تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر ساعدتني في التخلص من الشعر الأبيض الذي كنت أعاني منه مُنذ أن كنت في الثلاثين من عُمري، ولكنني أعلم أضرار الصبغة جيدًا على الشعر، وهو ما كان يجعلني أتجنب وضعها على شعري، لهذا كنت أبحث عن الحلول البديلة، وعبر موقع القمة أعرض تجربتي.

تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر

أرث الشعر الأبيض من أمي، فلم أحصل عليه مع الكبر، بل كنت في شبابي وظهر لي الشعر الأبيض الذي تسبب لي في كراهية شكلي والشعور بالخجل منه وخاصةً أنني غير مُحجبة.

وكثيرًا ما عرض عليَّ عدد كبير من الأشخاص فكرة الصبغة، ولكنني أعلم الأضرار التي ستلحق بشعري بعد استخدامها، لذا لم أستجب لحديث أي شخص بشأنها، وكل ما قمت بفعله هو البحث عن الحلول البديلة الطبيعية.

إلى أن وجدت من يتحدثون عن الوسمة، وعن فوائدها العديدة للشعر، وقدرتها على صبغة الشعر ومده بالعناصر التي يحتاج إليها، فهي من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة.

وبالفعل استخدمتها كما تم وصفها لي، وهو ما ساعدني على التخلص من الشعر الأبيض نهائيًا، وكانت تجربتي ناجحة، وهو ما يشجعني أن أنصح كل من يرغب في استخدامها بفعل ذلك بدلًا من الصبغة، وهذا ما أستطيع نصحكم به من خلال تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر بموجب النتائج الجيدة التي استطعت تحصيلها من خلالها.

استخدام الوسمة بدون حنا

الكثير من الأشخاص يستخدمون الوسمة بطريقة خاطئة، وأنا أعرض تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر من أجل توضيح الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها استخدام الوسمة للتخلص من شعر الشيب.

ذهبت إلى العطار وطلبت منه أن يعطيني عشبة الوسمة الأصلية، وبالفعل وجدتها متوفرة، ولكن أنصحكم جميعًا بعدم الذهاب إلى أي عطار، الأمر يحتاج إلى الذهاب إلى شخص موثوق، ففي حال الحصول على عشبة الوسمة غير الأصلية ستتحول النتائج إلى أضرار تكونوا في غنى تام عنها.

أخذت القليل من المسحوق ووضعت عليه علبة من الزبادي وقمت بدمج الخليط مع بعضه بعضًا حتى التجانس، ومع المزج أصبح الخليط كريمي، وقد قمت بتوزيعه بالكامل على الخصل التي أعاني بها من شعر الشيب.

تركت خليط الوسمة على شعري لمدة ساعتين، وبعد مرور هذه المدة قمت بشطف شعري بالكامل جيدًا ووضعت المرطب ولاحظت أنها قد عالجت لي مشكلة الشيب ولكن ليس في جميع الخصل.

لذا كان الأمر يحتاج إلى التكرار مرة أخرى وهو ما دفعني إلى استخدامه لمدة أسبوعين متتاليين ولكن أترك فرق يومين بين المرة والأخرى، ومن خلال تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر أنصحكم باستخدامها في علاج الشعر الأبيض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الصمغ العربي للقولون

أضرار الوسمة على الشعر

وجدت الكثير يعرضون تجاربهم باستخدام الوسمة والتي تشير إلى نجاح التجربة، وفي عرض التجارب تحت عنوان تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر أعرض التجربة الخاصة بي، والتي تخالف ما توصل إليه الكثير من الأشخاص الآخرين.

فالنتائج التي توصلت إليها كانت سلبية، وهذا تبين بعد أن استخدمتها لمدة 3 أسابيع متتالية، حيث ظهرت الأعراض الجانبية ولم أرى لها نتائج إيجابية على الإطلاق.

حدث لفروة الرأس حساسية، وذلك بسبب المواد الموجودة بها والتي بكثرة استخدامها أدت إلى حدوث نتائج سلبية وتأثير غير جيد على فروة الرأس، لذا لا أنصح أحد باستخدامها لفترة طويلة من الوقت.

وذلك حتى لا يُحدث نتائج عكسية، والأفضل أن يكون استخدامها خلال فترة محدودة جدًا حال إيجاد نتائج منها، أما عنِّي فلم أرى منها نتائج إيجابية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحلبة لتكبير المؤخرة

الوسمة خربت شعري

قد أخالف الحالات التي تتحدث عن الوسمة ونتائجها الهائلة بالإيجاب، فالأمر لا يتعلق على الإطلاق بمدة استخدام أو ما غير ذلك، ولكنه يتعلق فقط بحالة من عدم توافق المكونات الموجودة بها مع طبيعة شعري.

لذا أود عرض تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر والتي قد تلفت انتباه البعض إلى ضرورة تجربتها في البداية قبل وضعها على الشعر بالكامل.

بعد استخدامها وجدت أن خصل شعري الناعمة تحولت إلى جافة بالحد الذي لا أتحمله، اختلف ملمس شعري نهائيًا، وشعرت أنه من الصعب تصفيفه، بل وأصبح فعليًا أمر تصفيفه صعب للغاية القيام به.

المشكلة التي مررت بها بعد استخدام الوسمة على شعري تجعلني أتحمل الشعر الأبيض بين خصل شعري، ولا أود تجربة أي أعشاب طبيعية أخرى لتخلصني من الوسمة، الآن أبحث عن الطرق التي تساعدني في استرجاع شعري للوضع الذي كان عليه.

لا أنصح أي شخص باستخدامها من دون تجربتها على جزء صغير للغاية على الشعر، حيث يمكن وضعها على أطرافه للانتظار فترة من الوقت؛ ومن ثمَّ يتم غسلها، وحينها يمكن الحكم ما إذا كان يمكن وضعها على باقي أجزاء الشعر أم لا.

وآخر ما توصلت إليها عنها أنها لا تُحقق النتائج الفعالة للصبغة، فلا داعٍ لاستخدامها، وذلك بُناءً على تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر.

عرضت تجارب كثيرة تحت عنوان تجربتي مع الوسمة في القضاء على شيب الشعر، والتي ظهر من خلالها ما يؤيدها وما يعارضها بسبب النتائج، ومن الأفضل تجربة أي منتج سواء طبيعي أو غير ذلك على جزء صغير من الشعر لمعرفة ما إذا كان مفيد أو ضار.