دعاء يوم الجمعة في رمضان قصير يجب على كل مسلم العلم به، حيث يعد الدعاء من أساسيات العبادة في الإسلام، ويمكن لكل إنسان أن يدعو الله بأي لغة يريد، فالله عز وجل يفهم جميع لغات البشر، ويقدمه لكم موقع القمة في هذا المقال لتعم الفائدة على جميع المسلمين.

دعاء يوم الجمعة في رمضان قصير

من دعاء يوم الجمعة في رمضان قصير يا رب في ثاني جمعة من رمضان أسألك أن تفرج همي وتجيب دعواتي، اللهم قوني في رمضان على إقامة أمرك، واجعلني أذق حلاوة ذكرك، واحفظني فيه بحفظك يا أبصر الناظرين، اللهم في هذه الجمعة المباركة سر خواطرنا بجميل الأخبار، وعافي مرضانا، وارحم موتانا، واشرح صدورنا، واغفر لنا ما مضى من ذنوبنا بعفوك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة في رمضان

دعاء يوم الجمعة في رمضان

اللهم في هذه الجمعة المباركة من الشهر الكريم أسألك أن تدوم السكينة في قلوبنا، والسعادة في بيوتنا، والصحة في أبداننا، والتوفيق في حياتنا، والنور في طريقنا فلا نضل ولا نشقى يا أكرم الأكرمين، اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولكل عزيزٍ علينا، واجعلنا من المستغفرين بالأسحار.

اللهم اجعلني في رمضان من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برحمتك وكرمك يا أرحم الراحمين، وصلِّ اللهم وسلم وزد وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد ما ذكره الذاكرون، وغفل عن ذكره الغافلون.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء يقال يوم الجمعة مستجاب بإذن الله

دعاء يوم الجمعة في رمضان المستجاب

“اللهمَّ صَلِّ وسَلِّمْ على نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وعلى آلِهِ وصَحْبِهِ أجمَعين وسَلِّمْ تسليماً كثيراً، اللهم اجعلنا مِمَّنْ يَستَمِعُونَ القَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أحْسَنَهُ، واجعلنا مِمَّنْ يُرَزَّقُونَ في رمضان قبولاً في صِيَامَهُ وصَلاتِه وَقِيَامَهُ، وَتَقْبَلْ شَفَاعَةَ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم يَوْمَ القِيَامَةِ، اللهمَّ اجْعَلْنَا فيه مِنْ عُتَقَائِكَ مِنَ النَّارِ”

“اللهم بَلِّغْنَا لَيْلَةَ القَدْرِ، وارزقنا فيها العمل الصالح، وارزقنا فيها القبول، وَاعْتَقْنَا مِنَ النَّارِ، اللهمَّ إنَّا نَسْألُكَ أنْ تُغَفِّرَ لَنَا ذُنُوبنا وتكفر عنا سيئاتنا، وَتَعْصِمَنَا مِنَ النَّارِ بحق يَوُم الجُمَعةِ مِنْ الشهر الكريم، وَتَجْعَلَنَا فيه مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الَّذِينَ تتقبل دُعَائَهُمْ وَتَجِيبُهُمْ، إنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وصلِ اللهم وسلم وزد وبارك على سيدنا ومولانا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

دعاء فجر الجمعة في رمضان

دعاء فجر الجمعة في رمضان

اللهم في هذا اليوم المبارك من الشهر الكريم، أسألك أن تبلغنا مرادنا، وأن تجيب دعواتنا، وتفرج همومنا، وتيسر أمورنا، وأن تفتح لنا أبواب جنتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك جبران القلوب، وستر العيوب، ومغفرة الذنوب، والقبول حين نتوب، يا غفور اغفر لي يا غفور اغفر لي يا غفور اغفر لي، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

دعاء الجمعة الأخيرة في رمضان

اللهم إني أسألك في آخر جمعة من رمضان ألا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا إلا قضيتها يا أكرم الأكرمين.

اللهم لا تختم رمضان إلا وقد غفرت ذنوبنا، وأعتقت رقابنا من النار، وقبلت أعمالنا، اللهم أقبل صيامنا، وصلاتنا، وقيامنا، واحفظ لنا ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الجمعة الأولى من رمضان الجمعة المباركة

تهنئة يوم الجمعة في رمضان

إنه يوم مبارك في شهر مبارك، أسأل الله أن تدوم السكينة في قلوبكم، والبسمة على محياكم، والسعادة في بيوتكم، والصحة في أبدانكم، والتوفيق في حياتكم، والأمان في دروبكم، والنور في وجوهكم، وأن يغفر لنا ولكم جميع الذنوب، ويستر لنا ولكم سائر العيوب، وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يجعلنا جميعًا في هذا الشهر الفضيل من عتقائه من النار.

يوم الجمعة هو يوم مبارك وله فضل كبير، وفي شهر رمضان تزيد البركة، فعلينا أن نغتنمه فنكثر من الدعاء والاستغفار، لنتعلم جميعًا دعاء يوم الجمعة في رمضان قصير، وتعم البركة علينا جميعًا.