ما هي عاصمة بنين وجميع المعلومات عنها؟ وأين تقع دولة بنين؟ إذ تعتبر دولة بنين هي واحدة من الدول الشهيرة في غرب قارة إفريقيا، كما أنها تعد واحدة من أكبر الدول الموجودة بها والتي تضم عدد كبير من الأفراد الساكنين بها وتضم عدد من المدن المعروفة والمتميزة بها وأبرزها هي عاصمة دولة بنين المعروفة والتي سنوضح أهم المعلومات عنها من خلال موقع القمة.

عاصمة الدولة بورتو نوفو
مساحة الدولة 112.622 كم²
عدد السكان8.500.500 نسمة

ما هي عاصمة بنين وجميع المعلومات عنها

تعتبر دولة بنين إحدى الدول المعروفة والتي تقع في قارة إفريقيا وتضم هذه الدولة عدد كبير من المدن الكبيرة وتعد من أهم الدول التي تشملها هي مدينة بورتو نوفو وهي عاصمة الدولة، وهي إحدى المدن الإفريقية الشهيرة بالدولة، وتعتبر هذه العاصمة هي المقر الوطني والإداري بين مختلف المدن التي تتضمنها الدولة.

تشمل هذه المدينة عدد من المؤسسات الحكومية والوطنية التي تجعلها أهم المدن بدولة بنين، كما أنها تضم عدد متزايد من السكان وذلك نتيجة ما تتضمنه المدينة من كافة أنواع الصناعات المختلفة والتي توفر لأصحابها فرص العمل المختلفة والمستوى المعيشي المناسب بها كما تتميز باتصالها مع مدينة كوتونو عبر السكك الحديدية الرابطة بينهم.

موقع مدينة بورتو نوفو

أثناء التعرف على ما هي عاصمة بنين وجميع المعلومات عنها، يمكن التعرف على الموقع الجغرافي الخاص بمدينة بورتو نوفو فهي تقع في الجانب الغربي من قارة إفريقيا، وتطل على المنطقة الساحلية في خليج غينيا، كما يتميز الموقع الجغرافي لمدينة بورتو نوفو بالقرب الشديد مع حدود دولة نيجيريا.

بجانب التعرف على الموقع الجغرافي لمدينة بورتو نوفو، يمكن التعرف على الموقع الفلكي لها حيث تقع على خط طول (2.60) وتقع على دائرة عرض بمقياس (6.50)، بالإضافة إلى ارتفاعها عن مستوى سطح البحر بنسبة تصل إلى 20 متر مما يؤثر على المناخ الخاص بها بصورة كبيرة.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة المغرب وجميع المعلومات عنها

تاريخ مدينة بورتو نوفو

ضمن التعرف على ما هي عاصمة بنين وجميع المعلومات عنها، يمكن التعرف على تاريخ مدينة بورتو نوفو القديم والذي يمتد إلى القرن السادس عشر الميلادي، حيث سكن البرتغاليون مدينة بورتو نوفو منذ القدم وكانوا هم أول من أطلق على المدينة هذا اللقب الخاص بها، والذي يعني باللغة البرتغالية الميناء الجديد.

وظلت المدينة تابعة للبرتغاليين حتى عام 1863 ميلادي والذي خضعت فيه المدينة إلى الاحتلال الفرنسي بها، وذلك في سبيل التجنب التام للمواجهة البريطانية معها، وبعد عام 1883 وبعد سقوط القوات الفرنسية بها بدأ تأسيس دولة داهومي والتي تحددت لها العاصمة، وهي مدينة بورتو نوفو والتي تقلدت المكانة الكبيرة بين المدن المختلفة في هذا الوقت.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة بوركينا فاسو وجميع المعلومات عنها

أبرز المعالم السياحية في مدينة بورتو نوفو

خلال التعرف على ما هي عاصمة بنين وجميع المعلومات عنها والتي تشمل الموقع الجغرافي والفلكي لها، يمكن التعرف أيضًا على أبرز المعالم السياحية في مدينة بورتو نوفو عاصمة دولة بنين والتي تزيد من نسبة الزوار وتعمل على تنشيط السياحة بها، ويتردد عليها الأشخاص من مختلف بلاد العالم، وتتمثل أهم المعالم السياحية لها فيما يلي:

  • ملعب البلدية في مدينة بورتو نوفو.
  • ملعب تشارلز دي جايولي.
  • متحف بورتو نوفو الإثنوغرافيا.
  • الكنيسة على الطراز البرازيلي والتي أصبحت مسجد في الوقت الحاضر.
  • مدينة أوبيدا التاريخية.
  • متحف دا سيلفا.
  • قصر جوفيرنورز.
  • قصر الملك توفا.
  • ساحة جاردين جيان بايول.
  • معهد الدراسات العليا.
  • حديقة بيندجاري الوطنية.

تعد دولة بنين هي إحدى الدول المميزة والمشهورة في قارة إفريقيا والتي تتميز بضمها لعدد كبير من المدن التابعة لها، ومدينة بورتو نوفو عاصمة دولة بنين هي واحدة من المدن المعروفة بها والمكتظة بعدد كبير من المواطنين.