دعاء يوم الجمعة في رمضان تويتر ينتشر على حسابات المسلمين في سائر البلدان في يوم الجمعة، فيوم الجمعة يوم مبارك وشهر رمضان شهر مبارك؛ لذلك يرجو فيه الناس إجابة دعواتهم، ويقدم لكم موقع القمة في هذه المقال بعض أدعية يوم الجمعة في رمضان على تويتر.

دعاء يوم الجمعة في رمضان تويتر

من دعاء يوم الجمعة في رمضان تويتر ما يلي:

  • اللهم في هذه الجُمعة المباركة من شهر رمضان المبارك نسألك فرحةً لقلوبنا، وزوال همومنا، ومغفرة ذنوبنا وخطايانا، وشفاء مرضانا، ورحمة موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم ما قسمت في هذا اليوم من خير وفير، وبركة، وسعادة، ومغفرة للذنوب، وشفاء للمرضى، وعافية للأصحاء، وسعة في الأرزاق، واستجابةً للدعاء، فاجعل لنا من كل ذلك الحظ الوفير إنك على كل شيء قدير.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة المستجاب

مع تحري أوقات الاستجابة يوم الجمعة رددوا هذه الأدعية:

  • اللهم صلِ وسلم وبارك على نبينا محمد، اللهم إنا نحن المقصرون وأنت الكريم، ونحن المذنبون وأنت الحليم، ونحن الفقراء إليك وأنت الغني.. اللهم تجاوز عنا بعفوك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لا تدع شمس هذا اليوم المبارك من الشهر الكريم تغيب إلا وقد كتبتنا من عتقائك من النار، ورزقتنا سعادة تغفر قلوبنا، وشفيت مرضانا، ورحمت موتانا، وغفرت ذنوبنا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلِّ اللهم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اقرأ أيضًا: دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة .. أجمل عبارات عن فضل الدعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة في رمضان تويتر يريح القلب

ولراحة القلب قم بترديد الأدعية التالية:

  • اللهم في يوم الجمعة لا تدع في قلوبنا أمنية إلا وحققتها بقدرتك يا كريم، وارزقنا خير الأقدار وأرضنا بها يا رب العالمين، اللهم خبرًا جميلًا وقدرًا جميلًا، ودعوة مستجابة يا مجيب الدعوات.
  • اللهم لا ترد لي ولأحبتي في رمضان دعاء، ولا تخيب لنا رجاء، ولا يسكن جسدنا داء، ولا تشمت بنا الأعداء، وادفع عنا كل غم أو هم، اللهم إني استودعتك دعائي وما في قلبي ولا أعرف كيف أدعوك به، فاستجب لنا وحقق لنا ما نريد.

دعاء يوم الجمعة في رمضان جامع

من الأدعية الجامعة التي يستحب ترديدها يوم الجمعة ما يلي:

  • “يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما أسررنا وما أعلنا، وما قدمنا وما أخرنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير“.
  • “اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا مُغيث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك من رزقك رزقًا واسعًا، وعملًا طيبًا، وغفرانًا للذنوب، وسترًا للعيوب، وأسألك نصيبًا من الجنة، ونجاةً من النار، إنك على كل شيء قدير”.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة في رمضان، دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

أفضل أدعية ليوم الجمعة

أفضل أدعية ليوم الجمعة

في السطور التالية أفضل أدعية ليوم الجمعة، قوموا بترديدها:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك راحة البال، وقبول الأعمال، وصلاح الحال، وأسألك فرجًا لكل مهموم، وعطاءً لكل محروم، وشفاءً لكل مريض، ورزقًا لكل محتاج، ورحمةً لكل ميت، وأنعم علينا بصحة الأبدان، واكفنا شر الإنس والجان.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وحسن عبادتك، وشكر نعمتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا، صادقًا، اللهم إني أستغفرك لما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم اغفر لي وارحمني، وعافني واعف عني، واهدني إلى صراطك المستقيم، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

يوم الجمعة هو خير يوم طلعت فيه الشمس، فيستحب فيه كثرة الدعاء، وتحري أوقات الإجابة ويفضل الدعاء قبل صلاة الجمعة وبعدها، فيكون الوقت أقرب إلى ساعة الإجابة، فاغتنموا يوم الجمعة فكله بركة.