ما هي عاصمة إستونيا وجميع المعلومات عنها؟ وما أهم المعالم السياحية في هذه العاصمة؟ إذ تقع دولة إستونيا في منطقة البلطيق التي تقع في شمال أوروبا، وسنتعرف سويًا من خلال موقع القمة إلى معلومات أكبر عن تلك الدولة وعاصمتها.

العاصمةتالين
عدد السكان1,319,133 مليون نسمة
مساحة الدولة 45,228 كم²

ما هي عاصمة إستونيا وجميع المعلومات عنها

إن مدينة تالين هي إجابة سؤال ما هي عاصمة إستونيا وجميع المعلومات عنها سنوضحها في النقاط التالية:

  • تعتبر مدينة تالين هي أقدم عاصمة في شمال أوروبا.
  • تعتبر مقاطعة هاريو هي المركز الإداري لتلك المدينة.
  • يرجع تاريخ مدينة تالين للقرن الثالث عشر وما قبله، حيث سميت في تلك الفترة باسم رفال.
  • تبلغ مساحتها 159.2 ك م2.
  • يبلغ عدد سكان تلك المدينة 428.778 ألف نسمة.
  • تقع مدينة تالين على الساحل الشمالي للبلاد.
  • تم تصنيفها على أنها واحدة من أفضل 10 مدن رقمية على مستوى العالم.
  • سجلت مدينة تالين القديمة في قائمة التراث الثقافي في اليونسكو.
  • يتميز مناخ تالين بأنه مناخ قاري رطب، حيث معتدل بارد صيفًا وتزيد معدلات البرودة في فصل الشتاء.
  • تتميز تلك المدينة بامتلاكها أسطول صيد ضخم قائم على أحدث الأسس التكنولوجية.
  • تعتبر ميناء تالين واحدة من أكبر الموانئ المطلة على بحر البلطيق.
  • تتميز مدينة تالين بالتطور الكبير في مجالات مهمة مثل تكنولوجيا المعلومات ومجال التعليم والطاقة.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة المكسيك وجميع المعلومات عنها

المعالم السياحية في مدينة تالين

بعد الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة إستونيا وجميع المعلومات عنها، نوضح أن مدينة تالين رغم فقرها من ناحية المساحة، إلا أنها من المدن الغنية بمعالمها السياحية، والتي سنتناولها بالتفصيل فيما يلي:

1- حي كالاماجا

هو الحي الواقع في مقابلة محطة القطار، ويعتبر ذلك الحي هو أحد الأحياء الخاصة بالطبقة العاملة، وقد تأسس في منتصف القرن ال 19، تتميز المنازل في ذلك الحي بأنها بُنيت على الطراز الإستوني باستخدام الألواح الخشبية.

2- مدينة تيليسكيفي الإبداعية

تعتبر تلك المدينة هي منطقة حزب لمحبي الفنون، وهي عبارة عن وجهة مفتوحة في الهواء الطلق تتميز بالرسوم الإبداعية على جدرانها، تتميز هذه المدينة بوجود عدد من المطاعم.

3- برج كنيسة القديس أولاف

يتميز ذلك البرج بالشكل الدائري، ويتميز بالقمة المغطاة بالبلاط الأحمر ذو الشكل الخلاب.

4- جدار تالين

بني هذا الجدار لحماية المدينة القديمة من الأعداء، وما زال جزء كبير من هذا الجدار باقيًا حتى الآن هو وأبراج المراقبة الخاصة به، والتي تبلغ 20 برج.

5- مدينة تالين القديمة

يمكننا وصف تلك المدينة القديمة بأنها سيدة عجوز طغى عليها الزمن وترك أثره في تجاعيد وجهها، وتتميز تلك المدينة بمبانيها القديمة المبنية على العديد من الطرازات القديمة التي مرت عليها، وتفترش أراضي تلك المدينة بالحجارة الحصوية، ويوجد بشوارعها العديد من المقاهي، لو تمكنت من صعود قمم تلك المدينة ستتمكن من مشاهدة أبراج الكنائس الأثرية والعديد من المناطق التاريخية بها.

6- ميناء لينوسادام للطائرات المائية

هذا الميناء عبارة عن متحف مفتوح للسفن البحرية والغواصات والطائرات المائية وكاسحات التاريخ، ومن ضمن هذه القطع ما يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي.

7- قلعة تومبيا

تميزت تلك القلعة بالكثير من التغييرات التي طرأت عليها على مدار 800 عام، نظرًا للدور المهم الذي كانت تلعبه في تأمين المدينة، ويعتبر الهيكل الحجري أول ما تم بناؤه في تلك القلعة على يد فرسان السيف الألمان والنهاية هي القصر الوردي، تلعب القلعة اليوم في التنظيم البرلماني، حيث تعد تلك القلعة هي مقر برلمان دولة إستونيا.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة اليابان وجميع المعلومات عنها

8- كنيسة ألكسندر ينفسكي

كنيسة ألكسندر ينفسكي تعتبر أهم معالم السياحة الدينية في إستونيا، ويعود عمر الكنيسة إلى 120 عام، وتتميز هذه الكنيسة بأنها بنيت على التراث الروسي، لها 5 قباب بصلية الشكل يتوجها صلبان مصنوعة من الحديد المطلي بالذهب، وتحتوي هذه الكنيسة على 15 جرس من بينها أضخم جرس في مدينة تالين.

من خلال الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة إستونيا وجميع المعلومات عنها، تمكنا من التعرف على تلك الدولة المميزة، ويمكننا القول إن تلك الدولة يمكن أن تكون وجهة سياحية مميزة للراغبين في السياحة داخل القارة العجوز.