ما هي عاصمة سورينام وجميع المعلومات عنها؟ وما هي أهم المعالم السياحية الموجودة في عاصمة سورينام؟ إن الكثير من الناس يجهلون دولة سورينام، ولا يعرفون أي معلومة عنها، لذلك سنتناول بشكل مفصل كل ما يخص هذه الدولة خلال هذا المقال عبر موقع القمة.

عاصمة الدولةباريماروبو
مساحة الدولة163,819 كم مربع
عدد سكان الدولة612,985 نسمة

ما هي عاصمة سورينام وجميع المعلومات عنها

عاصمة دولة سورينام هي مدينة باريماروبو، وتقع دولة سورينام في قارة أمريكا الجنوبية، تحدها من الشرق دولة غيانا الفرنسية، وتحدها من الغرب دولة غيانا، وتحدها من الجنوب دولة البرازيل ومن الشمال المحيط الأطلسي، وتعتبر دولة سورينام أصغر دولة في قارة أمريكا الجنوبية.

تعتبر مدينة باريماروبو مدينة صغيرة، ولكنها تعتبر من أكبر المدن في سورينام، ولذلك فهي العاصمة، وتعتبر هذه المدينة مركزًا مهمًا للصناعات والسياح والتعليم، ويصل عدد سكان هذه المدينة إلى ما يقارب نصف عدد سكان الدولة.

يوجد في هذه المدينة الحكومات المركزية، ومقر القصر الرئاسي، ومحكمة العدل الدولية، وجميع مقرات الوزراء، والمكاتب الحكومية المهمة.

موقع عاصمة سورينام

استكمالًا لحديثنا عما هي عاصمة سورينام وجميع المعلومات عنها، سنوضح لكم في هذه الفقرة موقع عاصمة سورينام، حيث إنها تقع في الشمال الشرقي لدولة سورينام، وتوجد في المنطقة المطلة على ضفتي نهر سورينام، وتقع على بعد 215 كيلو متر من المحيط الأطلسي.

المدينة تقع على ارتفاع 5 متر فوق مستوى سطح البحر، وتصل مساحتها إلى ما يقارب 180 كيلو مترًا، وتقع فلكيًا على خط طول 55°10، ودائرة عرض 5°52.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة أوكرانيا وجميع المعلومات عنها

تاريخ عاصمة سورينام

في صدد التعرف على ما هي عاصمة سورينام وجميع المعلومات عنها، سنتناول في هذه الفقرة تاريخ عاصمة سورينام، حيث إن باريماروبو تم تأسيسها على يد الهولنديين؛ لكي تكون مركز تجاري لهم.

واستولى عليها البريطانيون عام 1630، وجعلوا هذه المدينة عاصمة لهم عام 1650، وظلت سيادة هذه المدينة تنتقل بين الهولنديين، والبريطانيين، وعادت مرة أخرى للهولنديين عام 1667، وأصبحت تحت حكم الهولنديين عام 1815.

ذلك حتى حصلت سورينام على استقلالها عام 1975، ويعود أصل سكان هذه المدينة إلى هنود من أصل شرقي والسكان الأصليون، والأفارقة، والهولنديين.

التصميم المعماري لعاصمة سورينام

تتميز مدينة باريماروبو بوجود مباني ذات تصميمات معمارية جذابة، فيوجد ميدان في وسط المدينة يسمى ميدان الاستقلال، مليء بالمباني الجذابة مثل المباني الحكومية المختلفة، ومكاتب الوزراء والقصر الرئاسي، وجامعة سورينام، والمطار الدولي.

أهم المعالم السياحية لعاصمة سورينام

تحتوي مدينة باريماروبو على العديد من المعالم، والأماكن السياحية، وتتمثل هذه المعالم فيما يلي:

  • كاتدرائية القديس بطرس، وبولس: كنيسة صغيرة توجد في عاصمة سورينام، وتتميز بمنحوتاتها المتميزة، يوجد بها الكثير من الأعمال الخشبية الجذابة.
  • المعبد اليهودي نيفيه شالوم: هو معبد خاص باليهود، تم بناؤه عام 1716 ميلاديًا، وهو بجوار مسجد الأحمدية.
  • حصن زيلانديا: هي إحدى القلاع الأثرية الموجودة في عاصمة سورينام، يوجد بها متحف للزوار.
  • السوق المركزي: من الأسواق الحيوية التي توجد في عاصمة سورينام، ويوجد به العديد من المحالات التجارية، والتي تبيع العديد من الأصناف.
  • معرض الفنون: هو معرض متميز موجود في عاصمة سورينام، ويوجد به العديد من المنحوتات المتميزة الجذابة، واللوحات الفنية الرائعة.
  • منتزه بروانزبيرغ: هل إحدى الغابات المتميزة التي توجد في مدينة باريماروبو، وتعتبر غابة خضراء متميزة.
  • محمية غاليبي: من ضمن المحميات الطبيعية التي توجد في مدينة باريماروبو.

منا دولة سورينام

في صدد التعرف على ما هي عاصمة سورينام وجميع المعلومات عنها، من الضروري أن نوضح لكم مناخ دولة سورينام، حيث إنها تتمتع بمناخ مداري رطب، مع رياح وأمطار غزيرة، ونسبة الرطوبة عالية.

تشتد الأمطار في الفترة ما بين شهر ديسمبر حتى شهر إبريل، تتراوح درجات الحرارة طوال العام بين 23 درجة حتى 32 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة الكونغو وجميع المعلومات عنها

الاقتصاد في عاصمة سورينام

يعتمد الاقتصاد في دولة سورينام على إنتاج أكسيد الألومنيوم أو ما يعرف باسم البوكسيت، حيث إنه يمثل 15% من إجمالي الناتج المحلي، وتعتمد أيضًا على استخراج النفط والذهب، وزراعة الأرز، وقصب السكر، وتفوقت في مجال السياحة أيضًا.

تعتبر دولة سورينام من أصغر الدول في قارة أمريكا الجنوبية من حيث المساحة، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية، ويتوفر بها العديد من المباني المتميزة الجذابة، وتميزت في زراعة الأرز، وقصب السكر بالإضافة إلى إنتاج البوكسيت.