اليوم أحكي تجربتي مع اليانسون للولادة واهم فوائده وهل له اعراض جانبية، هكذا قالت إحدى السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار العديد من الأسئلة عليه، وتعدد الحكايات، والينسون منذ قديم الأزل وهو معروف بفوائده للمرأة سواء كانت حامل أم لا، ولكن يجب أن يستخدم بكميات محددة، بالتأكيد المرأة الحامل يجب عليها استشارة الطبيب أولا قبل استخدامه، ونتعرف على التجربة كاملة من خلال موقع القمة.

تجربتي مع اليانسون للولادة واهم فوائده وهل له اعراض جانبية

في الشهور الأخيرة من الولادة بدأت الشعر ببعض الأوجاع المختلفة في أنحاء جسمي، ولكن عندما استشرت الطبيب قال لي أن هذا طبيعي لأن الجسم يبدأ للاستعادة إلى عملية الولادة، وقبل أيام الولادة نصحني بشرب اليانسون مرتين في اليوم لأن هذا يساعد على فتح الرحم بشكل طبيعي، وبدون الحاجة إلى الحقن، وقمت بتنفيذ النصيحة وبعدها شعرت أن التقلصات تقل يومُا بعد يوم، وآلمها أصبحت أقل، كانت هذه أول فائدة خلال تجربتي مع اليانسون للولادة واهم فوائده وهل له اعراض جانبية.

اليانسون قلل أيضًا من رفع معدل الطلق وتسهيل عملية الولادة بشكل كبير، وهذا ما جعلني استمر عليه بعد الولادة، وكما ظننت تمامًا هفو قلل من الاعراض التي تظهر بعد الولادة، وهذا ما لاحظته عندما شعرت بالأعراض التي حدث لي والأعراض التي حدثت مع أقاربي وصديقاتي، بالإضافة إلى فوائده في تحسين نفسيتي وتخفيف أعراض اكتئاب ما بعد الولادة.

اقرأ أيضًا: تقدم الدورة الشهرية عن موعدها بيومين

فوائد اليانسون إلى الولادة

سأقول لكم الفوائد التي شعرت بها عند المداومة على شرب الينسون في أخر فترة الحمل، بالإضافة إلى بعض الفوائد التي قرأتها عندما بحثت عن فوائده على الإنترنت، فربما تظهر معكم أنتم، لأكون أوضحت الصورة كاملة من خلال تجربتي مع اليانسون للولادة واهم فوائده وهل له اعراض جانبية، وفوائده هي:

  • اليانسون له دور كبير في تسريع الطلق وتسهيل عملية الولادة الطبيعية، ونزول الجنين بشكل أسرع من الرحم.
  • يساعد اليانسون في تقوية الرحم بشكل كبير، وهذا يسهم في قدرة الرحم في حمل الجنين بعد ازدياد وزنه واكتمال نموه في الفترة الأخيرة قبل الولادة.
  • أغلب السيدات الحوامل يصيبهم الإمساك في الفترة الأخيرة في الحمل، ولا يكونوا قادرين على الإخراج بدون ألم، ولكن مع الاستمرار على شرب اليانسون يتحسن الوضع بشكل كبير.
  • يعمل على الانتهاء من مغص المعدة وهذا يكون نتيجة إلى تقليل الإمساك وتحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى يقلل حالات القيء.
  • قرب موعد الولادة يصاب العديد من النساء بالخوف والتوتر، ولكن شرب اليانسون يساعد في تحسين نفسيتها وتقليل التوتر وتهدئتهم.
  • يسهم في مساعدة الجسم في عملية تنظيف نفسه وطرد البكيتريا والفيروسات. \
  • يقلل اليانسون من حدوث العديد من الالتهابات التي تحدث بالجسم، وهذا ليس في فترة الحمل فقط ولكن فيما بعد أيضًا.
  • تشعر المرأة بفتح في شهيتها بشكل كبير، وهذا يساعد في تحسين صحتها الجسدية والصحية.

طريقة تحضير اليانسون

يسأل الكثير من النساء هل طريقة تحضير اليانسون أثرت على تجربتي مع اليانسون للولادة واهم فوائده وهل له اعراض جانبية بالطبع نعم، لأن هناك العديد من الطرق التي لا تناسب الحوامل، ويمكن أن تتسبب في حدوث الأضرار، وطريقة تحضير اليانسون التي استخدمتها كانت كالآتي:

  • كل ما عليك هو غلي كمية تكفيك من الماء والينسون على نار هادئة حتى تتشرب الماء أكبر قدر من الزيوت الموجودة في اليانسون، وتستفيدي منه إلى أقصى درجة.
  • يمكن إضافة العسل للتحلية (خطوة اختيارية).
  • ضعيه في كوب، ويفضل أن تستخدمي كوب تحبيه فكل هذه التفاصيل تؤثر على نفسيتك بدون الانتباه.
  • غطي الكوب قليلُا حتى يبرد، وتجد أن حبات اليانسون أصبحت في أسفل الكوب.
  • يمكن أن تصفيه فبل الشرب أو شرب هكذا كما تحبين، في الحالتين سوف تستفيدي من فوائده، ولكن اختار ما يناسبك.

أضرار اليانسون للحامل 

الإفراط في أي شيء مهما كان مفيدُا يجعل له أضرار، في النقاط التالية سأذكر لكم الأضرار التي وجهتها عندما أفطرت في شربه، بالإضافة إلى بعض الأضرار التي واجهتها صديقتي بعد نصيحتي لها أن تجربة في فترة الحمل، وهذا ليكون نقل تجربتي مع اليانسون للولادة واهم فوائده وهل له اعراض جانبية بمنتهى الصراحة والأمانة، والاضرار هي:

  • يمكن أن يكون ناتج عن كثرة شرب اليانسون الإصابة على المدى الطويل بسرطان الثدي.
  • قد يتسبب في ظهور بعض البثور في الوجه أو التورمات في مختلف أنحاء الجسم.
  • في حالة أنك تخلطين اليانسون مع الشاي هناك احتمال إصابتك باضطراب في المعدة وينتج عنه القيء والمغص.
  • من كلامي مع كثير من السيدات المقربات مني وجدت أن بعض النساء لديهم حساسية من اليانسون، وكذلك بعض الأعشاب الأخرى مثل الكراوية والكرفس والحلبة، لذلك يجب التوقف عن شرب اليانسون فورُا، إذا وجدت بعض الأعراض الغريبة والرجوع إلى الطبيب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكمون والليمون للكرش

تفاعل اليانسون مع الأدوية

بعد الحمل حرصت على تناول اليانسون، ولكن بعد فترة بدأت بتناول أدوية منع الحمل، وسألني طبيبي هل ما زلت أتناول اليانسون بشكل مستمر واخبرته نعم، فقال إنه من الأفضل التوقف عنه أو شربه على فترات متباعدة، لأنه يقلل من فاعلية الدواء، وأضاف لي أن اليانسون لا يجب تناوله أيضُا مع دواء تاموكسيفين.

هكذا عرضت عليكم كل تفاصيل تجربتي مع اليانسون للولادة واهم فوائده وهل له اعراض جانبية، وأضافت بعد التجارب الأخرى، بالإضافة إلى العديد من المعلومات التي عرفتها من طبيبي أو وجدتها على الانترنت.