كل شيطان، ولكل من صام شهر رمضان وقاله يكتب الله به 60 سنة مقبولة، ويجعل الله بينه وبين النار 70 خندق مثلما ما بين السماء والأرض.. والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء للمريض في رمضان ادعية شفاء المريض في رمضان

اجمل دعاء اليوم العشرين من رمضان

في اليوم العشرين تكون نهاية الثلث الثاني من الشهر المبارك، وبداية للعشر الأواخر به، وفي ذلك يجب على المُسلم استغلال كل ثانية تمر من عُمره في هذه الأيام بالدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى لعله يُبدل الأحوال بهذه الأدعية من حالة سيئة إلى الأفضل بإذنه تبارك وتعالى، ومما يمكن قوله ما يلي:

دعاء اليوم 20 رمضان

  • اللهم إني أسألك الخير والتوفيق في حياتي، اللهم إني أسألك الهداية والرضا بما تكتبه لي يا عزيز يا رحيم يا مُعز يا مُذل.
  • اللهم إني وليتك أمري فلا تخيرني واختر لي، اللهم استجب لي الدعاء، وأسألك أن تكتب لي الثبات.
  • يا رب ببركة شهرك المبارك أسألك أن تكتبني من المغفورة ذنوبهم، وأن أكون ممن كتبت عليهم صلاح الحال لآخر أيام عمرهم.
  • اللهم إني أسألك استجابة لدعائي، واستودعك ما حفظت من القرآن الكريم وأن تكتبه شفيعًا لي يوم القيامة.
  • اللهم اكتب لي سداد حاجتي، وارحمني من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، ولا تحرمني رؤية وجهك الكريم يوم يقوم الحساب.
  • اللهم اكتب لي العفو والرحمة والمغفرة والسماح، اللهم إني وكلتك أمري وأنت خير الوكيل، فلا تحرمني سماحة رؤية وجهك الكريم، ولا تحرمني أن أكون من عبادك الصالحين.
  • يا كريم أكرمني في كل وقت، وارزقني الهداية وصلاح الحالة والرزق الوفير، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، فأصلح لي حالي وبدله إلى ما تحب وترضى.

أدعية 20 رمضان مكتوبة تويتر

كتابة الأدعية على مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر ما يقوم به المُسلم، حيث يهتم بكتابتها لأخذ ثواب كل من يقرأها، لذا نعرض من خلال دعاء اليوم 20 رمضان اجمل دعاء اليوم العشرين من رمضان أدعية تويتر المكتوبة فيما يلي:

دعاء اليوم 20 رمضان

  • يا رب الليالي الأخيرة من شهرك المبارك تقترب، ويوشك الشهر على الانتهاء، فاجعلنا من المغفور لهم، المستورين في الدنيا والآخرة، واجعلنا من الصالحين يا كريم.
  • اللهم اغفر لي وارحمني، وبارك لي في عملي الصالح، وارزقني الثبات عليه، اللهم قوني على شتات نفسي، واجعلني من عبادك الساعين نحو الخير دائمًا اللهم آمين.
  • يا مثبت القلوب ثبت قلبي على الإيمان بك، يا رب ببركة هذا الشهر الكريم أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، يا مُغيث أغثني من ذلات نفسي، واجعلني من المغفور لهم ببركة وحق هذا الشهر الكريم.
  • يا رحيم اغفر لي وارحمني، يا واسع الرزق ارزقني ما أحب وأتمنى.
  • اللهم أنت ربي وأنا عبدك الفقير إليك، أسألك أن تجعل شهر رمضان المبارك سببًا في تبدل حالي إلى ما تحب وترضى.
  • الله إني غير راضٍ على خُلُقي وأسألك أن تقومه لي، اللهم إني أسألك أن ترزقني الهداية، وصلاح الأحوال، يا كريم، اجعلني من عبادك المقربين.

أدعية 20 رمضان مستجابة

الدعاء في كل وقت يكون مُستجاب إذا تيقن العبد أن الله سبحانه وتعالى سيقبله منه، وعبر النقاط التالية من خلال عرض دعاء اليوم 20 رمضان اجمل دعاء اليوم العشرين من رمضان سنقدم مجموعة من الأدعية مستجابة بإذن الله تعالى:

  • اللهم إني أسألك النعيم في كل وقت وحين، وأسألك الحب والهداية وراحة البال.
  • اللهم أكرمني بكرمك الذي لا نهاية له وارزقني السعادة والفرحة وراحة البال.
  • اللهم ارزقني العفو والعافية في الدنيا والآخرة، والثبات على الإيمان بك، اللهم لا تجعلني من المتذمرين على اختبارك، والقابلين لكل ما تضعه في طريقنا.
  • اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، واغفر لنا ذنوبنا، اللهم ارزقنا الخلاص والسلام من النار وبئس المصير.
  • يا رب أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تجعلني من المقربين إليك، وأن تغفر لي وترحمني وتجعلني من عبادك الصالحين.
  • اللهم ارزقني النعيم والعفو والهداية، يا رب اجعلني من القريبين منك والساعين إليك والراجين عطفك ورحمتك الدائمة.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب طويل اجمل ادعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة

أدعية لأواخر رمضان

اليوم العشرون من رمضان يكون بداية لانتهائه، وعبر عرض دعاء اليوم 20 رمضان اجمل دعاء اليوم العشرين من رمضان سنقدم عدد من الأدعية التي يمكن قولها بهذه الأيام:

  • اللهم افتح لي أبواب الفضل والبركة، اللهم ارزقني التوفيق والهداية، يا رب لا تجعلني من المتمردين على نعمك، وذكرني دائمًا بشكرك.
  • اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ.
  • اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَأَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ، اللّهُمَّ أعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه.
  • اللَّهُمَّ إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

في دعاء اليوم 20 رمضان اجمل دعاء اليوم العشرين من رمضان يسأل المسلم ربه الثبات على الإيمان به وشهادة ليلة القدر، فلا تنسوا الذكر المستمر بالشهر المبارك ولا تهجروا سنة الدعاء.