ما هي عاصمة باربادوس وجميع المعلومات عنها؟ وما هو موقع عاصمة دولة بربادوس؟ إذ تعد جزيرة بربادوس هي واحدة من الجزر الشهيرة على مر السنين والتي ضمت لها عدد كبير من المدن والمحافظات الكبيرة والمتميزة عن غيرها ونسلط الضوء على أبرز المعلومات المختلفة التي تتفرد بها عاصمة بربادوس عبر موقع القمة.

عاصمة الدولة بريدج تاون
مساحة الدولة 439.0 كم²
عدد السكان285719 نسمة

ما هي عاصمة باربادوس وجميع المعلومات عنها

من أشهر الجزر المعروفة والتي اشتهرت كثيرًا في العديد من الأوقات وذاع صيتها هي جزيرة باربادوس والتي تعتبر إحدى جزر البحر الكاريبي التي تشمل عدد كبير من السكان المستقرين بها وتعد من أكبر المدن وأهمها في جزر باربادوس هي مدينة بريدج تاون والتي هي العاصمة الرئيسية لها.

موقع مدينة بريدج تاون

ضمن التعرف على ما هي عاصمة باربادوس وجميع المعلومات عنها، نوضح الآن الموقع الجغرافي لمدينة بريدج تاون، والتي تصل مساحتها إلى 3.885 هكتار وترتفع المدينة عن مستوى البحر بمقدار 1 متر فقط، وتتمثل الإحداثيات المختلفة لمدينة بريدج تاون في 13 ° 5 ′ 51 شمالًا، 59 ° 37 0 غربًا.

وتضم مدينة بريدج تاون عدد كبير من سكان الدولة المقيمين فيها، ويرجع ذلك إلى كافة المميزات وارتفاع المستوى المعيشي بها نتيجة التطور الاقتصادي والاجتماعي بها، ويبلغ عدد السكان المقيمين بها ما يزيد عن 110.000 نسمة كما يمكن أن تعرف مدينة بريدج تاون باللقب سانت مايكل.

مناخ مدينة بريدج تاون

خلال التعرف على ما هي عاصمة باربادوس وجميع المعلومات عنها، يمكن التعرف على المناخ الخاص بمدينة بريدج تاون عاصمة دولة باربادوس والذي يعتمد بصورة كبيرة ويتحدد اعتمادًا على الموقع الجغرافي الخاص بالمدينة، حيث تتميز المدينة بالمناخ الاستوائي في درجات الحرارة بها.

من المعتاد أن المناخ الخاص بمدينة بريدج تاون يتميز بارتفاع درجات الحرارة المستمر، وذلك في خلال شهر يونيو ويوليو وأغسطس حتى شهر ديسمبر، وتصل درجات الحرارة بشهر أغسطس إلى 30 درجة مئوية، وتبادلًا يكون أبرد الشهور الميلادية بالمدينة هو شهر فبراير ويكون متوسط الحرارة به 28 درجة مئوية.

أبرز المعالم السياحية في مدينة بريدج تاون

في إطار التعرف على ما هي عاصمة باربادوس وجميع المعلومات عنها، يمكن التعرف على أبرز المعالم السياحية والتي يبحث عنها الزوار باستمرار من أجل الحصول على المتعة المستمرة والدائمة التي يأتي الجميع بحثًا عنها، وتتمثل أبرز المعالم السياحية والتراثية لمدينة بريدج تاون فيما يلي:

1- حديقة كوينز بارك

تعتبر واحدة من أبرز المعالم السياحية في مدينة بريدج تاون والتي تعتبر الوجهة الرئيسية للعديد من الزوار والسائحين، وتقع حديقة كوينز بارك في وسط المدينة بطول شارع سانت مايكل، كما أنها كانت منذ القرن الثامن عشر الميلادي أرض لمنزل قائد القوات البريطانية وهي حتى يومنا هذا تعتبر المكان الأمثل لإقامة المهرجانات والاحتفالات بها.

2- كاتدرائية القديس ميخائيل

تعد الكاتدرائية هي واحدة من المعالم السياحية البارزة بالدولة والتي تم تشييدها في العصر الروماني في عام 1789 ميلادي، وتعتبر أحد الوجهات الرئيسية للزوار ويتردد عليها الأعداد الكبيرة من السائحين، ومن أهم المعالم البارزة في داخلها ما يلي:

  • السقف ويشبه مقدمة القارب المقلوب.
  • خط المعمودية والذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر الميلادي.

3- ميدان الأبطال الوطنيين

يعتبر هذا المعلم من المعالم التراثية القديمة وهو الساحة للأبطال الوطنية وكان قد أطلق عليه سابقًا ميدان ترافالغار، ويقع هذا الميدان بين الحوض الداخلي في نهر الدستور، ويكون على الجانب الآخر مباني البرلمان ويعتبر من أبرز الأماكن الرئيسية والحيوية المزدحمة، ويضم هذا الميدان عدد ثلاثة نصب تذكارية، وهي:

  • النصب التذكاري لبارباديين.
  • تمثال برونزي اللورد هوراشيو نيلسون.
  • نافورة وتأخذ شكل الصدفة.

4- مباني البرلمان

هي إحدى المعالم الموجودة في شارع برود وتتميز هذه المباني بالطراز الرائع في تصميمها، فهي تأخذ هيئة الطراز القوطي الجديد، وتم تصميم جميع المباني من الحجر الجيري المرجاني المعروف، كما يطلق عليها أيضًا المباني العامة، وتعد من أبرز المعالم التي تجذب السياحة لها.

تعد جزيرة باربادوس هي واحد من أشهر الجزر والتي تتضمن عدد من المدن بداخلها الكبيرة في مساحتها، وتضم هذه الجزيرة عددًا من المعالم التي تجذب الزوار الوافدين إليها من أجل التمتع بكافة المناظر الجميلة بها والتراث الأصيل لها.