متى يجامعني زوجي بعد الخياطة التجميلية؟ هل إجراء عملية تجميلية بعد الولادة تؤثر على العلاقة الزوجية؟  هناك العديد من الزوجات تريد أن تعرف مدى تأثير الخياطة التجميلية على علاقة الزوجية، والتأكد من المعلومات المتداولة عن اتساع المهبل أو ضيقه والمشكلات التي يواجهونها في هذه النقطة، وعلى الرغم من كل هذا يخجلون من سؤال الطبيب أو الطبيبة، لذلك اليوم أحكي لكم ما الإجابة التي توصلت إليها من خلال محاولة الإجابة عن هذا السؤال بطرق مختلفة من خلال موقع القمة.

متى يجامعني زوجي بعد الخياطة التجميلية

إجابتي عن السؤال متى يجامعني زوجي بعد الخياطة التجميلية بعد الخضوع إلى العملية هي 40 يومُا، وهذه الفترة كانت كافية من أجل التأكد التئام الجرح بشكل كبير ولن يحدث أي مشاكل في حالة حدوث جماع، وكان الجماع في أفضل حالته، حيث عاد المهبل إلى طبيعته السابقة أو ربما أفضل، وتم إفراز الاستروجين بطريقة طبيعية من أجل ترطيب المهبل وتجهيزه للعلاقة الزوجية، بالإضافة إلى شعوري بالمتعة الجنسية من جديد، ولكن بالتأكيد كل سيدة يختلف جسمها عن جسم الأخرى لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج باستمرار.

اقرأ أيضًا: بروز مكان الخياطة بعد الولادة .. الأسباب والعلاج

أسباب إجراء الخياطة التجميلية

يمر جسم المرأة بالعديد من التغيرات نتيجة إلى عملية الولادة، حيث إنها تؤثر على الجسم بشكل كامل، وليست عملية سهلة، سواء تمت بشكل طبيعي وهي خروج الطفل من منطقة المهبل أو قامت السيدة بالخضوع إلى عملية قيصرية، وقد تشعر المرأة بانخفاض في الرغبة الجنسية أو الشعور بألم غير مرغوب فيه وصعب أثناء العلاقة الزوجية، إضافة إلى ذلك فحتى عملية التبول تكون مؤلمة عليها.

لذلك تبدأ بسؤال متى يجامعني زوجي بعد الخياطة التجميلية بدون ألم وبطريقة طبيعية وممتعة، وهل يجب الخضوع إلى عملية تجميلية من أجل رجوع كل شيء إلى طبيعته، وهذه العملية تتم باستخدام الليزر مع الخيوط الطبيعية، وتكون الخياطة في داخل الجسم وخارجه، وتهدف هذه الجراحة إلى شد منطقة المهبل من الأمام، وجعلها غير مطاطية، وقوية مرة أخرى.

يتم الشفاء من تلك العملية الجراحية في خلال 3 أسابيع ويمكن أن يزيدوا أو يقلوا وهذا يرجع إلى حالة السيدة، وبعض العوامل الأخرى، مثل تناول الطعام الصحي الذي يساعد في التعافي، ويمنع حدوث إمساك مما يقلل الضغط على هذه المنطقة.

مدة ألم الخياطة التجميلية

هناك الكثير من السيدات يخافون من إجراء تلك العملية التجميلية بسبب الخوف من الألم مرة أخرى أو تضاعفه، لذلك يبحثون عن متى يجامعني زوجي بعد الخياطة التجميلية، خاصة أن الطبيب دائمًا ما ينصح بالراحة التامة بعد العملية، والمشي فقط في حالة الضرورة ومسافة قصيرة وبسيطة من أجل الحفاظ على نجاح العملية وعدم فك الخياطة، ولكن الألم لا يتجاوز 4 أسابيع وكما قلنا سابقة بعد 40 يوميًا تعود الأمور أفضل مما كانت.

أنواع الخياطة التجميلية بعد الولادة

هناك نوعين من عمليات الخياطة التجميلية تعرفت عليهم أثناء استشارة الطبيب بعد عملية الولادة بثلاث شهور، ولكن عرفت من الطبيب أنه كان يمكن إجراء العملية بعد شهرين فقط من عملية الولادة، وأخبرني أنه يوجد طريقتين للعملية، وهما:

  • المسار الجراحي: هو إجراء تضييق المهبل من خلال خيوط جراحية وتجميلية عادية، وأحتاج في تلك العملية من 3 إلى 6 أسابيع من الراحة التامة، وهذا النوع يتماشى مع الدرجة الثانية والثالثة.
  • الخياطة التجميلية بواسطة الليزر: هنا يقوم استخدام تقنيات الليزر في الجراحة، ومن مميزاتها أنها تحتاج إلى فترة جراحة أقل من المسار الجراحي.

يجب على السيدة أن تتعرف على الخيارين وتقرر بنفسها ومع مساعدة الطبيب ما يناسبها أكثر، ويختلف سعر كل عملية عن الأخرى.

علامات فشل عملية تضييق المهبل

في حالة أنك بدأت تسألين عن متى يجامعني زوجي بعد الخياطة التجميلية بسبب ظهور بعد من الأعراض القادمة يجب عليك التوجه إلى الطبيب فورًا، الأعراض هي:

  • نزيف مستمر.
  • حدوث عدوى أو التهابات.
  • ظهور تورم في الفخذين أو أسفل القدمين.
  • قيء مستمر في حالة تناول أي سوائل.
  • وجود إفرازات غريبة وبالأخص إفرازات صفراء.
  • يمكن أن تسبب العملية في تضييق المهبل بشكل أكثر من اللازم.
  • أو فقدان الإحساس بالجماع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج الغرز المفتوحة بعد الولادة

نصائح من أجل تحسين عملية الجماع

هناك بعض النصائح لم أكن أعرفها نصحتني بها طبيبتي بعد إجراء العملية وهي التي ساهمت في أن تكون إجابتي على سؤال متى يجامعني زوجي بعد الخياطة التجميلية، أنه أصبح أفضل بكثير من قبل، تلك النصائح هي:

  • استخدام المزلقات الطبية: المهبل بعد التضييق يحتاج إلى مادة تقلل الاحتكاك، لذلك استخدام تلك المزلقات تسهم في تقليل الاحتكاك وزيادة المتعة أثناء العلاقة.
  • عدم حدوث جماع عنيف: الجراحة تسبب إعادة تشكيل النسيج في هذا المكان، لذلك يكون النسيج غير متماسك بشكل كامل ولم يعتاد الحركة العنيفة، لذلك لا ينصح بالبدء الجماع العنيف.
  • لا يسمح بالأوضاع التي تحتاج إيلاج عميق: يفضل عدم حدوث إيلاج عميق في البداية، من الأفضل اختيار وضعيات مثل وضع الفارسة أو أوضاع جانبية، وتجنب الأوضاع التي تضغط على المهبل بشكل كبير.

هناك الكثير من التجارب الناجحة غير تجربتي لذلك لا يجب عليك الخوف من العملية إذا شعرت أنك في حاجة لها، وإذا لم تريديها يمكن اللجوء إلى ممارسة الرياضة، فهناك بعض الرياضات تساهم في تضييق المهبل، وتقوية عضلاته بعد الولادة.