ما هي عاصمة توغو وجميع المعلومات عنها؟ وأين تقع دولة توغو؟ هناك الكثير من التساؤلات حول دولة توغو التي تقع في القارة الأفريقية وعاصمتها التي تعد من أهم المدن الموجودة فيها، ولذلك من خلال المقال التالي على موقع القمة سوف نقوم بالتعرف أكثر على دولة توغو وعاصمتها.

عاصمة الدولةلومي
مساحة الدولة56,785 كم²
عدد السكان8,805,811 نسمة

ما هي عاصمة توغو وجميع المعلومات عنها

في ضوء الحديث عما هي عاصمة توغو وجميع المعلومات عنها يجدر بنا القول إن مدينة لومي هي عاصمة دولة توغو، وهي أكبر مدينة في الدولة كما أنها بمثابة الميناء الرئيسي في توغو.

تعد مدينة لومي مدينة ساحلية تقع في إقليم ميريتايم، وهو أحد الأقاليم الخمسة التي تتكون منها دولة توغو، ومن الجدير بالذكر أن مدينة لومي تعد وحدة إدارية مستقلة.

موقع دولة توغو وعاصمتها

في إطار الحديث عما هي عاصمة توغو وجميع المعلومات عنها يجدر بنا الإشارة إلى موقع دولة توغو وعاصمتها بشيء من التفصيل، حيث تقع دولة توغو في غرب القارة الأفريقية.

نجد أنه يحدها من الشرق دولة بنين، في حين تحدها من الغرب دولة غانا، ومن الشمال بوركينا فاسو، أما من الجنوب فيحدها خليج غينيا المتصل بالمحيط الأطلنطي.

مدينة لومي عاصمة دولة توغو فهي تقع على خليج غينيا المتصل بالمحيط الأطلنطي، وهي توجد في أقصى الركن الجنوبي الغربي من دولة توغو.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة المغرب وجميع المعلومات عنها

نبذة تاريخية عن دولة توغو وعاصمتها مدينة لومي

في إطار الحديث عما هي عاصمة توغو وجميع المعلومات عنها يمكن أن نقوم بإلقاء الضوء على نبذات تاريخية تتعلق بمدينة لومي، ومن أهم تلك الحقائق التاريخية ما يلي:

  • في عام 1884 ميلاديًا كانت توغو عبارة عن منطقة وسيطة ما بين ولاية أسانتي وولاية داهومي، عاشت فيها العديد من المجموعات العرقية المختلفة في عزلة تامة عن بعضها البعض.
  • في نفس العام 1884 ميلاديًا أصبحت توغو جزءًا من محمية توغو لاند الألمانية.
  • تم اختيار مدينة لومي كعاصمة استعمارية لتوغو لاند الألمانية، وذلك في عام 1897 ميلاديًا، مما جعلها مركز إداري وتجاري ونقل.
  • في عام 1914 ميلاديًا قامت القوات البريطانية والفرنسية باحتلال توغو لاند الألمانية.
  • قامت عصبة الأمم بتقسيم توغو لاند بحيث أعطت المنطقة الشرقية إلى فرنسا، والمنطقة الغربية إلى بريطانيا، وكان ذلك في عام 1922 ميلاديًا.
  • في عام 1946 قامت كل من الحكومة البريطانية والحكومة الفرنسية بوضع أراضي توغو لاند تحت وصاية الأمم المتحدة.
  • بعد عشرة أعوام تم دمج توغو لاند البريطانية في جولد كوست، في حين أصبحت توغو لاند الفرنسية جمهورية مستقلة داخل الاتحاد الفرنسي.
  • في عام 1960 حصلت توغو على استقلالها واتخذت من مدينة لومي عاصمة إدارية لها.

مناخ دولة توغو وعاصمتها

تدخل دولة توغو في نطاق إقليم المناخ الاستوائي، ونجد أن مناخ مدينة لومي يتميز بوجود موسمين مختلفين فنجد أن موسم الأمطار في الجنوب يكون في منتصف شهر أبريل حتى شهر يونيو، ومن منتصف شهر سبتمبر حتى شهر أكتوبر.

كما ونجد أنها تتلقى كمية من الأمطار تصل إلى 70 بوصة سنويًا، أما المنطقة الساحلية الضيقة تعد المنطقة الأكثر جفافًا؛ وتتلقى ما يقرب من 35 بوصة من الأمطار سنويًا.

نبذة عن اقتصاد مدينة لومي

تعد مدينة لومي هي العاصمة المركزية لدولة توغو وهي بذلك المركز السياسي والإداري والاقتصادي والصناعي والتجاري، ومن الجدير بالذكر أن الاقتصاد في دولة توغو ومدينة لومي يعتمد على الزراعة بشكل كبير.

حيث تقوم بزراعة وتصدير العديد من المنتجات الزراعة المتمثلة في البن والكاكاو والقطن وجوز الهند ومنتجات النخيل من خلال الميناء، وتعد مدينة لومي كما ذكرنا هي الميناء الرئيسي للبلاد.

بالإضافة إلى ذلك هناك كمية كبيرة من احتياطي الفوسفات يوجد في دولة توغو ولذلك هي تعمل على شحن وتصدير كميات كبيرة منه من خلال مينائها.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة أوغندا وجميع المعلومات عنها

المعالم السياحية في مدينة لومي

في نهاية الحديث عما هي عاصمة توغو وجميع المعلومات عنها يجدر بنا الإشارة إلى أن هناك العديد من المعالم السياحية في مدينة لومي عاصمة دولة توغو وتتمثل أهم تلك المعالم فيما يلي:

  • السوق التجاري الكبير، وهو يقع في وسط المدينة بالقرب من كاتدرائية لومي.
  • المتحف الوطني الذي تأسس في عام 1975 ميلاديًا، وهو يضم العديد من الآثار الاثنوجرافية والثقافية والفنية.
  • قصر المؤتمرات.
  • كاتدرائية لومي.
  • الشواطئ الرملية.

تعد مدينة لومي عاصمة دولة توغو من أهم وأكبر المدن الموجودة في الدولة، حيث تعد هي المركز السياسي والتجاري والاقتصادي، كما أنها تطل على ساحل المحيط الأطلنطي عبر خليج غينيا مما يساعدها على شحن وتصدير العديد من المنتجات عبر الميناء الرئيسي.