يسأل الكثير عن تجربتي مع عملية تجميل الأنف على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا بسبب انتشار تلك العملية في كثير من المراكز التجميل وينزل عليها الكثير من التخفيضات في مواسم الأعياد، مما شجع النساء على التجربة بالإضافة إلى الإعلانات التي تريهم الاختلاف وكيف أنها عملية بسيطة وسهلة ولا يوجد أضرار منها، لذلك قررت اليوم أن أحكي تجربتي بكل تفاصيلها مع فريق موقع القمة.

تجربتي مع عملية تجميل الأنف

أنفي كان مشكلة بالنسبة لي منذ الصغر، وكانت تمثل أحد أسباب التنمر على في المدرسة، لذلك لطامت حلمت أن أغير شكلها وفى يوم أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ووجدت إعلان لطبيب تجميل قام بإجراء تلك العملية إلى أكثر من 100 حالة.

الجدير بالذكر أن نسبة الخطأ بسيطة ولا يوجد مُشكلات كبيرة، أخذت وقتي في التفكير وقررت الذهاب إلى عيادته من أجل استطلاع الأمر، ورأيت بعيني التغير الذي يحدث للكثير من الحالات وليس نساء فقط، ولكن أيضًا رجال، وكيف تختلف ثقتهم في أنفسهم.

هكذا أخذت القرار للعملية، وحددنا اليوم وذهبت والحماس يملأ جسمي بأكمله، بدأت أستريح وبدأت التحضيرات، ودخلت العملية وعندما خرجت الطبيب قال لي إنني سأضع الجبيرة لمدة لا تقل عن أسبوع حتى يلتئم الجرح، وبعد أسبوع بالفعل ذهبت لأخلع الجبيرة.

أخبرني الطبيب أنه يجب أن أنتظر نتائج فارقة الآن وأن النتائج النهائية تظهر بالتدريج مع الوقت، ولكني لاحظت الفرق في لحظتها حيث وجدت اختفاء تام للمنحنيات التي كانت أعلى الأنف، وهذه أمنيتي منذ كنت صغيرة، لذلك لم أستطع التوقف عن النظر إلى نفسي في المرأة.

كان هناك بعض الصعوبة في التنفس قليلُا بسبب التأثير البنج والعملية، ولاحظت أني في بعض الأحيان كنت أصدر أصواتنًا من أنفي أثناء النوم وكان يسبب لي إحراج دائم إذا نمت في مواصلات أو سفر، ولكن هذا بأكمله اختفى.

نتائج تجربتي مع عملية تجميل الأنف بعد مرور 3 شهور

تجربتي مع عملية تجميل الأنف كانت رائعة، بالأخص بعد مرور 3 شهور، وبدأ أنفي يصغر يومًا بعد يوم، وما أسعدني حقُا عندما كنت في تجمع عائلي، وقال بعض أفراد العائلة أن شكل أنفي أصبح مميز، ولا تسمع لمن يقولوا إن الأنف بعد عملية التجميل تشبه البلاستيك، ولا يكون لها روح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكبير المؤخرة بالفيلر

أهم خطوات عملية تجميل الأنف

يوجد بعض النصائح التي يخبرك الطبيب بها، وتساعد هذه النصائح على مرور العملية بسلام ولا يحدث أي مضاعفات خطيرة، وسأقولها لك، وهي:

  • اليوم الذي يسبق العملية لا يجب تناول أي شيء من الأطعمة.
  • يجب إجراء فحص دم قبل العملية وذلك ليتأكد الطبيب أن صحة المريض.
  • يقوم فريق التخدير بتخديرك وبعد ساعة تفوق ولا كأنك شعرت بشيء.
  • عطشت كثيرًا بعد الخروج من العملية وقالوا لي الممرضات أن هذا فقط بسبب تأثير البنج، ويمكن أن أشعر أيضًا بضيق في التنفس وهذا أمر طبيعي لا يجب القلق منه.

فترة التعافي بعد عملية تجميل الأنف

من أكثر الفترات التي تصاحب العملية هي فترة إزالة الكانيولا وهنا أنا شعرت بألم شديد، وقد ينتج عنه إحساس بعدم الراحة  والشعور بالحكة في اليد، في هذه الفترة يجب أن تحصل على بعض المسكنات، وهذه الفترة طلبت من الطبيب كتابة مسكن آمن لي.

تجربة تجميل وتصحيح حاجز الأنف

لم تكن مشكلتي مشكلة تجميلية على الإطلاق بل أنا أعاني من مشكلة في التنفس منذ الصغر، وكانت أنفي تنزف من أقل مجهود أفعله، وهذا بسبب أن الحاجز الأنفي منحرف عن مساره الصحيح، لذلك عندما كبرت نصحني أحد الأطباء بالخضوع إلى العملية وأنها ستفرق في حياتي بشكل كبير.

هذه العملية سوف تصحح مسار الحاجز، لم أستطع تصديق أن العملية لن تأخذ سوى 30 دقيقة فقط، ولكنه نصحني بعدم فعل أي مجهود جسدي والأخص في الأسبوع الذي يلي العملية، وشعرت بالنتائج بعد العملية، ولم أكن أعرف أنني يمكن أخذ تفسي بكل هذه السهولة.

يوجد بعض الاستعدادات التي طلبها مني الطبيب وهي تتمثل في فحص الأنف جيدًا، تصوير الأنف لكي نرى الفرق واضح أمامنا، أخبرني الطبيب في حالة أنني كنت مدخنة يجب أن أتوقف عن التدخين قبل العملية بأسبوع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح والليمون

أسباب اللجوء لعمليات الأنف

يسأل الكثيرون حول أسباب اللجوء لعمليات الأنف وسأقول الأسباب من واقع تجربتي مع عملية تجميل الأنف والأسباب كالتي:

  • تحسين عملية التنفس.
  • تحقيق التوازن بين عضلات الوجه.
  • تعزيز الثقة بالنفس في حالة أن شكل الأنف مصدر إزعاج صاحبها.

كل هذه التجارب كانت لأسباب مختلفة ولكنها في النهاية تساعد الإنسان على العيش بطريقة أفضل والاستمتاع بحياته بشكل كبير، فلا داعٍ لأن نحكم على شخص من خلال نظرتنا نحن فقط، فإذا كنا نرى أن تلك العمليات ضارة يجب ألا نقول هذا أمام شخص أجرى العملية أو سيجريها.