تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم اختلفت في نتيجتها عما أحدثته من نتائج مع حالات أخرى، ولكن النتائج التي توصلت إليها جعلتني ألقي تجربتي على السيدات الراغبات في الحصول على توأم، وعبر موقع القمة أعرض لكم تجربتي كاملة مع المزيد من التجارب الأخرى.

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

نعلم جميعًا أن حمض الفوليك له دور كبير في التعزيز من فرص الحمل، وأنا شخصيًا لا أعلم ذلك إلا بعد أن عانيت فترة طويلة من عدم حدوث الحمل.

فبعد أن ذهبت إلى الطبيب قال لي إن هناك فرصة لحدوثه والتي تكون بتناول جرعات معينة من حمض الفوليك، حيث أشار لي الطبيب إلى أهميته ودوره الكبير في التحسين من نشاط المبيض، وخاصةً أنني كنت أعاني من كسل له، وهو ما دفع الطبيب إلى استخدام هذه الطريقة.

وبالفعل استخدمته بالجرعات وخلال الفترة التي وصفه لي بها الطبيب، وبعد فترة من الوقت اكتشفت حملي، وسعدت كثيرًا عندما جاء موعد الفحص الذي يمكنني أن أعرف من خلاله ما إذا كان الحمل بولد أم بنت، وحينها علمت أن الحمل بتوأم.

سعدت كثيرًا وقال لي الطبيب إن الأمر قد يكون متعلقًا بحمض الفوليك، حيث يعمل على التحسين من صحة المبيض بالشكل الذي ساعدني في الحمل بتوأم، واكتمل حملي على خير، وانتهى بسلام.

ولكن لم أنصح أي امرأة باستخدامه دون استشارة الطبيب حيث يجب أن يتم استخدامه بجرعات معينة لا يُمكن تحديدها من تلقاء النفس، وهو ما قد يؤدي إلى وقوع ضرر بالمرأة والجنين إذا حدث حمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي للحمل بتوأم أولاد

مدة تناول حمض الفوليك قبل الحمل بتوأم

أعرض لكم تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم التي نجحت في النهاية وهو أمر قد يكون من الصعب حدوثه مع الجميع لكي أوضح لكم الفترة التي تناولت بها حمض الفوليك لكي يحدث الحمل.

وأود توضيح أمر مهم للغاية لفت انتباهي له الطبيب عندما وصفه لي وهو أن حمض الفوليك غير مُحدد المدة، أي يوجد بعض الحالات التي تحتاج إلى التوقف عن تناوله فور حدوث الحمل وهناك حالات أخرى يستكمل معها الطبيب وصف حمض الفوليك للمحافظة على الحمل.

أنا من الحالات التي استمرت في استخدام حمض الفوليك بعد أن حدث الحمل، وقال لي الطبيب إنه من خلال ذلك يمكن المحافظة على الجنين، وسيأتي سليم معافى وبصحة جيدة، وهو دور هذا الحمض الذي يساعد في اكتمال جميع أجزاء الطفل بشكل صحيح دون أن يحدث له أي مشكلة أو تشوهات، وحملت بتوأم وجاءوا بالفعل على صحة جيدة، لا شكوى بأي مشكلة صحية بهم حمدًا لله.

أنصحكم باستخدامه تحت إشراف الطبيب حتى وإن لم يكن الهدف الحمل بتوأم، فليس مشروط أن يكون استخدامه من أجل الحمل بتوأم، ويمكن استخدامه بهدف المحافظة على الحمل فقط.

حمض الفوليك لا يساعد في الحمل بتوأم

أود عرض تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم التي خلفت الكثير من التجارب بشأن استخدام حمض الفوليك في الحمل بتوأم، والتي لم تنتهي بالنتيجة ذاتها التي حصل عليها الجميع.

وهو ما قاله لي الطبيب، حمض الفوليك لم يكن سببًا أساسيًا في حدوث الحمل بتوأم للجميع، ولكن قد يساعد البعض في تحقيق ذلك بسهولة وذلك من خلال زيادة نشاط المبيض مما يجعل الاستجابة للحيوانات المنوية أسرع وأقوى.

لذا لا يمكنني الحكم من خلال تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم بما إذا كان يمكن أن أنصح غيري باستخدامه أو لا، وذلك لأنه قد يخالف نتائجه من حالة إلى أخرى.

لذا في حال الرغبة بالحمل بتوأم يجب إخبار الطبيب بهذه الرغبة، والتي وفقًا لها يتم تحديد ما إذا كان هناك طريقة تساعد في حدوث ذلك أم لا، وحينها فقط يستطيع هو تحديد إذا كان حمض الفوليك سيساهم في تحقيق هذه الرغبة أو لا.

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم ذكور

قررت أن أعرض تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم من بين التجارب التي استخدمت حمض الفوليك من أجل الحمل بتوأم، وقد توصلت بالفعل من استخدامه بالحمل بتوأم.

لكن أود ذكر أمر مهم أنني لم أسعى لهذا الأمر، ولم أتناول حمض الفوليك بشكل خاص من أجل الحمل بتوأم، ولكنني كنت أتناوله من أجل معالجة كسل المبيض، وبعدها أخبرني الطبيب بأنني حامل بتوأم، وحينها لم يسعني العالم كله من الفرحة.

وبموجب هذه النتيجة قررت أن أعرض لكم تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم لعل يكون الأمر متعلقًا به، ويتوجب أيضًا سؤال الطبيب عما إذا كان سيعود بالفائدة أو لا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بعد الاربعين واسرع طريقة للحمل

وسائل مساعدة للحمل بتوأم

أعرض لكم تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم لأن حمض الفوليك كان من وسائل المساعدة التي اعتمدتها والتي قال لي الطبيب عنها ذلك، حيث قال لي إنه ساعدني في استجابة المبيض للحيوانات المنوية بسرعة وبنسبة كبيرة.

ومن بين الوسائل الأخرى وضعية العلاقة الحميمة، وكذلك تناولت بعض الأعشاب التي ساعدتني في الوصول إلى النتيجة التي أرغب بها منهم الميرمية، ولكن لا أنصح أي شخص باستخدام أي طريقة من أجل الحمل بتوأم دون الرجوع إلى الطبيب.

فبالفعل وصلت إلى ما أرغب به تحت إشراف الطبيب، لذا أنصح كافة السيدات الراغبات باستخدام حمض الفوليك من أجل الحمل بتوأم بالاستفسار من الطبيب عن الجرعة المناسبة لذلك، وحينها يمكن حدوث الحمل بدلًا من إحداث الضرر.

استخدام حمض الفوليك من أجل الحمل بتوأم لا يوجد بشأنه أي دلالة علمية، ولكن يقول بعض الأطباء أنه يعزز من نشاط المبيض، وحينها يمكن أن يحدث الحمل، والأمر كذلك يعود إلى عمليات وراثية على الأكثر من طرق معتمدة لتحقيق ذلك.