تجربتي مع عدية يس كانت واحدة من أكثر التجاري المميزة التي مررت بها في حياتي، حيث ساعدتني على التخلص من الكثير من المشكلات، لذلك أتت التجربة بالعديد من الثمار الغنية وفي وقت ليس بطويل، كما أنها أخرجتني من الحزن والهم، لذلك أعرفكم عليها من خلال موقع القمة.

تجربتي مع عدية يس

كنت أعاني في فترة من الفترات من الحزن والهم الشديدين نظرًا للمشكلات المتعددة التي كانت تتوالى عليّ في هذه الفترة، مما تسبب لي في العديد من المشكلات النفسية، حتى أصبحت منعزلًا عن الناس ولا أرغب في التحدث مع أحد ولا أريد مخاطبة أحد، مما أدى إلى زيادة ضعفي إلى حد كبير وأصابني كذلك الوهن وتراكمت عليّ الأمراض.

بالإضافة إلى أن المشكلات التي سببت لي كل هذا أخذت تتفاقم إلى حد كبير وأصبحت من دون حل تقريبًا، وأصابتني كذلك بتساقط الشعر وضعف البصر، وقمت بزيارة العديد من الأطباء المختصين والنفسيين وحاولت أن أحصل على المساعدة من أجل حل مشكلاتي ولكن من دون جدوى.

فقرأت بعد ذلك أن عدية يس من الممكن أن تساعد المرء على تخطي أمور حياته الصعبة وعلى قضاء حوائجه، كما أنها تساعد على الشفاء ورد البلاء مع زيادة الرزق من بعد الهم والحزن، لذلك قررت حينها أن اقرأ عدية يس وأن أستعين بها على حالي ومشكلاتي، وخاصةً بعد أن تفاقمت ولم أتمكن من إيجاد حلولًا لها.

بالفعل بدأت في قراءة عدية يس وبعد قراءتها وجدت أن حالي قد بدأ في التغير وأن حياتي قد أخذت منعطفًا آخر غير ما كنت عليه من المشكلات، حيث إنه لم يمضِ الكثير من الوقت على قراءتي لعدية يس حتى وجدت أن صحتي عادت إليّ واختفت كافة المشكلات النفسية واستقبلت الحياة بإشراقه جديدة.

بالإضافة إلى أنني حصلت على وظيفة جديدة في المكان الذي لطالما أردت أن أعمل فيه، وكذلك حصلت على المرتب الذي كنت دائمًا أحلم به، لذلك ومن خلال تجربتي مع عدية يس، أنصح كل من حاله من حالي بفعل نفس الأمر.

طريقة استخدام عدية يس

من خلال تجربتي مع عدية يس وجدت أن هناك طريقة مجربة لعدية يس، والتي سأقدمها لكم من خلال ما يلي:

  1. المقصود بعدية يس هو قراءة سورة يس من القرآن الكريم عدد سبع مرات، ويكون وقت قراءتها من بعد أداء صلاة الضحى ولا يشترط يوم معين.
  2. بعد الانتهاء من القراءة يتم قراءة الآيات التسع الأولى من سورة يس مرة أخرى وهذا حتى قوله تعالى فأغشيناهم فهم لا يبصرون.
  3. ثم يبدأ الشخص من بعدها في الدعاء إلى الله عز وجل ببعض الأدعية والتي من أهمها “اللهم يا من نوره في سره، وسره في خلقه، أخفي عني أعين الناظرين، وقلوب الحاسدين، واحفظني كما حفظت الروح في الجسد“.
  4. ثم يتم حينها قراءة سورة يس ولكن ليس بالكامل، تُقرأ فقط حتى الآية السابعة والعشرين إلى قوله تعالى {وجعلني من المكرمين}.
  5. ثم يتم بعدها الدعاء بـ “اللهم أكرمني بقضاء حاجتي“.
  6. ثم يتم تكرار هذا الدعاء أو أي من الأدعية الأخرى المختلفة، ويتم بعدها تكرار قراءة الآية رقم 38 من سورة يس إحدى عشر مرة.
  7. ثم يذكر الشخص بعض الأدعية مثل “اللهم إني أسألك من فضلك السابغ، وجودك الواسع، أن تغنيني عن جميل خلقك“.
  8. يتلو الشخص بعدها من سورة يس الآية الثامنة والخمسون ويكررها بعدد 14 مرة ثم يقول “اللهم سلمنا من آفات الدنيا” ثم يكررها ثلاث مرات كذلك.
  9. ثم يقرأ بعدها الآية الواحد والثمانون من سورة يس وبعدها يقرأ الدعاء التالي “والله القادر على أن يقضي حاجتي” ويكرره ثلاث مرات.
  10. ثم بعدها يقرأ الشخص ما تيسر وتبقى من آيات سورة يس ويدعو بدعاء السورة كذلك، ويتلو معها بعض السور والتي هي الإخلاص والفلق، والناس والشرح والفاتحة، مع الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قراءة سورة الفاتحة على الماء

ما هو رأي الشرع في عدية يس ومن يقرؤونها

من خلال تجربتي مع عدية يس فقد وجدت أن العلماء المسلمين قد اتفقوا على أن عدية يس هي أمر لم يتم ذكره في أي موضع من مواضع الدين الإسلامي ولذلك فهي تعتبر بدعة قام الناس بابتداعها، كما أنه لم يثبت عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أو الصحابة رضوان الله عليهم أنه قد تم قراءة يس بطريقة معينة من أجل قضاء حاجة من حوائجهم.

انطلاقًا مما ورد عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “مَن أحْدَثَ في أمْرِنا هذا ما ليسَ منه فَهو رَدٌّ” (صحيح مسلم)، لذلك تعتبر عدية يس حرام شرعًا وبإجماع كافة أهل الكتاب والسنة، أما عن قول النبي صلى الله عليه وسلم “يس لما قرأت لها” فهذا يعني أنه من الممكن قراءتها لأمور الخير ولكن لا يمكن قراءتها بنية إلحاق الأذى بشخص معين.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل سورة لاستجابة الدعاء؟ ومعرفة مفاتيح استجابة الدعاء

ما هو فضل قراءة سورة يس

تتميز سورة يس بأن لها الكثير من الأفضال، والتي تتمثل فيما يلي:

  • من الممكن قراءتها بهدف التحصين من السحر والعمل على إبطاله.
  • جعل الأنفس تهدأ وتطمئن.
  • تعتبر من الأعمال التي تقرب العبد من ربه.
  • تساعد المسلم في التغلب على المعاصي والابتعاد عنها.
  • تقوي من إيمان الفرد وعزيمته وتهدي القلب والنفس.
  • من الممكن الاستعانة بها لقضاء حاجة الناس.
  • لها فضل كبير عند قراءتها للميت، حيث إنها تخفف عنه سكراته.

تعتبر عدية يس أمر حرام شرعًا بإجماع أهل الكتاب والسنة، حيث لا توجد طريقة معينة من أجل قراءة سورة يس بنية قضاء الحاجة، وإنما تتم قراءتها بشكل طبيعي لأي سبب من الأسباب.