تجربتي مع حبوب الفورمالين أبرزت لي أهمية هذا الدواء والذي لم أعلم مهمته من قبل، فقد ساعدني في التخلص من المشكلات التي كثيرًا ما حاولت التخلص منها، وبموجب نتائجه الفعالة قررت أن أعرض تجربتي من خلال موقع القمة مع المزيد من التجارب الأخرى التي منها ما اتفق معي فيما توصلت إليه ومنها ما خالفني.

تجربتي مع حبوب الفورمالين

عقار الفورمالين من الأدوية التي لم استخدمها إلا بإشراف الطبيب، فهو من العقاقير التي ساعدتني في التخلص من أكبر المشكلات التي كانت تواجهني مُنذ صغري، وهي السمنة.

فقد حاولت كثيرًا التخلص منها، ولكن لم أجد الطريقة الفعالة التي تُحقق لي النتائج المرجوة بشكل سريع وآمن، استخدمت الكثير من الأدوية الأخرى والتي سريعًا ما ظهر معي آثارها الجانبية.

كذلك اتبعت الكثير من الأنظمة الغذائية، ولكنها كانت الأنظمة التي تمنعني من تناول الأطعمة التي أحبها، ومع استخدامي لهذا العقار استطعت الوصول إلى الوزن المثالي في فترة قصيرة جدًا.

الجدير بالذكر أن الطبيب وصفه لي لأنني قد وصلت إلى 120 كيلو، وكان أمر خسارة وزني دون استخدام أي طرق مساعدة يكاد يكون مستحيلًا، وهو يعد من الأدوية المساندة التي تساعد في فقدان الوزن ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل أساسي.

فقد قال لي الطبيب إنه من الضروري استخدام العقار مع النظام الغذائي الموصوف، والذي أستطيع من خلاله خسارة الوزن الزائد بسهولة، وبالفعل خلال 3 أشهر قد وصلت إلى 90 كيلو، وهو نجاح لم أتخيل تحقيقه أبدًا.

موانع استخدام دواء فورمالين

قررت أن أعرض لكم تجربتي مع حبوب الفورمالين تحت هذا العنوان لأنني قد استخدمت العقار بشكل خاطئ، فأنا أعلم أنه من الأدوية قليلة الآثار الجانبية، وهو ما دفعني نحو استخدامها تحت إشراف الطبيب.

ولكن ما فعلته كان خاطئًا للغاية، وذلك لأنني أعاني من أمراض القولون والجهاز الهضمي، وتناولت الدواء مع أدوية الجهاز الهضمي، وهو ما تسبب في تهيج القولون الزائد والمزيد من الألم في المعدة.

بموجب هذه الحالة ذهبت إلى الطبيب ووصفت له ما فعلته، وقال لي إنه وبكل تأكيد هذا العقار يتعارض مع أدوية المعدة، وكذلك هناك بعض الحالات لا يمكنهم استخدامه، ومن الحالات التي حدثني عنها المراهقين والأشخاص فوق سن الـ 18 سنة.

علمت حينها أنه لا بُد من اللجوء إلى الطبيب في جميع الأحوال سواءً كان العقار الذي نريد استخدامه ذو آثار جانبية قليلة أو لا، وحينها توقفت عن استخدامه على الرغم من علمي بأنه من الأدوية الجيدة التي تحقق النفع لكل من يستخدمها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

عقار Formoline يتعارض مع الرضاعة

أعرض لكم تجربتي مع حبوب الفورمالين فقط من أجل توضيح أمر مهم للغاية، وهو أن هذا العقار لا يناسب جميع الحالات، وتوجد بعض الحالات الممنوعة تمامًا من استخدامه وليس مُجرد تنويه عما قد يتبعه من أضرار.

ففي فترة الحمل اكتسبت المزيد من الوزن، ووصلت إلى 85 كيلو جرام، وذلك بعد أن كنت 65 كيلو جرام، بكل تأكيد كنت أمر بحالة من الاكتئاب الشديد الذي كان يعكر عليَّ صفو فرحة الحمل والولادة.

لذا قررت أن أخسر الوزن الزائد بعد الولادة، وخلال فترة الرضاعة قررت أن أتناول الأدوية الآمنة، وعلمت من خلال الإنترنت أن هذا العقار آمن في استخدامه، ولا يتعارض مع الحالات الصحية السيئة.

هذا ما دفعني إلى استخدامه، ولكن عندما ذهبت في متابعة إلى الطبيب الخاص بي من أجل متابعة حالتي بعد الحمل وأخبرته باستخدامي لهذا الدواء قال لي إنه من الأدوية الضارة التي يجب على المرأة المرضعة تجنب استخدامها في هذه الفترة.

وأشار إلى التوابع السيئة التي قد تنتج عنه، والمتمثلة في الآثار الجانبية الموجودة به والتي قد تظهر على الطفل، وبالتالي سيلحق ضرر العقار الطفل وليس الأم، لذا لا أنصح أي أم بفترة الرضاعة باستخدامه، لأنه وبكل تأكيد سيسبب الكثير من المشكلات الصحية.

الآثار الجانبية لعقار الفورمالين

النتيجة التي توصلت إليها من استخدام هذا العقار كانت من النتائج الجيدة، ولكن لا أعلم ما المشكلة التي أدت بي إلى ظهور أعراضه الجانبية، فقد كنت استخدمه في البداية ولا أثر لأي عرض جانبي.

أطرح لكم تجربتي مع حبوب الفورمالين لأوضح لكم السبب وراء ظهور الأعراض الجانبية من العقار، والتي ظهرت بعدما كثفت الجرعة، فبعد أن رأيت نتيجته المرضية لي كنت أرغب في المزيد من النتائج الإيجابية، ولذلك استخدمته بجرعة زائدة.

ولكنه كان تصرف خاطئ، فقد أدى ذلك إلى حدوث الانتفاخات التي نتج عنها الغازات وعانيت من إمساك شديد، وهو ما جعلني أشعر بمشكلات في المعدة على المدى البعيد، وقال لي الطبيب إنني إذا استمريت في استخدام العقار لعانيت من الإمساك المزمن، وهو ما كان سيصعب عليَّ علاجه، لذا أنصحكم بالالتزام بالجرعة الموصوفة لكم فقط.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

طريقة استخدام دواء فورمالين

استخدمت دواء فورمالين بالشكل الذي وصفه لي الطبيب، وهو ما ساعدني على تجنب كافة المشكلات التي قد تنتج عنه، فقد قال لي الطبيب إنه عليَّ تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم.

كما يجب تناول القرص بكوب كامل من الماء، فهو من المستحضرات الغنية بالألياف والتي تساعد في سد الشهية، ولكن يجب تناول كمية كبيرة من المياه معه، وقال لي إن استخدامه يكون مع وجبتين أساسيتين فقط، وغير مسموح بتناول فيتامينات معه أو أطعمة بها الكثير من الفيتامينات مثل السلطات، والأحماض الدهنية، والخضراوات وغيرها.

في عرض تجارب كثيرة تحت عنوان تجربتي مع حبوب الفورمالين تبينت قيمة العقار بين غيره من أدوية علاج السمنة، والكثير من المعلومات عنه للتقليل من الآثار الجانبية التي قد تحدث عنه، ويرجى استشارة الطبيب قبل استخدامه.