تجربتي مع عملية شد الذراعين سأشاركها معكم من خلال موقع القمة، حيث إن ترهلات الجلد تعطي مظهرًا غير مستحب لدى الكثيرين، ونحن الآن نحب أن نستفيد من التطور الطبي في جميع القطاعات وخاصة تطور جراحات التجميل وشد الجلد لإعادة مظهر الجلد الجميل والمشدود.

تجربتي مع عملية شد الذراعين

بدأت تجربتي مع عملية شد الذراعين عندما كنت أعاني من السمنة المفرطة وذلك بشكل ملحوظ، أما الآن فقد فقدت الكثير من وزني وذلك أدى إلى ظهور ترهلات الجلد وخاصة مع زيادة عمري.

فقد كان ذراعيّ مترهلين بشكل كبير وذلك كان يؤثر على مظهري العام وأيضًا ثقتي بنفسي، ولذلك قمت بإجراء عملية شد الذراعين، وقد كانت تجربة ناجحة بالفعل، لأن جلدي أصبح مشدودًا ومظهره أكثر شبابًا.

وقد استمرت هذه العملية حوالي ساعتين لم أشعر خلالهما بألم، حيث كنت تحت تأثير التخدير، أما بعد العملية، فقد شعرت ببعض الألم الذي استمر لعدة أيام.

وتابعت زيارة الطبيب باستمرار بعد العملية، وكان الطبيب قد نصحني بارتداء ضمادات للذراعين لمدة ستة أسابيع لكي أستعيد شكل الجلد والمساعدة على التئام الأنسجة والعضلات.

قبل عملية شد الذراعين

من تجربتي مع عملية شد الذراعين، عرفت أنه قبل عملية شد الذراعين يجب علينا التأكد من عدد من الأمور قبل العملية، ومنها الآتي:

  • الصيام لمدة 8 ساعات قبل العملية.
  • عدم الإصابة بأمراض تمنع إجراء العملية.
  • عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة مثل صورة الدم الكاملة ووظائف التخثر.
  • التشاور مع الطبيب حول الأسباب المؤدية لإجراء العملية.
  • يحدد الطبيب المناطق التي يمكن شفط الدهون منها وشد الجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الليزر الكربوني

مرحلة التعافي بعد عملية شد الذراعين

في أثناء فترة التعافي من عملية شد الذراعين، يكون من الطبيعي الشعور ببعض الانزعاج، فقد تشعر بألم وتورم أو بعض الكدمات، ولكن يجب أن يقل هذا الألم خلال الأيام القليلة الأولى، وتكون مدة التعافي من عملية شد الذراعين عادة من عشرة أيام إلى أسبوعين، ولكن يعتمد ذلك على جسم كل مريض وطريقة تجاوبه بعد العملية وسرعة استشفاؤه.

بعد عملية شد الذراعين

سيتم وضع ضمادات على ذراعيك بعد عملية شد الذراعين، حيث قد تضطرين حتى إلى ارتداء رباط ضاغط ليساعد في السيطرة على التورم، وأيضًا يكون هذا التورم بسبب التخدير الذي ستخضعين له خلال العملية ومسكنات الألم التي ستأخذينها بعد الجراحة.

فمن المهم أن يكون هناك شخص ما يهتم بك بعد العملية حيث يوصلك إلى المنزل، وذلك لتجنب حصول أي حادث بعد العملية، وأيضًا ستحتاجين إلى المساعدة والعناية في خلال الأيام القليلة الأولى من عملية التعافي من عملية شد الذراعين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة الاسنان الفورية

نصائح بعد عملية شد الذراعين

إن النصائح بعد عملية شد الذراعين نصائح مهمة جداً لنجاح العملية وأيضًا لتجنب حصول أي عوارض، فمن المفترض أن تستغرق مرحلة التعافي من عملية شد الذراعين من عشرة أيام إلى أسبوعين، وذلك لأن الأنسجة الموجودة في ذراعيك قد تستغرق بضعة أسابيع حتى تلتئم بشكل كامل.

ومن خلال تجربتي مع عملية شد الذراعين أخبرك بأن الطبيب سيُطلب منك شرب الكثير من السوائل وذلك بعد الجراحة مباشرة، حيث يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم في تسريع وقت الشفاء، ومن المهم أيضًا تناول نظام غذائي صحي ومتوازن بعد عملية شد الذراعين، إلى جانب بعض من النصائح الآتية:

  • ارتداء ملابس فضفاضة مريحة.
  • تجنب فعل أي مجهود شاق أو غير شاق.
  • القيام بمراقبة مكان الجراحة في الذراع.
  • استخدام وسائد لرفع الذراعين.

تعتبر عملية شد الذراعين عملية جراحية يمكن أن تخلص الإنسان من الدهون الزائدة المترهلة والمتدلية من أعلى الذراعين، يلجأ لهذه العملية من يريد أن يُحسن من مظهر ذراعيه، حيث أن تحسين وتجميل المظهر أمر مهم لدى الجميع.