ما هي عاصمة جزر البهاما؟ وما هي أهم المعالم السياحية في عاصمة جزر البهاما؟ تعتبر جزر البهاما هي واحدة من أكثر الجزر المعروفة والتي تضم عدد من الجزر الشعيرة التي يتردد على الكثير من الأفراد من أجل التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجمال الطبيعي بها، وسنتعرف على عاصمة جزر البهاما بصورة أوضح وأقرب عبر موقع القمة.

عاصمة الدولةمدينة ناسو
مساحة الدولة 13939 كم2
عدد السكان330.000 نسمة

ما هي عاصمة جزر البهاما وجميع المعلومات عنها

تعد دولة جزر البهاما هي واحدة من الدولة الشهيرة وعاصمة الدولة هي مدينة ناسو والموجودة في جزيرة بروفيدانس، وكانت منذ القديم معقلًا للقراصنة، وتعتبر مدينة ناسو هي المقر الرئيسي لكافة الأنشطة في الدولة وتضم عدد كبير من إجمالي عدد سكان الدولة حيث تشمل نسبة 70 % من السكان المستقرين في جزر البهاما.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة اليابان وجميع المعلومات عنها

موقع مدينة ناسو وجميع المعلومات عنها

في إطار التعرف على ما هي عاصمة جزر البهاما وجميع المعلومات عنها والتي هي مدينة ناسو، يمكن التعرف على الموقع المحدد لمدينة ناسو والتي تعد أهم مدن جزيرة البهاما الموجودة في المحيط الأطلسي، وتقع في الجهة الجنوبية الشرقية من ولاية فلوريدا الأمريكية كما تحتل المدينة المساحة الكبيرة والموجودة على أرض تصل ارتفاعها إلى 5 أمتار.

ونتعرف على الجانب الفلكي لمدينة ناسو والحدود الجغرافية لها على الخريطة، فهي تقع على خط طول يصل إلى (-77.34) وتقع على دائرة عرض تصل إلى (-25.06)، وتعتبر من أكبر المدن الموجودة في جزيرة البهاما والتي تشمل معظم عدد سكان الدولة وتصل المساحة الكاملة للمدينة إلى 207 كم.

دولة جزر البهاما

خلال عرض ما هي عاصمة جزر البهاما وجميع المعلومات عنها يمكن التعرف على دولة جزر البهاما، والتي تعتبر أحد المجتمعات المزدوجة والتي تضم المزيج الرائع من الثقافات الأوروبية والثقافة الأفريقية، كما أنها إحدى الدول القائمة على السياحة والتي تدر بالدخل الكبير، وذلك نظرًا لامتلاكها العديد من الشواطئ والمعالم الخلابة الجذابة لكثير من السائحين.

أهم التضاريس في مدينة ناسو

ضمن التعرف على ما هي عاصمة جزر البهاما وجميع المعلومات عنها، يمكن التعرف على أبرز التضاريس في مدينة ناسو والتي تتميز بالأراضي المستوية وهي إحدى الصفات والتضاريس المنتشرة في جزر البهاما بأكملها، كما تضم الدولة عدد من السهول والتلال المنتشرة في مختلف المدن بها وأهمها عاصمتها مدينة ناسو.

وتشمل المدينة في المنتصف بها بعض البحيرات الضحلة والتي لا تتميز بالعمق الكبير لها، وقد أكدت العديد من الدراسات الجغرافية أن الموقع المحدد لمدينة ناسو داخل دولة البهاما هو أحد العوامل المؤثرة بصورة كبيرة على المناخ الاستوائي الخاص بدولة البهاما، ويزيد من نسبة هبوب الرياح الموسمية على أرضها.

أبرز المعالم في مدينة ناسو

أثناء تعرفنا على ما هي عاصمة جزر البهاما وجميع المعلومات عنها الخاصة بالتضاريس والموقع الجغرافي للمدينة، يمكن التعرف على أبرز المعالم المهمة فيها والأماكن السياحية المختلفة، وتتمثل أبرز هذه المعالم فيما يلي:

1- المبنى الحكومي بالمدينة

هو أحد المباني الأثرية القديمة والتي تعتبر من التراث بالدولة كما يتميز بالمظهر الخارجي الخلاب له، ويوجد هذا المبنى في منطقة وسط المدينة على أحد التلال الصغيرة، وفي القديم كان هذا المبنى هو المقر الرئيسي للحاكم العام.

2- شاطئ جونكالو

يعتبر أحد الأماكن السياحية في المدينة، وهو شاطئ يمتلك المنظر الخلاب الجميل ويتردد عليه جميع السائحين الراغبين في التطلع على المناظر الخلابة بالدولة، ويشمل أيضًا هذا الشاطئ الرملي المتميز إمكانية الممارسة لبعض الأنشطة المفيدة والمتنوعة.

3- معرض الفنون الوطني

يعتبر هذا المعرض هو أحد المعالم الشهيرة والمميزة التي تشملها مدينة ناسو وهو متحف فني خلاب وجميل المظهر، ويوجد هذا المتحف داخل مبنى تاريخي من التراث القديم في الدولة والذي يعود إلى القرن التاسع عشر الميلادي، ويضم المتحف بداخله عدد من الأعمال المتميزة والقطع الفنية المختلفة التي ترجع إلى كبار الفنانين التي شملتهم الدولة.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة أوغندا وجميع المعلومات عنها

4- حصن فينكاستل ودرج الملكة

حصن فينكاستل ودرج الملكة من أبرز المعالم السياحية، حيث يعد هذا الحصن التاريخي هو الوجهة الرئيسية لجميع الزائرين والسائحين بالدولة، ويتميز هذا الحصن بعودته إلى عام ألف وسبعمائة وثلاثة وتسعين ميلاديًا، وهو الوقت الذي تم البدء في إنشاء هذا الحصن وبعد هذا الوقت قد تحول هذا الحصن الأثري إلى منارة مميزة ومعلم سياحي عريق بالدولة.

تعتبر جزر البهاما هي أحد الأماكن المميزة والتي تتمتع بمكانتها الجميلة لدى جميع الأشخاص، ويبحث العديد من الأفراد دائمًا عن كيفية السفر إلى هذه الجزر وعاصمتها الجميلة التي يرغب في زيارتها عدد كبير من الأفراد.